اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الوحدات الكرديَّة وتنظيم داعش في الحسكة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

القوات الحكوميَّة تواصل قصف ريف دير الزور ودرعا وإدلب

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "الوحدات الكرديَّة" وتنظيم "داعش" في الحسكة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "الوحدات الكرديَّة" وتنظيم "داعش" في الحسكة

طائرات التحالف الدولي
دمشق - نور خوّام

شنَّت طائرات التحالف الدولي، الجمعة، ضربات عدة استهدفت مناطق قرب مدينة "البوكمال" في ريف دير الزور الشرقي، تزامنًا مغ غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في بلدة "البوليل" في ريف دير الزور، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ونفذ الطيران الحربي في إدلب غارات على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، والذي تحاصره مجموعات مقاتلة إلى جانب "جبهة النصرة"، منذ أكثر من عامين، وقصفت القوات الحكومية عددًا من المناطق في قرية مرعيان في جبل الزاوية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات بين وحدات "حماية الشعب الكردي"، وتنظيم "داعش" في قرية تل مغاص ومناطق أخرى في محيط بلدة تل تمر وريفها، وسط تقدم للوحدات الكردية ومعلومات مؤكدة عن سيطرتها على قرية تل مغاص المقابلة لقرية "الركبة الاستراتيجية".

ونفذت طائرات التحالف الدولي ضربات استهدف تمركزات ومواقع لتنظيم "داعش" في قرية غيبش قرب بلدة تل تمر على طريق حلب، كما تجددت الاشتباكات في ريف بلدة تل براك بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" مدعمة بـ"جيش الصناديد" التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنَّ 7 مواطنين قُتلوا داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز للقوات الحكومية وبعد معارك مع الأخيرة والمسلحين الموالين لها في مناطق سورية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة إنخل ومناطق أخرى في بلدة الغارية الغربية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في بلدة الغارية الغربية.

 وجددت القوات الحكومية قصفها لأماكن في منطقة تل عنتر والسهول الشمالية المحيطة ببلدة كفرشمس والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين المجموعات المقاتلة و"جبهة النصرة"،من طرف، و"حزب الله" اللبناني والقوات الحكومية من طرف آخر، منذ أسابيع في محاولة من الأخير استكمال السيطرة على مثلث ريف درعا الشمالي الغربي وريف دمشق الغربي وريف القنيطرة.

وتعرضت مواقع في منطقة فخر في ريف حماة الشرقي لقصف جوي، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في ناحية "عقيربات"، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وفي ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية مناطق قرب بلدة زبدين ومناطق أخرى في غوطة دمشق الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها كتائب مقاتلة على منطقة في ضاحية الأسد، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين، كما قصفت القوات الحكومية عدة مناطق في أطراف مدينة حرستا، دون معلومات عن وقوع إصابات.

وهاجمت مجموعات مقاتلة تمركزات للقوات الحكومية في قرية السيفات ومحيط قرية دوير الزيتون في الريف الشمالي لحلب، كذلك فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أحياء الشعار والميسر وقاضي عسكر والصاخور، ومناطق أخرى في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء، كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية على أطراف حي الراشدين غرب حلب، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على منطقة الاشتباك، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية، كذلك أعدمت كتائب متشددة رجلين اثنين قالت إنهما من القوات الحكومية تم أسرهما في وقت سابق خلال اشتباكات في منطقة المياسات في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الوحدات الكرديَّة وتنظيم داعش في الحسكة اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الوحدات الكرديَّة وتنظيم داعش في الحسكة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab