اشتباكات وقصف في الفلوجة والعثورعلى 20 برميلًا من المتفجرات في ديالى
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

مقتل 7 من داعش وإصابة 6 آخرين وحرق 11 عجلة

اشتباكات وقصف في الفلوجة والعثورعلى 20 برميلًا من المتفجرات في ديالى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اشتباكات وقصف في الفلوجة والعثورعلى 20 برميلًا من المتفجرات في ديالى

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أكد مكتب رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي, تعرض موكب رئيس مجلس النواب إلى استهداف بتفجير عبوة ناسفة، جنوب كركوك، مبينًا أن النجيفي كان يمارس عمله في بغداد ولم يكن في الموكب.
فيما أكدت مصادر أمنية وطبية في الأنبار سقوط سبعة أشخاص بينهم جنود بين قتيل وجريح جراء تجدد القصف واندلاع الاشتباكات بين المسلحين والقوات الأمنية في مديني الرمادي والفلوجة، في الوقت الذي أعلنت قياده عمليات دجلة، بان قواتها تمكنت من قتل وإصابة 13 من عناصر تنظيم داعش, وحرق 11 عجلة تابعة لهم، كما عثرت على 20 برميلًا محملًا بمواد شديدة الانفجار خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة ومركزها مدينة بعقوبة.
وقال كبير مستشاري رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، اليوم الأحد, إيدن حلمي أقصوا، في حديث صحافي إن عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لدى مروره على الطريق الرابط بين قضاء داقوق وناحية تازة، جنوب كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية, مبينًا أن النحيفي لم يكن في الموكب.
وفي الأنبار أكدت مصادر أمنية وطبية، اليوم الأحد، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين وقوات الجيش في منطقة الحوز وشارع المستودع مما أدى إلى أعطاب دبابة ومقتل 3 من طاقمها بعد استهدافها بصاروخ spg_9.
وأضاف أن قناصًا استهدف أحد الجنود في منطقه الحوز أيضًا وسط الرمادي وارداه قتيلاً في الحال، مشيراً إلى أن مسلحين قصفوا مقر اللواء الثامن غرب الرمادي بعدد من قذائف الهاون عيار 120ملم دون معرفه حجم الخسائر.
وتابع أن قصفًا عنيفاً بالمدفعية الثقيلة والدبابات طال عدة مناطق منها الحوز وحي البكر وشارع 20وسط المدينة ومنطقة البو شهاب والملاحمة والبو سوده التابعة لجزيرة الخالدية شرق الرمادي.
من جهته قال مصدر في شرطة مدينة الفلوجة إن المدينة شهدت ليلة هادئة هادئة نسبيا بعد أن مرت بأيام عنيفة من القصف والاشتباكات التي أودت بعشرات الأشخاص بين قتيل وجريح.
من جهته قال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة التعليمي، إن بعض المناطق الجنوبية والشمالية شهدت قصفاً متقطعاً بعدد من قذائف المدفعية والهاونات لتتسبب بسقوط قتيل وجريحين.
وأعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي, في حديث صحافي, أن القوات الأمنية في قياده عمليات دجله تمكنت من توجيه ضربات استباقية بإسناد طيران الجيش في قرى شنشال الكبيرة والصغيرة ومندان والصفرة وعين ليلة الممتدة ما بين منطقه انجانه التابعة لناحية سليمان بيك وناحية قرتبه وبمساحه 15 كم متر مربع.
وأضاف الزيدي، أن العملية أسفرت عن قتل سبعة متشددين وإصابة ستة آخرين من عناصر داعش وتم حرق 11 عجله بكامل تجهيزاتها، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية استولت على كمية كبيرة من أكداس الاعتدة والأسلحة، وعثرت على عشرين برميل محمل بماده "السي فور" شديدة الانفجار، ومواد متفجرة أخرى.
وتابع الزيدي أن القوات الأمنية تمكنت ايضا من تدمير ثلاثة معسكرات لتنظيم داعش, ومعمل لصناعه العبوات الناسفة، لافتًا إلى أن القوات الأمنية مستمرة في تطهير حوض حمرين لفرض السيطرة الأمنية على جميع مناطق حوض حمرين.
وفي صلاح الدين، أعلن مدير ناحية سليمان بيك طالب محمد البياتي، اليوم الأحد، أن مسلحين ينتمون لداعش هاجموا، صباح اليوم، منزل نقيب في الشرطة برتبة نقيب يدعى "هزاع البياتي" في قرية تل شرف التابعة لناحية سليمان بيك، شرقي قضاء طوز خورماتو،" 90 كم شرق تكريت"، بالاسلحة الرشاشة، مما أسفر عن مقتل والد النقيب وشقيقه وابن عمه وهو عنصر في الصحوة وإصابة والدته وأخواته الثلاثة بجروح خطرة.
وأوضح البياتي أن النقيب لم يكن في المنزل لحظة الهجوم، مضيفًا أن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.
وفي كركوك، أكد قائم مقام قضاء الدبس عبد الله الصالحي في حديث صحافي، ان حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة والأمن الكردي "الاسايش" في قضاء الدبس، شمالي غرب كركوك، ارتفعت إلى سبعة قتلى من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب و11 جريحا بينهم عناصر في الأمن الكردي.
وأضاف الصالحي، أن الجرحى يتلقون العلاج في إحدى المستشفيات، موضحًا أن المواطنين في القضاء هجموا على مديرية الشرطة وقائم مقامية القضاء ورشقوها بالحجارة على خلفية التفجير.
وفي نينوى كشف مصدر طبي, اليوم الأحد، عن أن مستشفى الطوارئ في الموصل استقبل ستة نزلاء من سجن بادوش يشكون من حالات تسمم، مضيفا أنه من النادر استقبال مثل هذه حالات, مرجحًا أن تكون حالة التسمم هذه مفتعلة، من دون معرفة الأسباب.
وعلى صعيد آخر أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، أن جنديين قتلا وأصيب آخر بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش شمال مدينة الموصل.
وقال المصدر إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في حي التحرير انفجرت شمالي الموصل انفجر ظهر اليوم لدى مرور دورية للجيش ممّا اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث بجروح.وقال المصدر إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في حي التحرير انفجرت شمالي الموصل انفجر ظهر اليوم لدى مرور دورية للجيش ممّا اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث بجروح.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات وقصف في الفلوجة والعثورعلى 20 برميلًا من المتفجرات في ديالى اشتباكات وقصف في الفلوجة والعثورعلى 20 برميلًا من المتفجرات في ديالى



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab