اكتشاف مقبرة جماعية في الكرمة تضم جثث 30 مدنيًا وعسكريًا
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

قوات الأمن تقتل 124 متطرفا وتوقف خلايا نائمة في الفلوجة

اكتشاف مقبرة جماعية في الكرمة تضم جثث 30 مدنيًا وعسكريًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اكتشاف مقبرة جماعية في الكرمة تضم جثث 30 مدنيًا وعسكريًا

مقبرة جماعية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن آمر الفوج الثالث للحشد الشعبي بقضاء الكرمة العقيد مرضي الجميلي، الجمعة، أن قوة من الجيش اكتشفت مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين وسط القضاء.

وأكد الجميلي في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ "قوة من الجيش اكتشفت مقبرة جماعية في منطقة الكناطر وسط الكرمة، تضم جثثا لـ 30 من المدنيين والعسكريين بينهم ضباط، سقطوا على يد تنظيم داعش المتطرف"، وأضاف أن "جثث الشهداء ستنقل إلى دائرة الطب العدلي لإجراء تحليل الـDNA عليها".

وكشف قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج، الجمعة، عن اعتقال 25 متطرفا يشكلون خلايا نائمة تعمل لصالح تنظيم "داعش" في عامرية الفلوجة، فيما أشار إلى أن المعتقلين كانوا يحاولون زعزعة الأمن في القضاء.

وأوضح رزيج، أنَّ "قوة من شرطة الأنبار وبالتعاون مع مديرية الإجرام واللجنة الحقيقية الخاصة تمكنت من إلقاء القبض على 25 متطرفا في قضاء العامرية، جنوب الفلوجة، يشكلون خلايا نائمة تعمل لصالح تنظيم داعش".

وأضاف أنَّ "عملية الاعتقال استندت إلى اعترافات ومعلومات لدى قيادة شرطة الأنبار، تفيد بأنهم كانوا يحاولون زعزعة الأمن في عامرية الفلوجة لحظة هجوم تنظيم داعش عليها".

وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع الجمعة، بأن "القوات الأمنية وبمساندة القوة الجوية تمكنت من قتل 124 متطرفا من داعش وتدمير أربعة أوكار لهم، فضلا عن تدمير ثماني عجلات للتنظيم في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين".

وأضاف المصدر، أنَّ "أبطال القوة الجوية تمكنوا من تدمير ما يسمى بـ"المحكمة الشرعية" لداعش في منطقة السجارية في الرمادي، فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع للعتاد والذخيرة والمواد الكيماوية في منطقة حصيبة".

ونفذت قوة من شرطة الأقضية والنواحي، ظهر الجمعة، عملية أمنية جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال عنصرين من "داعش" كانا يعملان مع التنظيم في مناطق جنوب غربي المحافظة.

وجرت عملية الاعتقال وفق معلومات استخبارية، وتم خلالها مصادرة قطعتي سلاح نوع كلاشنكوف، ونقلت القوة المعتقلين إلى مقر أمني للتحقيق معهم.

وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، الجمعة، عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم "داعش" بكمين في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.

وأبرز الحسيني، أنَّ "قوة أمنية من قيادة عمليات دجلة مدعومة بالحشد الشعبي قتلت، الجمعة، أربعة مسلحين من تنظيم داعش في كمين نوعي في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين".

وبيَّن أنَّ "تنظيم داعش فقد أكثر من 40 من عناصره بينهم قيادات في غضون أسبوعين في محيط حقل عجيل النفطي بعد دحر هجماته عدة مرات في محاولة يائسة من قبله لاستعادة السيطرة على الحقل"، مشيرا إلى أنَّ "حقول صلاح الدين النفطية ومنها عجيل وعلاس تخضع حاليا لخطط وقائية متكاملة لضمان عدم عودة داعش إليها".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مقبرة جماعية في الكرمة تضم جثث 30 مدنيًا وعسكريًا اكتشاف مقبرة جماعية في الكرمة تضم جثث 30 مدنيًا وعسكريًا



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab