الأردن يطلق تمرين الأسد المتأهب بالتعاون مع الولايات المتّحدة الأميركيّة
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة

الأردن يطلق تمرين "الأسد المتأهب" بالتعاون مع الولايات المتّحدة الأميركيّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأردن يطلق تمرين "الأسد المتأهب" بالتعاون مع الولايات المتّحدة الأميركيّة

الأردن يطلق تمرين "الأسد المتأهب"
عمان ـ إيمان أبو قاعود

أعلنت القيادة العامة للقوّات المسلّحة الأردنيّة عن أنَّ التمرين العسكري المشترك مع قوّات الولايات المتّحدة الأميركيّة "الأسد المتأهب" سينطلق في 25 أيار/مايو الجاري، ويستمر حتى 10 حزيران/يونيو المقبل، بمشاركة 24 دولة عربيّة وأجنبيّة.
وأوضحت القيادة العامة، في بيان لها، أنَّ "التمرين سيكون في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة، وعدد من مدارس ومراكز التدريب، وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف الأسلحة، البرّية والجوية والبحريّة".
وتوقّعت أن "يتجاوز عدد المشاركين 13 ألف جندي، فضلاً عن الآلاف من  المشاركين من المؤسسات المدنيّة الحكوميّة والأهليّة، والمعنية بالأزمات،  والوزارات، والأجهزة الأمنيّة".
وأشارت إلى أنَّ "التمرين، الذي تنفذه القوات المسلحة الأردنيّة، يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدوليّة، وبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والوزارات، في ضوء بيئة عمليات غير تقليديّة، فضلاً عن تبادل الخبرات العسكريّة، وتحسين المواءمة العملياتيّة بين الدول المشاركة".
وأضافت "يهدف التمرين، الذي تشارك فيه كل من الكويت، والبحرين، وقطر، والسعودية، ومصر، والعراق، والإمارات، ولبنان، وتركيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وطاجكستان، وكازاخستان، والباكستان، والولايات المتّحدة الأميركيّة، وبروناي، وكندا، وبلجيكا، وبولندا، وأستراليا، وحلف الناتو، فضلاً عن المملكة الأردنية الهاشميّة، إلى مكافحة الإرهاب، والتمرّد، وفرض النظام، وعمليات الإخلاء، والعمليات النفسيّة، والاتصالات الاستراتيجيّة، والتخطيط للعمليات المستقبلية، وعمليات البحث والإنقاذ، والعمليات المدنية العسكريّة، وحماية المنشآت الحيويّة، ومكافحة الإرهاب الإلكتروني، وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي المشترك".
وتابعت "يأتي هذا فضلاً عن غيرها من الأهداف التي تتوافق مع استراتيجيّة القوّات المسلّحة في تطوير قدراتها العملياتية والتدريبية واللوجستية والإنسانية، وتعزيز خبرات منتسبيها، عبر الاطلاع على أفضل أساليب التخطيط والتدريب والتنفيذ، وأحدثها لدى مختلف جيوش العالم، لاسيما في مجال الأسلحة والتقنيات ووسائل الاتصال والعمل المشترك بين مختلف صنوف القوات المسلحة".
يذكر أنَّ القوات المسلّحة الأردنيّة، وعلى مدار العام التدريبيّ، نفّذت مجموعة من التمارين المشتركة، بشكل ثنائي، وعلى مستوى الجماعات والوحدات والتشكيلات، مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة للقوات البرية والبحرية والجوية، شملت التمارين المشتركة، وتبادل البعثات التدريبيّة، والاستفادة من تجربة القوّات المسلحة الأردنية في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين على مدار الأعوام السابقة، وكذلك تجربتها الغنية مع قوّات حفظ السلام الدوليّة، والمهام الإنسانيّة، التي تجاوزت الـ25 عامًا.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يطلق تمرين الأسد المتأهب بالتعاون مع الولايات المتّحدة الأميركيّة الأردن يطلق تمرين الأسد المتأهب بالتعاون مع الولايات المتّحدة الأميركيّة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab