الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

خوفاً من وقوع تجاوزات وعدت بها حركة بركات ودعاة المقاطعة

الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر

الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر
الجزائر ـ نورالدين رحماني


جنّدت المديريّة العامة للأمن الوطني في الجزائر 186 ألف عنصر أمن، لحراسة مراكز التصويت، لانتخابات الرئاسة المقررة الخميس 17 نيسان/ أبريل.
 وأعلن مدير الأمن العمومي في المديرية المذكورة عيسى نايلي الأربعاء، أن ‘‘عناصر الأمن سيتم توزيعها على المراكز الانتخابية في الجزائر دون أن تتدخل في سير العملية الانتخابية ومهمته ستكون توفير الظروف الملائمة لسير الانتخابات في أجواء عادية".
 يحدث هذا في ظل مخاوف من انزلاقات نحو العنف قد تحدث بالتوازي مع سير العملية الانتخابية، خصوصا في إطلاق حركة ‘‘بركات‘‘ وحركة ‘‘رفض‘‘ دعوات للقيام باعتصامات ووقفت سلمية عبر كل محافظات الجزائر، للتنديد بالعهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة . كما أن بعض المرشحين على غرار علي بن فليس، توعدوا بالدفاع وحماية أصواتهم من أي تزوير يمكن أن يقع من أنصار بوتفليقة والعهدة الرابعة.
المتحدث أكد أن "مصالح الشرطة دخلت في حالة تأهب قصوى وبدأت الثلاثاء، في تجنيد 186 ألف عنصر أمن يوزعون عبر مراكز التصويت أي بـ72 ساعة قبل يوم الاقتراع، فيما أعطيت تعليمات إلى تكثيف الحواجز الأمنية الدورية والثابتة، وأعطينا تعليمات إلى مراكز الشرطة بمنع الجزائريين من ركن سياراتهم أمام المؤسسات المعنية بتنظيم الانتخابات الرئاسية".
ووقع كل من المرشح الحر علي بن فليس ومرشح الجبهة الوطنية موسى تواتي ومرشح حزب عهد 54 علي فوزي رباعين  اتفاقا للتنسيق ضد التزوير في الانتخابات وتشكيل لجنة للمراقبة ووقوف ضد أنصار بوتفليقة والعهدة الرابعة.  
وجاء الاتفاق في اجتماع تنسيقي عقده الشركاء الجدد في مقر مدوامة المرشح علي بن فليس ليلة الأربعاء، حسب محضر اتفاق تحصلت ‘‘المغرب اليوم" على نسخة منه والذي ينص على أن "التنسيق الجماعي بين الممثلين سيكون على مستوى مديريات الحملة الانتخابية واللجنة الوطنية السياسية لمراقبة الانتخابات انتهاء باللجان الولائية والبلدية فضلا على تبادل المعلومات ووفيه جرى التأكيد على توحيد الجهود لـ"إفشال محاولات التزوير أو المساس بالعملية الانتخابية في الأطر الانتخابية التي تحكم وتسير العملية بعيدا عن أوجه الاستفززات".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر الأمن الوطني يجنّد 186 ألف شرطي لتأمين الانتخابات في الجزائر



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab