الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل تزامنًا مع زيارة نائب عن وزير العمل
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"لجنة الدِّفاع عن حقوق العاطلين" تُهدِّد بالخروج إلى الشَّارع لتحقيق مطالبهم

الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل تزامنًا مع زيارة نائب عن وزير العمل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل تزامنًا مع زيارة نائب عن وزير العمل

الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل
الجزائر - سميرة عوام

فرقَّت قوات الأمن، الأحد، الوقفة الاحتجاجية التي نظَّمها الشباب العاطل، في مناطق الجنوب، وذلك تزامنًا مع الزيارة التي كانت مرتقبة لوزير العمل، والذي ناب عنه فيها، مدير الوكالة الوطنية للتشغيل، محمد شعلال، حيث عمدت الشرطة إلى تفريق المحتجين، بعد تطويقها للمقرات الحكومية تحسبًا لأي طارئ، ومنعت المحتجين من التجمهر أمام وكالات التشغيل تخوفًا من تخريبها وحرقها.
من جهته، أوضح المنسق الوطني السابق للجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين، الطاهر بلعباس، أن "قوات الأمن تدخلت لتفريقهم منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، مستعملة قوات مكافحة الشغب، وأقدمت على غلق الطرق الرئيسة المؤدية إلى ورقلة، والتي كانت مُقرَّرة من أجل لقاء وزير العمل والتشغيل محمد الغازي، الذي ألغى زيارته للمنطقة، وناب عنه مدير الوكالة الوطنية للتشغيل محمد شعلال".
وأشار إلى أن "الشباب المحتج حاول نقل مطالبهم له، إلا أن قوات الأمن سارعت في تفريقهم وقمع احتجاجهم من غير تسجيل أية اعتقالات في صفوف المحتجين الآتيين من مختلف المحافظات الجنوبية، للمطالبة بحقهم في الشغل".
وندَّد طاهر بلعباس، بـ"السياسة الحديدية التي تتبناها السلطة إزاء احتجاجات الشباب العاطل، ورفضها للحوار الجاد مع تلك الشريحة التي تطالب بحقها في العمل لا أكثر، كما أنهم رفضوا أي صدامات مع الأمن، وفضّلوا الانسحاب، تفاديًا لسياسة العصا الغليظة التي لا تزال تلاحق شريحة العاطلين من قِبل السلطة التي تعمد إلى إجهاض احتجاجاتهم في كل مرة"، مضيفًا أنهم "سيُنظِّمون اجتماعًا، الأحد، لدراسة نتائج احتجاج أمس، ودراسة تاريخ وسبل الاحتجاج المقبل".
وكانت "اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين" دعت إلى تنظيم وقفتها الاحتجاجية، للمطالبة بحق شباب المنطقة في العمل، في قطاع مؤسسات المحروقات المنتشرة عبر تراب المنطقة، وذلك بعد أن فشلوا في مسيرتهم الأخيرة التي أجهضتها قوات الأمن.
وهدَّدت اللجنة، بـ"العودة إلى الشارع، حتى تحقيق مطالبهم المشروعة في توفير مناصب عمل لضمان العيش الكريم للشباب العاطل، الذي يواجهه مستقبل مظلم، وتخصيص برنامج حكومي ناجع يستفيد منه الشباب من خريجي الجامعات والمعاهد وأصحاب المهن، ويُكرِّس العدالة الاجتماعية، وتجسيد الوعود المُقدَّمة من قِبل الحكومة على أرض الواقع".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل تزامنًا مع زيارة نائب عن وزير العمل الأمن يُفرِّق احتجاجات شباب الجنوب العاطل تزامنًا مع زيارة نائب عن وزير العمل



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab