الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وإقبال جماهيري كبير وسط منافسة شديدة
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

"العرب اليوم" يجول في عدد من مراكز الإقتراع في بغداد

الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وإقبال جماهيري كبير وسط منافسة شديدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وإقبال جماهيري كبير وسط منافسة شديدة

الانتخابات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

توافدت منذ الصباح الباكر الى صناديق الاقتراع اعداد كبيرة من العراقيين للادلاء باصواتهم وهم يحملون أملاً بتغيير الواقع العراقي نحو مستقبل افضل بعد معانات مع بالبطالة والجوع والقتل اليومي ودمار للبنى التحتية ومواكبة التطور الحاصل في دول العالم .
وتجولت "العرب اليوم " في عدد من المراكز الاقتراع في محافظة بغداد وأطلعت على سير العملية الانتخابية التي تجرى في عموم العراق ،وتعد هذه التجربة الديموقراطية اول ممارسة بعد خروج قوات الاحتلال الاميركي من العراق .
وعلى الرغم من ان اغلب العراقيين يتحدثون عن وجوب إنتخاب وجوه جديدة تمثلهم يأملون في تغيير آتٍ، الا ان جولتنا هذه سجَّلت ان غالبية المقترعين انتخبوا ذات الوجوه السابقة.ولا ينكر البعض ممن تحدثنا معهم انهم انتخبوا لطائفتهم .
ومنذ الصباح الباكر شاهدنا خروج لعوائل مجتمعة ذهبت الى مراكز الاقتراع مصطحبين معهم اطفالهم ليمارسوا حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم في مجلس النواب العراقي .
ففي الاعظمية شمال العاصمة .اكد لنا المواطن مهند القيسي ان "الطائفة "لعبت دوراً اساسياً في انتخابه كتلة "سُنية" وعزا السبب الى انه يرى فيه انه سمثلهم خير تمثيل ،ولكن صديقه سعد الاعظمي قال "انا ايضاً انتخب نفس الكتلة ولكن ليس على اساس ما ذهب اليه صديقي وإنما لان احد اعضائها قريب لي ".
وفي المركز الانتخابي بمدرسة "الاعظمية الابتدائية المختلطة "وبعد ان مارسنا نحن ايضاً حقنا الانتخابي سئلنا السيد مدير المركز عمر العزاوي عن نسبة الاقبال في مركزه .
اكد العزاوي انها نسبة جيدة لحد الان .وانتم تشاهدون العوائل وهم يشاركون في هذه الممارسة الديموقراطية بصورة سلسلة وشفافة .
وعن اهم المعوقات في مركزه قال ، "لاتوجد والحمد لله اية معوقات حتى الان والامور تسير بصورة جيدة وجميع الموظفين يساهمون في واجباتهم من الادلاء الى موظفي الكيانات "
وفي مركز النعمان الانتخابي بدأ المواطنون بالمشاركة في الانتخابات منذ الصباح كما اكدت لنا احدى النسوة التي قالت انها انتخبت احد اعضاء قائمة "متحدون للاصلاح"، واكدت ان سبب اختيارها لهذا المرشح قالت "لانه ابن منطقتنا ونعرفه جيداً ويحمل شهادة عليا وقد جربناه سابقا حيث كان صوتاً مدافعا عن منطقتنا الاعظمية .
ومن خلال تجوالنا في هذا المركز شاهدنا إقبال كبيرعلى صناديق الانتخابات وعوائل كثيرة متوجه للمشاركة في الانتخابات.
وعلى الجانب الاخر من بغداد وتحديدا في منطقة العبيدي شرق العاصمة والمركز الانتخابي "روضة العسل " شاهدنا حشود جماهيرية وهي تتجه صوب المركز الانتخابي واكد لـ"العرب اليوم " احد المنتخبين وهو مسلم حمود حيث اكد لنا انه انتخب احد مرشحي قائمة الوفاء للعراق لما يتميز به هذا المرشح من صفات تمنحه ان يمثلنا في مجلس النواب القادم .وشاركه ولده بنفس الاختيار لان مرشحهم وحسب وصفهما انه يحمل شهادة دراسية جيدة ومعروف في منطقتهم العبيدي
وفي جانب الكرخ من العاصمة وتحديدا في منطقة الدورة المركز الانتخابي "مراكش" تحدثت "العرب اليوم"مع علي اياد الذي اكد ان التغيير قادم ان شاء الله وعن القائمة التي انتخبها رفض ان يذكرها ولكنه اكد ان اعضاءها من الذين نعتقد انهم سيمثلوننا في المجلس النيابي خير تمثيل، وان جميعهم يحملون طموحاتنا في التغيير.
واكد المواطن عامر المشهداني انه انتخب إئتلاف الوطنية العراقية بزعامة اياد علاوي لانه نعتقد فيه الرجل المناسب في المكان المناسب على حد وصفه
ومن خلال مشاهدتنا في هذه الجولة الانتخابية ان المنافسة في مناطق شرق بغداد بين كتلتي المواطن لعمار الحكيم ودولة القانون لرئيس الوزراء نوري المالكي .
وفي شمال وغرب بغداد وتحديدا في الاعظمية والعامرية والدورة فأنها تشهد منافسة بين كتل متحدون التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وإئتلاف العربية لصالح المطلك و الوطنية بزعامة اياد علاوي .
وحتى هذه الساعة فان الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وتوجه جماهيري كبير على المراكز الانتخابية .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وإقبال جماهيري كبير وسط منافسة شديدة الانتخابات تسير بصورة جيدة وشفافة وإقبال جماهيري كبير وسط منافسة شديدة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab