البعثات الدبلوماسيّة المصريّة تستقبل المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

تعمل الدول المضيفة على تأمين المقار والإقبال كبير في إيطاليا والسعوديّة والإمارات

البعثات الدبلوماسيّة المصريّة تستقبل المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - البعثات الدبلوماسيّة المصريّة تستقبل المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

المقيمون في الخارج يبدأون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات
القاهرة – أشرف لاشين

يتوافد المصريون في الخارج على المقار الانتخابية، في السفارات والقنصليات المصرية، بغية الإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسيّة الثانية، بعد ثورتين متتاليتين، وسط إقبال محدود في الساعات الأولى، فيما شهدت العملية سهولة ويسرًا حتى الأن، وسط تأمينات مشدّدة من طرف الدول المضيفة.
وبدأت السفارة المصريّة في الكويت، صباح الخميس، في استقبال المقيمين المصريين، والمتواجدين في الكويت، وسط إجراءات أمنية مكثفة، شملت إغلاق حي السفارات بالكامل، ومنع دخول أيّة سيارة خاصة للمنطقة، وعلى الناخبين المصريين الدخول راجلين إلى المنطقة، فيما حرصت السفارة على عمل مظلة واقية من درجة الحرارة المرتفعة، مع توفير عدد كبير من زجاجات المياه المعدنية.
وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً كبيرًا في سلطنة عُمان، منذ الصباح الباكر، حيث تواجد عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، قبل موعد بداية الانتخابات، أمام مقر السفارة المصرية لدى مسقط.
وأوضح السفير المصري لدى سلطنة عُمان عمرو الزيات أنَّ "الانتخابات بدأت منذ الصباح في مقر السفارة المصرية، والإقبال كبير مقارنة مع الانتخابات السابقة"، متوقعًا "زيادة الأعداد في الفترة المسائية، بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي في السلطنة".
وتوجّه المصريون في السعودية، بأعداد كثيفة، إلى مقري السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، بغية الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية، المقرّر لها أربعة أيام، اعتبارًا من الخميس، وحتى الأحد المقبل.
وجدّد سفير مصر لدى الرياض عفيفي عبدالوهاب دعوته لأبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية بأن "يهبّوا إلى ممارسة حقهم الدستوري، والإدلاء بأصواتهم، لما تمثله هذه المرحلة من أهمية، كونها مرحلة بالغة الدقة والحساسية، تستلزم من الجميع الوحدة لإرساء دعائم الديمقراطية، واستكمال استحقاقات خارطة الطريق".
وفتحت في الإمارات سفارة مصر أبوابها أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وشهد مقر السفارة في دبي سهولة ويسرًا على الناخبين في إجراءات الاقتراع.
وأكّد القنصل العام لدى سيدني في أستراليا السفير أيمن كامل أنَّ "عملية التصويت قد شهدت إقبالاً شديدًا من الناخبين، منذ بداية اليوم"، مشيرًا إلى وجود شكوى من بعض المصريين، لعدم وجود بيانات لهم في قاعدة الناخبين".
وفي إيطاليا، بدأ المصريون المقيميون بالتوافد على مقري السفارة والقنصلية المصرية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت المقار الانتخابية، في السفارة المصرية لدى روما، والقنصلية العامة لدى ميلانو، أبوابها لاستقبال الناخبين من الساعة التاسعة صباحًا، بالتوقيت المحلي.
وكانت البعثة الدبلوماسيّة المصرية في إيطاليا قد دعت الجالية المقيمة، سواء بصورة دائمة أو موقتة، إلى "التوجه إلى المقار الانتخابية، بغية ممارسة الحق الدستوري، عبر التصويت في الانتخابات، وتأكيدًا للمشاركة في بناء النظام الديمقراطي الذى يتطلع إليه أبناء الشعب المصري"، مبيّنة أنها أخطرت السلطات المحلية في روما وميلانو بمواعيد التصويت، لاتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية، بغية ضمان إتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.
وتمَّ تعزيز القنصلية العامة في ميلانو بكوادر فنية وافدة من الخارجية المصرية، لمواجهة زيادة الأعداد المتوقعة من الناخبين، بما يسمح باستقبال خمس ناخبين في قاعة التصويت، في الوقت نفسه، بغية منع التكدس أو الملل لدى المنتظرين.
وقامت القنصلية العامة بإجراء اتصالات هاتفية مباشرة مع أبناء الجالية المصرية المنتشرة في أنحاء إيطاليا، وإرسال كميات كبيرة من الإعلانات المطبوعة إلى أماكن تجمع المصريين، والمتاجر المصرية، المنتشرة في أنحاء إيطاليا، تتضمن تفاصيل الإجراءات الانتخابية، لإطلاعهم على مواعيد إجراء الانتخابات، والرد على استفساراتهم بشأن قواعد التصويت.
يأتي هذا فيما أغلقت سلطات الأمن في ميلانو الشوارع المؤدية للقنصلية نهائيًا أمام حركة المرور، إلا لقاطني المنطقة، ونشرت قوّات أمنية متعددة الأفرع، بغية تأمين المقر الدبلوماسي، وضمان سلامة الناخبين والعملية الانتخابية.
ومن المتوقع أن تشهد العملية الانتخابية بالنسبة للمصريين في الدول الأوروبية والولايات المتحدة إقبالاً كبيرًا، لاسيما يومي السبت والأحد، اللّذين يوافقان عطلة نهاية الأسبوع، وفي ضوء الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، بغية تسهيل العملية التصويتية، التي تتمّ عبر بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر المميكن، والساري المدة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البعثات الدبلوماسيّة المصريّة تستقبل المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البعثات الدبلوماسيّة المصريّة تستقبل المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab