البنتاغون يعلن أن مقاتلات إيرانية نفذت غارات جوية على مواقع التنظيم
آخر تحديث GMT19:38:14
 عمان اليوم -

البيشمركة تحبط هجوماً لـ"داعش" على سد الموصل

البنتاغون يعلن أن مقاتلات إيرانية نفذت غارات جوية على مواقع التنظيم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - البنتاغون يعلن أن مقاتلات إيرانية نفذت غارات جوية على مواقع التنظيم

تنفيذ غارات جوية على مواقع تنظيم داعش
بغداد - نجلاء الطائي

أكدت وزارة الدفاع الأميركية " البنتاغون " إنه ليس لديه أي سبب للتشكيك في صحة التقارير القائلة إن إيران نفذت عددًا من الغارات الجوية على أهداف عائدة لتنظيم " داعش " المتطرف شرقي العراق،

يأتي هذا في وقت اندلعت فيه اشتباكات بين القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي وبين تنظيم " داعش " جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، تزامنا مع إحباط قوات البيشمركة هجوماً لتنظيم "داعش" على محيط سد الموصل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن الأدميرال جون كيربي في مؤتمر صحافي إنه" ليس لديه أي سبب للتشكيك في صحة التقارير القائلة إن ايران نفذت عددًا من الغارات الجوية على أهداف عائدة لتنظيم "داعش" المتطرف شرقي العراق".

وأضاف ، أن "الامر عائد لإيران اذا كانت ترغب في التعليق على العمليات العسكرية التي تقوم بها قواتها".

وتابع "نقوم بمهمات جوية فوق العراق. نجريها بعد التشاور مع الحكومة العراقية . أن الأمر يعود إلى الحكومة العراقية أن تدير هذا الفضاء الجوي".

وكانت تقارير ذكرت أن طائرات حربية إيرانية من طراز F4 فانتوم استهدفت مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في محافظة ديالى العراقية.

من جانبه، نفى نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري بدوره وجود أي تنسيق مع الولايات المتحدة فيما يخص العراق.

وبيّن جزائري إن إيران تعدّ الولايات المتحدة هي المسؤولة عن "المشاكل والقلاقل" في العراق، مضيفا أن "الولايات المتحدة لا يمكن أن تؤدي دورا في مستقبل العراق".

وفي السياق الميداني، أوضحت مصادر أمنية عراقية، الأربعاء، أن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي ضد تنظيم داعش جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكرت المصادر ، أن تلك الاشتباكات جرت في بلدة الاسحاقي (80 كلم جنوب تكريت) ممّا أدى إلى مقتل ثمانية عناصر من الحشد الشعبي، وسقوط قتلى وجرحى بين صفوف داعش أيضاً لم يعرف عددهم بعد.

وأحبطت عشائر خزرج هجوم لعناصر التنظيم، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، على جسر عبد الرسول وقتل قناص داعشي غرب قضاء الدجيل (جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين).

واندلعت اشتباكات مسلحة ، في وقت متأخر من ،ليلة الثلاثاء، بين القوات الأمنية مدعومة بطيران الجيش وعناصر من مسلحي داعش حول محيط جامعة تكريت شمالي المدينة أسفرت عن مقتل وإصابة 30 من عناصر التنظيم.

واستمرت تلك الاشتباكات لأكثر من ثلاث ساعات وقتل فيها ثلاثة من عناصر القوات الأمنية .بحسب مصدر أمني.

وفي الأنبار، أكد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، أن "مستشفى الفلوجة العام استقبل، الأربعاء ، سبعة جثث لعمال وخمسة جرحى آخرين نتيجة سقوط قذيفة هاون على جسر العبرة شمال الفلوجة اثناء قيام العمال بنقل مواد غذائية.

وفي كركوك، أفاد مصدر أمني في المحافظة كركوك، إن "طائرات التحالف الدولي قصفت، في ساعة متقدمة من ليل الثلاثاء، تجمعات لعناصر تنظيم (داعش) في مناطق ناحية الرشاد، جنوب كركوك، والرياض، غرب كركوك، وقرى قضاء الحويجة (55كم غربي كركوك)، مما أسفر عن مقتل وإصابة 35 عنصراً من عناصر التنظيم". وأضاف المصدر ، أن "طائرات التحالف الدولي تحلق بكثافة حتى الآن بسماء كركوك".

وفي نينوي، كشف العميد فهمي صوفي الضابط الميداني في قوات البيشمركة الكردية ، إن "قوات البيشمركة صدت، صباح الأربعاء، هجوماً لمسلحي تنظيم داعش على موقع لها في قرية عين مانع القريبة من سد الموصل".

وأضاف صوفي أن "الاشتباكات بين قوات البيشمركة وعناصر داعش في موقع الحادث اسفرت عن مقتل عنصرين من داعش والاستيلاء على بعض الأسلحة والاجهزة التي كانت بحوزة عناصر التنظيم"، مشيراً الى "عدم وقوع خسائر بين صفوف قوات البيشمركة".

ويقع سد الموصل الذي يعتبر من أكبر سدود العراق، على مجرى نهر دجلة على بعد 50 كم شمالي مدينة الموصل، ويعد رابع أكبر سد في منطقة الشرق الأوسط.

وفي العاصمة بغداد، انفجرت  ،عبوة ناسفة بالقرب من الحي الصناعي في قضاء التاجي شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة اّخرين بجروح متفاوتة.

كما انفجرت ، عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة نوع (كيا باص) بالقرب من مراب النهضة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

وكذلك عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر الأربعاء، قرب علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة العامرية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يعلن أن مقاتلات إيرانية نفذت غارات جوية على مواقع التنظيم البنتاغون يعلن أن مقاتلات إيرانية نفذت غارات جوية على مواقع التنظيم



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab