البنتاغون يعلن تحرير 70 رهينة من سجن داعش في كركوك قبيل إعدامهم
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

أكد إنزال قوة أميركية خاصة لمساندة البيشمركة في تنفيذ العملية العسكرية

"البنتاغون" يعلن تحرير 70 رهينة من سجن "داعش" في كركوك قبيل إعدامهم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "البنتاغون" يعلن تحرير 70 رهينة من سجن "داعش" في كركوك قبيل إعدامهم

وزارة الدفاع الأميركية
بغداد - نجلاء الطائي

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن وحدة من قوات العمليات الخاصة التابعة لها نفذت عملية إنزال جوي لإسناد قوات البيشمركة الكردية، ولإنقاذ رهائن كانوا يواجهون "إعدامًا جماعيًا وشيكًا" من أحد سجون "داعش" غرب كركوك.

 وأوضحت الوزارة في بيان وصل "العرب اليوم"، أن العملية أسفرت عن تحرير قرابة ٧٠ رهينة بينهم أكثر من ٢٠ من عناصر قوات الأمن العراقية، واعتقال خمسة متطرفين وقتل عدد آخر منهم، والحصول على معلومات استخبارية مهمة، مؤكدة مقتل أحد جنودها وإصابة أربعة من البيشمركة خلال العملية.

وأضاف السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك: "في وقت مبكر من صباح أمس الخميس، وبناءً على طلب من حكومة إقليم كردستان، قامت وحدة من قوات العمليات الخاصة الأميركية بإسناد البيشمركة العراقية، بتنفيذ عملية لإنقاذ رهائن من سجن لداعش قرب منطقة الحويجة، جنوب غربي مدينة كركوك".

وأشار بيتر كوك إلى أن "التخطيط للعملية وتنفيذها تم بصورة مدبرة، بعد تلقي معلومات تفيد بأن الرهائن سيواجهون إعدامًا جماعيًا وشيكًا، حيث تمت الموافقة على تنفيذها بما يتفق وجهودنا لتدريب وتقديم المشورة، ومساعدة القوات العراقية لمكافحة داعش".

وأشار كوك إلى أن "الولايات المتحدة قدمت خدمة الإنزال والإجلاء بالمروحية، ورافقت قوات البيشمركة العراقية إلى المجمع، حيث تم إنقاذ قرابة ٧٠ رهينة بينهم أكثر من ٢٠ من عناصر قوات الأمن العراقية"، مبينًا أن "القوات العراقية اعتقلت خمسة من متطرفي داعش وقتلت عددًا آخر منهم، فضلًا عن حصولها على معلومات استخبارية مهمة بشأن داعش".

وأبرز أن "أحد أفراد القوة الأميركية أصيب خلال مهمة الإنقاذ بعد أن أطلق داعش النار عليها أثناء إسنادها لقوات البيشمركة العراقية، حيث توفي في وقت لاحق متأثرًا بجراحه، برغم تلقيه الرعاية الطبية"،  مؤكدًا أن "أربعة من قوات البيشمركة أصيبوا خلال العملية أيضًا".

وقدم كوك، التعازي لأسرة الجندي الأميركي الذي قتل في العملية، "نيابة عن منتسبي وزارة الدفاع الأميركية"، مشددًا على "استمرار الولايات المتحدة والتحالف الدولي بالعمل مع شركائنا العراقيين لإضعاف داعش وهزيمته، وفرض سيطرة شعب العراق على كامل أراضيه".

وأفاد مصدر أمني في كركوك، مساء أمس الخميس، بأن الإنزال الجوي الذي نفذته قوة خاصة أميركية، غرب المحافظة، أسفر عن اعتقال قياديين بـ"داعش"، بينهم والي الحويجة ومسؤولها العسكري، وقتل العديد من عناصر التنظيم، فضلًا عن تحرير عشرات المحتجزين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يعلن تحرير 70 رهينة من سجن داعش في كركوك قبيل إعدامهم البنتاغون يعلن تحرير 70 رهينة من سجن داعش في كركوك قبيل إعدامهم



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab