البيشمركة تستعيد معظم الأراضي التي سيطر عليها داعش في كردستان العراق
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

أعضاء في البرلمان يطالبون بلجنة حول سقوط الأنبار في يد التنظيم المتطرف

"البيشمركة" تستعيد معظم الأراضي التي سيطر عليها "داعش" في كردستان العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "البيشمركة" تستعيد معظم الأراضي التي سيطر عليها "داعش" في كردستان العراق

مجلس النواب
بغداد - نجلاء الطائي

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، السبت، عن تقديم 42 نائبا طلبا إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري للموافقة على تشكيل لجنة حول سقوط الأنبار في يد "داعش".

وأكد الكربولي في تصريح إلى" العرب اليوم"، أنَّه "قدم طلبًا، باسم 42 نائبا في البرلمان إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري للموافقة على تشكيل لجنة لتقصي حقائق سقوط مركز محافظة الأنبار وقضاء الفلوجة بيد تنظيم داعش".

وأضاف أنَّ "تقديم الطلب جاء على اثر تصريح القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي على وسائل الإعلام بامتلاكه تقرير يتضمن تفاصيل كاملة لسقوط مركز محافظة الأنبار بيد داعش".

وأعرب الكربولي عن "استعداد لجنة الأمن والدفاع البرلمانية للتعاون مع القائد العام للقوات المسلحة لكشف خفايا الأحداث التي أدت إلى انكسار القوات المسلحة وانسحابها واحتلال تنظيم داعش لمركز مدينة الرمادي".

وأعلنت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، السبت، عن تحرير أكثر من 95 % من الأراضي في شمال البلاد التي كانت تخضع تحت سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" المتطرف بعد معارك متواصلة منذ العام الماضي.

وأوضح الأمين العام للوزارة الفريق جبار ياور في بيان وصل "العرب اليوم"، أنّ "أكثر من 95% من الأراضي الكردستانية تمكنت قوات البيشمركة من استعادتها من سيطرة المتطرفين، وما تبقى في يد المتطرفين لا يتجاوز الـ3% وهناك مواصلة لاستعادة تلك المناطق".

وأشار ياور إلى أنَّ "البدء بعمليات تحرير مدينة الموصل بحاجة إلى وصول قوات اتحادية ،والآن القوات الاتحادية تتولى مهام عسكرية في الأنبار وصلاح الدين في قتال مسلحي تنظيم داعش".

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية السبت عن اعتقال خلية مرتبطة بـ"داعش" وضالعة بتفجير مفخخات في بغداد، مشيرة إلى أن "مديرية الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن الوطني تمكنوا من إلقاء القبض على خليه متطرفة تعمل ضمن قاطع الكرخ ضمن ما يسمى بولاية بغداد"، وأضاف أنَّ "هذه الخلية مسؤولة عن زرع العبوات الناسفة وتفجير السيارات المفخخة في بغداد".

وفي العاصمة، قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 آخرون بانفجار سيارة ملغومة في بغداد بحسب ما ذكر الناطق باسم عمليات بغداد سعد معن.

وبيَّن معن في تصريح صحافي ورد إلى"العرب اليوم"، أنَّ "اعتداء متطرفا وقع بواسطة انفجار سيارة مفخخة ضمن منطقة شهداء البياع الشارع العام قرب حلويات الحمداني وقرب أحد المطاعم الشعبية مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين".

وكانت العاصمة بغداد، شهدت، السبت، مقتل مدني وإصابة آخر إثر إطلاق نار في الهواء، من قبل مشيعين لجثمان أحد عناصر "الحشد الشعبي" في منطقة شارع ٢٠ التابع للبياع غرب بغداد، بينما قتل مدنيان اثنان وأصيب خمسة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق في قضاء المحمودية جنوب العاصمة.

وجرح أربعة مدنيين إثر اندلاع حريق داخل إحدى محطات تعبئة الوقود في شارع النضال وسط بغداد، وفي حي العدل، غرب العاصمة، انفجرت عبوة لاصقة أسفل عجلة مدنية بداخلها ضابط برتبة نقيب منسوب للداخلية، ما أدى إلى مقتله في الحال.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيشمركة تستعيد معظم الأراضي التي سيطر عليها داعش في كردستان العراق البيشمركة تستعيد معظم الأراضي التي سيطر عليها داعش في كردستان العراق



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab