التحالف الدولي يبحث استراتيجيات الحرب ضد تنظيم داعش
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

عبد الله بن زايد يشارك في اجتماع بروكسل وضبابيّة حول إيران

التحالف الدولي يبحث "استراتيجيات الحرب" ضد تنظيم "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - التحالف الدولي يبحث "استراتيجيات الحرب" ضد تنظيم "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
دبي - سعيد المهيري

ترأس وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، وفد الدولة المشارك في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وفي التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الذي عقد في بروكسل، على مستوى وزراء الخارجية، وناقش الآلية السياسية للجهود المشتركة الهادفة لهزيمة التنظيم، وتعزيز أساليب مواجهة التحديات العالمية، وتقييم الأوضاع العراقية.

وأكّد التحالف، في بيان له، أن حملته العسكرية بدأت تظهر نتائج إيجابية، وأوقفت تقدم التنظيم المتشدد في العراق وسوريا، مضيفا أن حملته ستستغرق وقتاً وستتطلب استجابة مستمرة وموحدة ومنسقة.

وعبر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن ثقته في قدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، على دحر تنظيم "داعش" في العراق، وتابع"مشكلة سورية أوسع وأصعب وطويلة الأجل".

وجدد البيت الأبيض التأكيد على سياسة الولايات المتحدة الرافضة للتعاون مع إيران في محاربة "داعش".
وأبرز المتحدث باسم البيت الأبيض، غوش إيرنست قوله "في المرحلة الحالية لم تتغير تقديراتنا بشأن دواعي التعاون مع الإيرانيين، لن نفعل هذا".

وبين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن بلاده مستعدة لمضاعفة التحرك ضد مسلحي التنظيم في العراق "وبسرعة وفعالية"، مضيفًا في بيان مشترك مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، "سنواصل تقديم الدعم العسكري للعراق الذي هو ضحية لهجوم متطرف واسع".

ولفت وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو، أن بلاده والولايات المتحدة ضيقتا خلافاتهما بشأن خطة إقامة منطقة حظر جوي على الحدود السورية، رغم تناقض ذلك مع تصريحات البيت الأبيض .

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أن الجيش الأميركي نفذ 14 ضربة جديدة ضد "داعش" في سورية وقاد 11 ضربة في العراق منذ الاثنين، وأضافت أن الضربات في سوريا تركزت بالقرب من "كوباني" واستهدفت مجموعة كبيرة من المقاتلين المتشددين ومواقع قتالية متعددة، وأن الضربات في العراق كانت ضد التنظيم في 6 مدن هي الموصل والرمادي وتلعفر وسنجار والقائم والفلوجة .

ورجح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أن تظل هناك حاجة لاستمرار التحالف لأعوام عدة، وقال في مستهل الاجتماع "نعترف بأنه لا يزال أمامنا الكثير من العمل الشاق، وسيتم الحكم على تعهدنا على الأرجح في غضون سنوات"، وتوقع أن يرسل اجتماع التحالف الرسالة بـ"أننا متحدون ونمضي قدماً على الجبهات كلها".

وأشار إلى أن الغارات الجوية ستستمر إذا لزم الأمر، بينما ستتسع جهود تدريب وتقديم نصائح لقوات الأمن داعيا إلى إجراء حوار "حول أفضل الأفكار بشأن سبل القيام بالأشياء بشكل أفضل"، وأكد أن التحالف ألحق أضرارا جسيمة بـ"داعش"، ونفذ حتى الآن نحو ألف غارة جوية في العراق وسورية.

وقال كيري إن أي ضربة عسكرية إيرانية لـ "داعش" في العراق ستكون "إيجابية"، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن إيران وجهت غارات جوية للتنظيم المتطرف، وأضاف من دون أن يؤكد أو ينفي وقوع الغارات "إذا كانت إيران تهاجم (داعش) في مكان ما، وإذا كان هذا الهجوم محصورا بالتنظيم، ولذلك تأثير، سيكون إذن تأثيرا واضحا إيجابيا"، مؤكدا أن الأمر متروك للعراق، وأن واشنطن لا تنسق مع طهران، ولا تخطط لمثل ذلك حالياً .

وأفادت مصادر أمنية عراقية أن 24 من عناصر "داعش" والجيش العراقي قتلوا وأصيب 13 في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة، مبينة أن طيران التحالف قتل 35 من "داعش" في غارات استهدفت مواقعهم في قرى ومناطق غرب مدينة كركوك، وأعلنت مصادر أخرى مقتل 15 من المتطرفين ومن الجيش العراقي ومدنيين وإصابة 11 آخرين، في حوادث عنف متفرقة في مناطق تابعة لمحافظة صلاح الدين، وذكر السكان أن الأهالي عثروا على مقبرة جماعية تضم رفات عشرات من عناصر الشرطة والجيش العراقي قتلوا برصاص "داعش" في إحدى المناطق جنوب مدينة الموصل .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يبحث استراتيجيات الحرب ضد تنظيم داعش التحالف الدولي يبحث استراتيجيات الحرب ضد تنظيم داعش



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab