التحالف الدولي يدعم تحرير الموصل ويشن 40 غارة على مواقع داعش
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

استعادة 150 كلم من سنجار والبيشمركة تصد هجومًا في قاطع الكوير

التحالف الدولي يدعم تحرير الموصل ويشن 40 غارة على مواقع "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - التحالف الدولي يدعم تحرير الموصل ويشن 40 غارة على مواقع "داعش"

طيران التحالف الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

أكدّ قائد قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق، على ضرورة تقديم الدعم لعمليات تحرير الموصل، فيما شنت قواته 40 غارة جوية على مواقع تنظيم " داعش" في العراق وسوريا.

وأفاد بيان لقيادة عمليات نينوى ورد لـ"العرب اليوم"، بأنه "وصل مقر قيادة عمليات نينوى في زيارته الأولى الجنرال ميكفار لند قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا مع عدد من ضباط ومستشارين وزارة الدفاع الأميركية حيث التقوا قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري وقد اطلع الوفد على آخر الاستعدادات لمقر العمليات"، مشددًا على "أهمية تحرير محافظة نينوى وإنقاذ المدنين من سيطرة داعش".

وأضاف البيان، أن الجنرال الأميركي  أشار إلى أن "التحالف سيكثف من ضرباته على مواقع ومناطق "داعش" وأن التحالف يدعم وبشكل كبير عمليات التحرير حيث سيشمل التخطيط والضربات والدعم اللوجستي".

وفي السياق نفسه، شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 48 غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان الجمعة، إن "طائرات التحالف نفذت 40 غارة في العراق بالقرب من البوحيات وكيسيك والموصل والرمادي وسنجار والبوحيات وتلعفر".

وأوضح أن الغارات الجوية في العراق استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومناطق تجمع ومباني وحفارًا ومركبات ومتفجرات بدائية الصنع وأسلحة ثقيلة وذخائر وجسرًا لتنظيم داعش.

وأشارت القيادة المركزية لعمليات التحالف إلى أنها تشن غارات جوية لدعم عملية دشنتها السلطات المحلية في إقليم كردستان العراق لتحرير سنجار موضحة أن التحالف شن 250 غارة في جميع أنحاء شمالي العراق خلال الشهر الماضي.

وتابع أن القوات شنت ثماني غارات في سوريا بالقرب من منطقة الحولة وضربت ثماني وحدات تكتيكية منفصلة للتنظيم ودمرت أربعة مبان وأسفرت كذلك عن إصابة مقاتل واحد من التنظيم.

وفي الوقت الذي تشن فيه قوات البيشمركة عملية استعادة سنجار بإسناد من قوات التحالف، صدت قوات البيشمركة، فجر الجمعة، هجومًا لداعش من خمسة محاور في قاطع الكوير غرب مدينة أربيل.

وقال مصدر عسكري مطلع، إن "داعش" شن هجومًا على الكوير من خمس اتجاهات، مشيرًا إلى قوات البيشمركة صدت الهجوم.

وفي السياق ذاته، حقق الهجوم الذي تشنه القوات الكردية نجاحًا في اليوم الأول بنسبة 75 في المئة، وأضافت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان اطلع عليه"العرب اليوم" أن "تنظيم داعش ترك ما يقارب 100 جثة من عناصره".

وأعلن البيان عن تم تدمير عشرات العجلات التابعة لهم، وتم تنفيذ العمليات بنجاح بنسبة 75%، وأشارت البيشمركة إلى أن "هجوم سنجار استعاد 150 كيلومتر مربع من داعش"، مضيفًا أن "قوات البيشمركة مستمرة في التقدم".

وفي محافظة صلاح الدين، واثر الهجمات المستمرة التي يشنها تنظيم" داعش" على قضاء تكريت مركز المحافظة، تستعد القوات العراقية للبدء بخطة لحماية المدينة من هذه الهجمات.

وصرح قائد عمليات محافظة صلاح الدين اللواء جمعة عناد بأن "تنظيم داعش يشن هجمات بشكل مستمر قادمًا من محافظة الأنبار أو عبر الشرقاط شمالي صلاح الدين نحو منطقة الجزيرة المترامية الأطراف غرب تكريت".

وأضاف أن "القوات تتصدى لتلك الهجمات وتسعى لتنفيذ خطة أمنية شاملة تتضمن غلق منطقة الجزيرة لغرض منع تكرار هجمات التنظيم".

وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي, الجمعة, عن تدمير أربع شاحنات لتنظيم ""داعش" تحمل مواد متفجرة وغذائية بقصف للطيران العراقي شمال الرمادي.

وقال المحلاوي، إن "الطيران الحربي العراقي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار تمكن من قصف وتدمير أربع شاحنات لتنظيم داعش في منطقة البوعلي الجاسم، شمال الرمادي".

وأضاف المحلاوي، أن "شاحنتين من الشاحنات الأربعة كانتا تحملان مواد متفجرة شديدة الانفجار، وحدث انفجار كبير لحظة قصفهما"، لافتًا إلى أن "الشاحنتين الأخريين تحملان مواد تموينية ومعدات وأسلحة للتنظيم".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يدعم تحرير الموصل ويشن 40 غارة على مواقع داعش التحالف الدولي يدعم تحرير الموصل ويشن 40 غارة على مواقع داعش



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab