التحالف الدولي يشنُّ غارات عنيفة على مواقع لـداعش في العراق
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

وزارة "الدفاع" تعلن مقتل 21 متطرفًا في الأنبار وصلاح الدين

"التحالف الدولي" يشنُّ غارات عنيفة على مواقع لـ"داعش" في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "التحالف الدولي" يشنُّ غارات عنيفة على مواقع لـ"داعش" في العراق

طائرات قوات التحالف الدولي
بغداد-نجلاء الطائي

شنَّت طائرات "التحالف الدولي"، ضربات جوية عدة استهدفت مواقع تنظيم "داعش" شمال وغرب العراق، تزامنًا مع إعلان وزارة الدفاع مقتل 21 متطرفًا إلى جانب تدمير خمس عجلات تابعة لهم في محافظتي صلاح الدين والأنبار

وأكّدت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، السبت، أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا منذ صباح الجمعة، 13 ضربة في العراق باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى من دون طيار قرب بيجي والرمادي والأسد والفلوجة وسنجار وهيت وتلعفر.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، في بيان لها، أن قوة تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل ثمانية متطرفين وتدمير ثلاث عجلات تابعة لهم في منطقة عين الفرس"، مشيرة إلى أنَّ قوة أخرى تمكنت من تحرير القادسية والطين من عناصر "داعش" المتطرفة.

وأضافت أنَّ قوة من قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل 13 متطرفا يرتدون زي الشرطة، وتدمير عجلتين مفخختين تابعتين لهم في منطقة الصوفية.

وأعلن قائد الرد السريع العميد الركن ناصر الفرطوسي، السبت، أنَّ "هناك العديد من المعدات العسكرية المتمثلة في فرقة الرد السريع والفرقة الذهبية ومعدات من الجيش وصلت إلى مركز مدينة الرمادي وقاعدة الحبانية"، موضحًا أنّ "الأعداد تقدر بأكثر من لواءين وتصل إلى مستوى فرقة".

وأضاف الفرطوسي، أنَّ "من بين القطعات قوات مدربة على حرب الشوارع وقتال المدن بالإضافة الى أبناء العشائر والحشد الشعبي الذين لهم باع طويل في القتال"، مؤكداً على وصول قطعات عسكرية تباعاً الأحد والاثنين.

وأبرز نائب الفرقة الذهبية في الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي، السبت، وصول تعزيزات عسكرية من جهاز مكافحة التطرف متمثلة في فوجين إلى مدينة الرمادي ودخولهما المجمع الحكومي لإسناد القطاعات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية وفوج الطوارئ ومقاتلي العشائر في المدينة.

وقال "هذه القوات وصلت من بغداد إلى قاعدة الحبانية العسكرية شرق الرمادي، في وقت سابق من اليوم وتحركت إلى مدينة الرمادي"، لافتاً إلى أنَّ "هناك تعزيزات في طريقها للوصول إلى الرمادي".

ولفت مدير إعلام قوات الشرطة الاتحادية العقيد محمد البيضاني، إلى أن "أفواج تحرير العراق التابعة للشرطة الاتحادية وبالتعاون مع أفواج الرد السريع وجهاز مكافحة التطرف تمكنت السبت، من قتل 300 متطرف خلال عمليات تحرير مصفى بيجي".

وأضاف البيضاني، أنَّ "تلك القوات تمكنت أيضاً من تفكيك 500 عبوة ناسفة خلال العمليات".

وأعلنت "مصدر عسكري، السبت، عن مقتل قائد عمليات "داعش" في قرية البشير ونجله جنوبي كركوك.

وأكد مصدر أمني أن معاون مدير أسايش كرميان العقيد هزار خليل واثنين من حمايته قتلوا، ظهر السبت، في اشتباكات تحرير قرى العطشانة والعزيرية التابعة لقضاء داقوق، جنوب كركوك، مبيناً أنَّ "اشتباكات عنيفة دارت بين قوات البيشمركة ومكافحة التطرف التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني أثناء عملية التحرير".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يشنُّ غارات عنيفة على مواقع لـداعش في العراق التحالف الدولي يشنُّ غارات عنيفة على مواقع لـداعش في العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab