التحالف الدولي يشن 16 غارة جويًة على مواقع داعش في العراق وسورية
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

القوات العراقية تحرر قضاء الدور بالكامل وتصد هجومًا قرب سامراء

التحالف الدولي يشن 16 غارة جويًة على مواقع "داعش" في العراق وسورية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - التحالف الدولي يشن 16 غارة جويًة على مواقع "داعش" في العراق وسورية

التحالف الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

أكدت قوة المهام المشتركة، أن التحالف الذي يقوده الجيش الأميركي شن 16 غارة جوية على "داعش" في العراق وسوريا منذ الساعات الأولى الخميس الماضي.

وأضافت، خلال بيان صدر الجمعة، أنَّ 12 غارة جوية نفذت في العراق قرب مدن الموصل والفلوجة وحديثة وغيرها، أسفرت عن إصابة سبع وحدات لـ"داعش" ودمرت مبنيين وأهدافًا أخرى.

وأوضحت أنّ أربع غارات نفذت في سوريا بالقرب من مدن دير الزور وكوباني وتل حميس، وأصابت مجموعتين من المتشددين وعدة مواقع قتالية.

وأفاد مسؤول محلي في محافظة صلاح الدين مساء الجمعة، عن تحرير قضاء الدور جنوب شرق تكريت بالكامل، مشيرًا إلى أنه شارك في عملية التحرير القوات العسكرية وكذلك الحشد الشعبي وأبناء العشائر السنية.

واقتحمت قوات الأمن العراقية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" قضاء الدور جنوب مدينة تكريت في وقت سابق من الجمعة، وبدأت القوات عملية قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة في قضاء الدور وكذلك منطقة البو عجيل وقصفت الطائرات العراقية مواقع "داعش" في قضاء الدور.

وأفاد الجيش العراقي، بأنَّه تمكن من قطع طرق عدة للإمداد عن تنظيم "داعش" في المدينة، في اليوم الخامس من أكبر هجوم يشنه الجيش على التنظيم المتشدد.

ويهاجم 30 ألف عنصر من الجيش وقوات "الحشد الشعبي" مدينة تكريت وناحية العلم شمالها وقضاء الدور جنوبها، الواقعة جميعها تحت سيطرة التنظيم، من ثلاثة محاور جنوبًا مدينة سامراء، وشمالًا جامعة تكريت وقاعدة سبايكر، وشرقًا من ديالي.

وصدت قوات الشرطة المحلية والاتحادية الجمعة، هجومًا مسلحًا لتنظيم "داعش" على منطقة شارع وطبان جنوب غرب سامراء بحسب عقيد في الشرطة.

وذكر مصدر أمني أنَّ الشرطة صدت هجوم "داعش" على حواجز التفتيش وكبدتهم خسائر فادحة، مُشيرًا إلى أنّ التنظيم قصف سامراء بعدد من قذائف الهاون من دون تسجيل أصابة، مبينًا أن التنظيم كان يحاول السيطرة على شارع وطبان لغرض قصف المدينة.

وأشار إلى أنَّ 13 من عناصر "داعش" وخمسة جنود قتلوا ناحية الكرمة شرق مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، لافتًا إلى أنَّ قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على أوكار "داعش" في الكرمة.

وبيَّن أنَّ الهجمات الصاروخية أسفرت عن مقتل 13 متطرفًا وتدمير عجلتي "هامر" وستة أحاديات ومواقع دفاعية للمتشددين، كما قتل خمسة جنود عراقيين وأصيب أربعة آخرين بجروح خلال انفجار منزل مفخخ في الكرمة خلال تقدم القطاعات الأمنية هناك.

وفي سياق متصل، قُتل أحد الكوادر الطبية وأصيب خمسة آخرون بقصف لطيران التحالف الدولي على مستشفى ناحية كرمة الفلوجة.

ونوَّه مصدر أمني، بأنَّ طائرة مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت مساء الجمعة، مستشفى الكرمة العام وسط ناحية كرمة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل أحد الكوادر الطبية وإصابة خمسة آخرين بجروح، مُضيفًا أنَّ قصف المستشفى جاء بسبب وجود مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" داخله.

وفي كركوك، قتل 18 عنصرًا من "داعش" بقصف شنته طائرات عراقية استهدف رتلا للتنظيم جنوب غرب كركوك.

وأبرز مصدر أمني، أنَّ طائرات تابعة للقوة الجوية العراقة قصفت، الجمعة، رتلًا تابعًا لتنظيم "داعش" مكون من تسع عجلات على طريق ناحية الرشاد  في تكريت، ما أسفر عن مقتل 18 عنصرًا من التنظيم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يشن 16 غارة جويًة على مواقع داعش في العراق وسورية التحالف الدولي يشن 16 غارة جويًة على مواقع داعش في العراق وسورية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab