الدفاع العراقية تحدّد أسبوعين لتحرير تكريت والتنظيم يقتل شيخ عشيرة في نينوى
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

مقتل 20 عنصرًا من "داعش" بينهم القيادي طالب الجنابي في بابل

"الدفاع العراقية" تحدّد أسبوعين لتحرير تكريت والتنظيم يقتل شيخ عشيرة في نينوى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الدفاع العراقية" تحدّد أسبوعين لتحرير تكريت والتنظيم يقتل شيخ عشيرة في نينوى

عنصر من تنظيط "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن سقوط عدد كبير من تنظيم "داعش"  بين قتيل وجريح في عملية في منطقة ذراع دجلة، وأوضحت في بيان أن "قوة عسكرية وبالتنسيق مع القوة الجوية نفذت، عملية في منطقة ذراع دجلة، تمكنت من تكبيد عناصر تنظيم داعش خسائر فادحة بالأرواح والمعدات".

وتابعت أن "هذه القوة دمرت ثلاث أحاديات وثلاثة مفارز هاون وقتلت قناصين اثنين"، مشيرة إلى انها "تمكّنت من تطهير طرق المنطقة".

وفي صلاح الدين،أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة علي الدجيلي أن"الفترة المخططة لتحرير كامل لمدينة تكريت من عناصر داعش هي 14 يوميًا"،مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية تجري تقدمًا بطيئًا في المدينة".وأوضح الدجيلي أن "القوات الأمنية وحال الانتهاء من تحرير مدينة تكريت ستتحرك منها في إتجاه المناطق الباقية لتحريرها ومنها أقضية بيجي والشرقاط وناحية آمرلي".

وأكد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، أن "القوات قصفت نقاط تفتيش وتجمعات لتنظيم داعش في مفرق العزاوي (شرق بعشيقة) وأصابت أهدافها بدقة موقعة قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنظيم".

وأضاف "وقصفت طائرات أميركية تجمعات وأوكارًا يتخذها تنظيم داعش في أحد الأحياء الجنوبية لبلدة بعشيقة وأصابت بعض عجلاته المسلحة مع قتل وإصابة عشرات من عناصر التنظيم".

واندلعت اشتباكات عنيفة ، بين قيادات تنظيم "داعش" في منطقة الحود والسفينة (45 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح وحرق سيارات تابعة لهم،وجاءت هذه الاشتباكات بسبب الاختلاف على إصدار الفتاوى.

وفجّر عدد من مسلحي تنظيم "داعش" ، منزل شيخ عشيرة الجحيش أحمد خلف الإبراهيم في ناحية زمار (35 كم شمال غرب الموصل)، بعدد من العبوات الناسفة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية فيه.ولم يوقع التفجير خسائر بشرية لخلو المنزل من ساكنيه.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، أن "المستشفى استقبل ، جثة قتيل وسبعة جرحى آخرين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، إثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق النزال والعسكري والجمهورية والشهداء والجولان والضباط من المدينة".

وفي محافظة كركوك،أطلق مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة ، النار من أسلحة رشاشة على سيارة مدنية يستقلها شيخ عموم اللهيب في كركوك كريم عواد فدعوس اللهيبي مع اثنين من أقاربه ويدعيان سعدي اللهيبي وإبراهيم اللهيبي لدى مرورها في شارع الكورنيش قرب جسر دوميز، جنوب شرق المدينة، مما أسفر عن مقتلهم في الحال.والشيخ اللهيبي عرف بعلاقاته مع جميع مكونات كركوك، ورشح للانتخابات البرلمانية الأخيرة عن ائتلاف العراق .

وأكد مصدر في قيادة عمليات بابل، أن "طائرات السوخوي التابعة للقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل والأجهزة الاستخبارية قصفت، تجمعات لعناصر تنظيم "داعش" في منطقتي الروعية والحجير التابعتين لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرًا من "داعش" بينهم القيادي في التنظيم طالب الجنابي وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وتدمير اثنين من المخابئ وأربع عجلات تحمل أحادية".

وأضاف أن "الطائرات الحربية مستمرة في توجيه ضرباتها لتجمعات داعش في الناحية".

وفي العاصمة بغداد،انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب الجسر الأنبوبي في منطقة الزعفرانية، جنوب بغداد، ، مستهدفة دورية للشرطة ما أسفر عن إصابة خمسة من عناصر الدورية وإلحاق أضرار بعجلاتها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع العراقية تحدّد أسبوعين لتحرير تكريت والتنظيم يقتل شيخ عشيرة في نينوى الدفاع العراقية تحدّد أسبوعين لتحرير تكريت والتنظيم يقتل شيخ عشيرة في نينوى



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab