الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين لمناقشة الأوضاع في ليبيا
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

تطرح خلاله المقترحات الخاصة بسبل مواجهة جرائم تنظيم "داعش"

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين لمناقشة الأوضاع في ليبيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين لمناقشة الأوضاع في ليبيا

جامعة الدول العربية
القاهرة - أكرم علي

تبحث جامعة الدول العربية، الثلاثاء، في القاهرة، على مستوى المندوبين، طلبًا ليبيًا بالتدخل ومساعدة الحكومة لاحتواء تمدد "داعش" ووقف المجازر التي يرتكبها في مدينة سرت، حيث يطّلع وزير خارجية ليبيا محمد الدايري، الأمين العام للجامعة العربية على مطالب الحكومة الليبية المؤقتة من أجل مساعدتها في مواجهة جرائم تنظيم "داعش"، قبيل مشاركتهما في أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين والمخصص لمناقشة التدابير العربية للتصدي لجرائم تنظيم "داعش" ضد الليبيين في مدينة سرت أخيرًا.

وأكد مندوب ليببا في الجامعة العربية عاشور بوراشد، في تصريح إلى "مصر اليوم"، أمس الأول، أنه سيقوم بعرض تقرير حول ما يتعرض له المدنيون في مدينة سرت، مطالبا بضرورة مساندة المجتمع الدولي لليبيا في مكافحة التطرف عبر تطبيق القرارات الدولية في هذا الشأن، ومنها تسليح الجيش الليبي، موضحا أنه سيطالب الدول العربية بدعم ليبيا في العمل على تسليحها في أقرب وقت لمواجهة التنظيم المتطرف.

وأوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل، أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين للدول أعضاء الجامعة صباح الثلاثاء، بناء على طلب ليبيا.

وذكر السفير طارق عادل، في تصريح للصحافيين أول أمس الأحد، أن مصر أيدت الطلب الليبي بعد الاتصال الهاتفي الذي تم بين وزير "الخارجية" سامح شكري ونظيره الليبي محمد الدايري، وتم خلاله بحث التطورات الخطيرة في سرت والعمليات المتطرفة وقتل المدنيين هناك على يد تنظيم "داعش"المتطرف، وأضاف عادل أن الاجتماع سيبحث كيفية تمكين الحكومة الليبية الشرعية من مواجهة هذه التحديات وبسط سيطرتها على كل الأراضي الليبية وحماية مواطنيها.

وشدد على أن مصر بطبيعة الحال تؤيد الحكومة الليبية الشرعية وتساندها في ما تتخذه من إجراءات لمواجهة مثل هذه العمليات المتطرفة وما ستطلبه من مساعدات خلال الاجتماع مع أشقائها العرب لتمكينها من مواجهة مثل هذه التهديدات الخطيرة وتمكينها من بسط سيطرتها على كامل الأراضي الليبية وحماية مواطنيها.

وأشار سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بشر الخصاونة للصحافيين الأحد، إلى أن الاجتماع سيناقش "كل مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية لاسيما بعد توغل تنظيم داعش في مدينة سرت"، لافتًا إلى أن الأردن يدين الأعمال الإجرامية التي ارتكبها التنظيم بحق المدنيين والأبرياء من أبناء مدينة سرت الليبية.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة قد تقدمت السبت الماضي، بطلب لعقد اجتماع غير عادى، لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، من أجل "اتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي للجرائم التي يرتكبها  تنظيم  داعش في مدينة سرت (شرق طرابلس) ومناطق أخرى".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين لمناقشة الأوضاع في ليبيا الجامعة العربية تعقد اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين لمناقشة الأوضاع في ليبيا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab