الجيش الحرّ  يسيطر على قرى جديدة ويتصدى للقوَّات الحكوميَّة في حلب
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

قصف مقارّ الحكومة السوريَّة وميليشيات الدِّفاع الوطنيّ في حماة

الجيش الحرّ يسيطر على قرى جديدة ويتصدى للقوَّات الحكوميَّة في حلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش الحرّ  يسيطر على قرى جديدة ويتصدى للقوَّات الحكوميَّة في حلب

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق ـ جورج الشامي

دارت اشتباكات عنيفة في مدينة داريا في ريف دمشق بين الجيش السُّوريّ الحرّ  والقوَّات الحكوميَّة، كما دارت اشتباكات في المليحة استهدفت إثرها قوَّات المعارضة بالهاون تجمُّعات القوَّات الحكوميَّة في الإدارة العامَّة للدِّفاع الجويّ، فيما قصفت حواجز القوَّات الحكوميَّة المحيطة في مدينة الزبداني بقذائف ورشَّاشات ثقيلة وخفيفة محققًة إصابات مباشرة.وجدَّدت القوَّات الحكوميَّة قصفها بالطَّيران الحربيّ على بلدة المليحة لليوم الـ70 على التوالي ووصل عدد الغارات لأكثر من 8 غارات فيما وصل عدد صواريخ أرض -أرض إلى أكثر من 7.
إلى ذلك استهدف طيران الحكومة السوريَّة مدن وبلدات مسرابا ودوما وبساتين بلدة رنكوس بعدة غارات جوية، فيما ألقى البراميل المتفجرة على بلدة خان الشيح وقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والهاون المليحة وداريا والزبداني.
فيما سقط أكثر من 100 جريح في مخيم خان الشيح الفلسطيني إثر إلقاء طيران الحكومة السوريَّة البراميل المتفجرة على المنطقة.
وفي درعا تصدى الجيش السُّوريّ الحرّ  لطيران الحكومة السوريَّة بمدفع عيار 57 في سماء المدينة، تزامنًا مع اشتباكات على أطراف حي المنشية في درعا البلد، إلى ذلك استهدف الحرّ  تجمعات القوَّات الحكوميَّة في تل الهش في مدينة نوى بقذائف الدبابات، وقصف برشاش 14.5 تل الجموع.
كما ألقى طيران الحكومة السوريَّة البراميل المتفجرة على أحياء طريق السد ومخيم درعا وتسيل وإنخل وعدوان وقصف بالمدفعية الثقيلة والهاون مخيم درعا ودرعا البلد واليادودة وبصرى الشام.
ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في حمص بين الجيش السُّوريّ الحرّ  والقوَّات الحكوميَّة في محيط قرية أم شرشوح.
كما استهدفت القوَّات الحكوميَّة الجزيرة السابعة في حي الوعر بقذائف الدبابات، وقصفت بالهاون والمدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة.
وفي حماة دكَّ الجيش السُّوريّ الحرّ  مقارّ الحكومة السوريَّة وميليشيات الدفاع الوطني في مدينة محردة بصواريخ غراد محققًا إصابات مباشرة، فيما قتل عدد من عناصر الحكومة السوريَّة إثر اشتباكات مع الجيش الحرّ  في محيط مدينة مورك.
واستهدف طيران الحكومة السوريَّة كفر نبودة وناحية عقيربات وحمادة عمر وروز الحيصة.
وفي إدلب شن طيران الحكومة السوريَّة عدة غارات جوية على بلدة البشيرية في جسر الشغور ومعرة النعمان ومعرشمشة وكفرزيتا.
وفي طرطوس اقتحمت القوَّات الحكوميَّة حي رأس الريفة في مدينة بانياس وقامت بمداهمة عدد من المنازل واعتقلت شابًّا.
وتصدَّى الجيش السُّوريّ الحرّ  في اللاذقية لمحاولات القوَّات الحكوميَّة التسلل من محور قمة النبي يونس، فيما استهدف تجمعات الحكومة السوريَّة في قمة تشالما بالهاون 120 مم، كما قصف مقارّ الحكومة السوريَّة وميليشيات الدفاع الوطني في قرية السمرا بمدفع جهنم، وضرب تجمعات على محور الجلطة بمدفع جهنم وقذائف الهاون 120 محققًا إصابات مباشرة.
كما استهدفت القوَّات الحكوميَّة برشاشات 23 ومدفع 57 وراجمات الصواريخ مدينة كسب، فيما ألقت البراميل المتفجرة على بلدة سلمى وعدة قرى بجبل الأكراد.
وفي حلب دارت صباح الثلاثاء اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة العواميد في أحياء حلب القديمة بين الجيش السُّوريّ الحرّ  والقوَّات الحكوميَّة بعد أن فجّرت قوَّات المعارضة لغمًا بمجموعة جنود قوَّات الحكومة السوريَّة في المنطقة، أدّى لمقتل ستّة جنود على الأقل.
من جهة أخرى استهدفت قوَّات المعارضة تجمعات القوَّات الحكوميَّة في تلة الشيخ يوسف مما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف قوَّات الحكومة السوريَّة ، كما قصفت قوَّات المعارضة مقارّ القوَّات الحكوميّة في الشيخ نجار وفي منطقة جبل عزان، واستهدف تجمعات قوَّات الحكومة السوريَّة في مبنى بلدية الراموسة بالهاون.
وفي سياق آخر سيطر الجيش الحرّ  وقوَّات المعارضة على مزرعة الزيادية وقرية حزوان في الريف الشمالي واغتنموا دبابة بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات دولة العراق والشام (داعش) وسقط عدد من القتلى في صفوف التنظيم.
كما دارت اشتباكات متفرقة بين الحرّ  وقوَّات المعارضة من جهة وميليشيات (داعش) من جهة أخرى في قرى تل جيجان وتل شعير وتل بطال وكدريش وخلفتلي وعبلة.
واستهدف طيران الحكومة السوريَّة بالبراميل المتفجرة حي طريق الباب والمدينة الصناعية وطريق كاستيلو وعنجارة وحريتان وعندان ومارع وعبطين وبلاس والوضيحي، فيما شن عدة غارات بالصواريخ الفراغية والصواريخ الموجهة على مارع والصاخور والأشرفية وعندان، وضرب بالمدفعية والهاون مختلف أنحاء المدينة وريفها.
وفي دير الزور وتزامنًا مع الاشتباكات المستمرة على عدة محاور في ريف المدينة بين الجيش السُّوريّ الحرّ  وقوَّات المعارضة من جهة وميليشيات دولة العراق والشام (داعش) من جهة أخرى قتل أمير عسكري لأحد الكتائب التابعة لميليشيات (داعش) المهدي أبو الأبيض الملقب بـ(الذيب الليبي).
واستهدفت قوَّات الحكومة السوريَّة أحياء مدينة دير الزور بمختلف أنواع الأسلحة إذ شن غارات جوية على حي الحميدية وقصفه بصواريخ أرض أرض، كما ضرب حي العراقي بصاروخ غراد، فيما قصف بالطَّيران حي الشيخ ياسين واستهدفه بصواريخ أرض أرض، وشن غارة جوية على الحويقة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحرّ  يسيطر على قرى جديدة ويتصدى للقوَّات الحكوميَّة في حلب الجيش الحرّ  يسيطر على قرى جديدة ويتصدى للقوَّات الحكوميَّة في حلب



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab