الجيش العراقي يستأنف القصف المدفعي على الفلوجة ويضبط قذائفًا وعتاد في الأنبار
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

مسلّحون مجهولون يهجّرون عائلات من إحدى قرى نينوى ومقتل 3 في تكريت

الجيش العراقي يستأنف القصف المدفعي على الفلوجة ويضبط قذائفًا وعتاد في الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش العراقي يستأنف القصف المدفعي على الفلوجة ويضبط قذائفًا وعتاد في الأنبار

قوات الجيش العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

قتل مدني، وجرح خمسة آخرين، إثر القصف المدفعيّ الذي تعرضت له مدينة الفلوجة، جنوب محافظة الأنبار، فيما أعلنت السلطات الأمنية العراقيّة عن مقتل 15 متطرفاً، بينهم قناصون من "داعش"، وضبط قذائف وعتاد في محافظات الأنبار، وواسط، والنجف.
وقصفت القوّات العراقيّة في الفلوجة أحياء العسكري، والشركة، شرقًا، وحي الشهداء، ونزال، جنوبًا، وحي الجغيفي، والشرطة شمالاً، فيما فشلت محاولة اقتحام مدينة الفلوجة، التي يسيطر عليها مسلحون متشدّدون، بينهم عناصر من تنظيم "داعش"، من المنطقة الشمالية "السچر"، ومن الجهة الجنوبية عدن منطقة "النعيمية".
واستمرت المعارك والاشتباكات لساعات، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، كما رافق الاشتباكات قصف عنيف من طرف مدفعية وطيران الجيش.
وفي سياق متّصل، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن أنَّ "قوّات النخبة تمكّنت من قتل ثلاثة قناصين من تنظيم (داعش)، في منطقة الهياكل، التابعة لقضاء الفلوجة"، فيما أشارت قيادة العمليات المشتركة إلى أنَّ "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل أكثر من 10 عناصر ينتمون لـ(داعش) المتطرف، ودمّرت ثلاث سيّارات تابعة لهم، أحدها تحمل أحاديّة، في قرية البو حديد الناصر، وقرب نهر الحلوة، وقرب جسر الموظفين في الفلوجة".
واعتقلت القوّات الأمنيّة في منطقة الصويرة، شمال مدينة الكوت، مطلوبًا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، بينما أكّدت قيادة شرطة النجف، في بيان لها، أنّها "عثرت على أكثر من 160 قذيفة هاون، مختلفة الأحجام، فضلاً عن عدد من الحشوات الدافعة، جنوب غرب مدينة النجف، يعتقد أنّها مخلّفات حربية".
واقتحم، في العاصمة بغداد، مسلحون مجهولون، يستقلون سيّارات حديثة، صباح الأربعاء، منزلاً في منطقة زيونة، شرقًا، وأطلقوا النار تجاه مجموعة نساء كنّ داخله، ما أسفر عن مقتل أربع منهنّ، وإصابة اثنتين أخريين بجروح متفاوتة.
وعثرت الشرطة على جثتين، تعودان لرجلين مجهولي الهوية، مرميتان في أحد الساحات المتروكة في منطقة حي المعامل، شرق بغداد، بدت عليهما آثار طلقات نارية في منطقتي البطن والصدر.
وفي حادث آخر، انفجرت عبوة ناسفة، صباح الأربعاء، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على طريق عام في منطقة الدورة، جنوب بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر بجروح متفاوتة.
وفي صلاح الدين، انفجرت عبوة ناسفة، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها قرب محطة وقود في منطقة حي القادسيّة، شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل سائق السيارة، وشخصين آخرين، وإصابة زوجته بجروح متفاوتة.
وألقت الشرطة في قضاء الشرقاط، صباح الأربعاء، القبض على مطلوب للقضاء، وآخر في ناحية "العلم"، صادرة في حقهما مذكرات قبض، فيما أحبطت قوّة ثالثة هجومين بعبوتين ناسفتين في تكريت، وقضاء الشرقاط.
وهاجمت مجموعة من مسلحي "داعش" قرية "كبر" في نينوى، التابعة لناحية ربيعة، حيث فجّروا ثلاثة منازل لمنتسبين في الأجهزة الأمنية، وأجبروا عددًا من أهالي القرية على النزوح منها، بينما عجزت القوات الأمنية عن مواجهة المسلحين، ولم تسفر التفجيرات عن أضرار بشريّة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يستأنف القصف المدفعي على الفلوجة ويضبط قذائفًا وعتاد في الأنبار الجيش العراقي يستأنف القصف المدفعي على الفلوجة ويضبط قذائفًا وعتاد في الأنبار



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab