الجيش العراقي يُعلن مقتل وإصابة 55 من داعش في ديالي والأنبار
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"التَّنظيم" استعرض قوته في الموصل ونزوح ألف عائلة إلى قرة تبة

الجيش العراقي يُعلن مقتل وإصابة 55 من "داعش" في ديالي والأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش العراقي يُعلن مقتل وإصابة 55 من "داعش" في ديالي والأنبار

مقتل وإصابة 55 من داعش في ديالي والأنبار ـ أرشيفية
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت إدارة ناحية قرة تبة، في محافظة ديالي، الثلاثاء، عن "نزوح أكثر من ألف عائلة من مختلف مناطق المحافظة إلى الناحية، بسبب التطورات الأمنية في ديالي، وسيطرة مسلحي "داعش" على عدد من مناطقها"، بينما أعلن الجيش العراقي، عن "مقتل وإصابة 55 من عناصر "داعش" المسلحة في عمليات أمنية في ديالي والأنبار".
وأعلن رئيس مجلس قره تبة، رحيم الكيجي، في حديث صحافي، أن  "أكثر من 1000 عائلة نزحت إلى قره تبة من مناطق؛ العظيم، والسعدية، وشمال بعقوبة، والمقدادية، بسبب الأزمة الأمنية التي تعاني منها ديالي، نتيجة تواجد عناصر "داعش" فيها"، مضيفًا أن "أوضاع النازحين صعبة"، مطالبًا بإغاثتهم بمنح مالية عاجلة لتجاوز المشاكل المعيشية".
وفي السياق ذاته، كشف الكيجي، أن "قوات الپيشمرگة تفرض سيطرتها بالكامل على قره تبة"، مُؤكِّدًا أن "الاستقرار الأمني يسود الناحية".
وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المُسلَّحة العراقية، في مؤتمر صحافي، أن "قاطع عمليات دجلة في محافظة ديالي، نفذوا عملية على محورين في ناحية العظيم، تمكن خلالها من تكبيد العدو خسائر كبيرة بقتل 21 متشددًا، وتفكيك 30 عبوة ناسفة، وتفجير 15 عبوة تحت السيطرة، وتفجير 3 منازل مُفخَّخة".
وأضاف أنه "في قاطع عمليات الأنبار تمكنت القوات الأمنية من قتل 24 متشددًا، وإصابة 10 آخرين، وتدمير 6 عجلات في منطقة الصقلاوية، والبوشجل، وقتل القوة المهاجمة من "داعش" ضمن العدد المذكور".
وتابع، أن "الموقف في محافظة بابل جيد، والقوات الأمنية تواصل تطهير شمالها، الذي يعاني من وجود خلايا وحواضن نائمة"، مشيدًا بـ"تقديم عدد من التجار تبرعات للجيش العراقي خلال العمليات التي تجري هناك".
وفي نينوى، أكَّد شهود عيان، أن "العشرات من عناصر تنظيم "داعش" نظموا، مساء أمس، استعراضًا مُسلَّحًا في شوارع مدينة الموصل"، مبينًا أن "الاستعراض شاركت فيها مدرعات وعربات عسكرية نوع "همر"، ومدافع، و"هاونات"، وقذائف صاروخية، وأسلحة خفيفة ومتوسطة".
وأضاف شهود العيان، أن "المستعرضين من عناصر "داعش" جابوا طرقات مدينة الموصل، رافعين رايات التنظيم، وسط هتافات تُمجِّده"، مشيرين إلى أن "بعض عناصر التنظيم كانوا مكشوفي الوجه بينما ارتدى بعضهم أقنعة لمنع التعرف عليهم".
وتابع شهود العيان، أن "طائرة مسيّرة شوهدت تحلق في سماء المدينة خلال تنظيم الاستعراض، ولاسيما فوق المناطق التي مر بها المستعرضون من عناصر التنظيم من دون أن تتعرض لهم".
وفي ديالي، أكَّد مصدر أمني، أن "ضابطًا برتبة عقيد في صفوف البيشمركة، قتل برصاص قناص من عناصر "داعش" في جلولاء، وأصيب اثنان من عناصر البيشمركة أيضًا"، مضيفًا أن "ضابطًا كرديًّا آخر قتل خلال معارك في جلولاء مع داعش".
وفي بابل، أكَّد مصدر في شرطة محافظة بابل، أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، على دورية للشرطة في منطقة هور حسين، الواقع بين مدينة المسيب، وناحية جرف الصخر، (45 كم شمال الحلة)، مما أسفر عن جرح ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
وشهدت بابل، مقتل 24 عنصرًا من تنظيم "داعش"، في عملية أمنية شنها الجيش العراقي، شمال بابل.
وفي العاصمة بغداد، أكَّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر الثلاثاء، استهدفت دورية للشرطة العراقية في قرية المشاهدة، في منطقة الطارمية، شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل شرطي، وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر، أن "موظفًا في أمانة بغداد قتل بتفجير سيارته غرب العاصمة بغداد، بينما سقط 6 مدنيين بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة شعبية لبيع الخضروات، جنوب بغداد".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يُعلن مقتل وإصابة 55 من داعش في ديالي والأنبار الجيش العراقي يُعلن مقتل وإصابة 55 من داعش في ديالي والأنبار



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab