الجيش يُحكم قبضته على ماكينة داعش الإعلامية ومقتل 50 منهم في ديالي والفلوجة
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

مقتل وإصابة 31 شخصًا في انفجار سيّارة مفخّخة وسط العاصمة العراقيّة

الجيش يُحكم قبضته على ماكينة "داعش" الإعلامية ومقتل 50 منهم في ديالي والفلوجة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجيش يُحكم قبضته على ماكينة "داعش" الإعلامية ومقتل 50 منهم في ديالي والفلوجة

عناصر من الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

قتل وأصيب 31 شخصاً على الأقل في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط بغداد، بينما اختطف ثلاثة عمال يعملون في شركة لصناعة الكونكريت من قبل مجهولين، جنوب بغداد، فيما أكدت مصادر أمنية في محافظة ديالي، إن ما أسمته بـ"ماكينة" داعش الإعلامية باتت في قبضة الأجهزة الأمنية بعد عملية نوعية في عمق تلال حمرين.تزامناً مع مقتل عشرات المسلحين من تنظيم "داعش"، وتدمير 6 عجلات لهم في مدينة الفلوجة غرب بغداد.
وأكد مصدر أمني إن "الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة الداخل وسط بغداد، انتهت بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 26 آخرين بجروح مختلفة بينهم ثلاثة من عناصر شرطة المرور".
وأضاف المصدر ، أن "قوة أمنية فرضت طوقا أمنياً حول مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى، والجثث إلى الطب الشرعي".
وكان مصدر في الشرطة افاد في وقت سابق اليوم الخميس، بأن شخصين قتلا فيما أصيب 19 آخرون على الأقل حصيلة تفجير سيارة مفخخة في الكرادة الداخل وسط العاصمة بغداد.
وشهدت بغداد، "اختطاف مسلحين مجهولين، ظهر الخميس، ثلاثة عمال يعملون في شركة الزهور الأهلية لصناعة الكونكريت، في منطقة جرف النداف، جنوب بغداد"،بحسب مصدر أمني دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وأضاف المصدر، أن "المسلحين اقتادوا العمال إلى جهة مجهولة"، وفي ديالى أكدت مصادر امنية في المحافظة ، الخميس، انّ "ماكنة تنظيم داعش الاعلامية ضمن ما يعرف بولاية ديالى باتت في قبضة الاجهزة الامنية بعد اكتشاف مقرها السري في عمق تلال حمرين (60 كم شمال شرق بعقوبة)".
واضافت أنّ "الماكنة الاعلامية كانت تروج لعمليات داعش المسلحة وخاصة استهداف الارتال والنقاط الامنية عبر نشر تسجيلات مصورة وصور فوتوغرافية على بعض المواقع الالكترونية المقربة من التنظيم".
وفي الانبار ،اعلنت العمليات المشتركة، الخميس، في بيان صادر عنها إطلع "العرب اليوم "عليه،إن فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 54 عنصراً من تنظيم داعش  "داعش" في الصقلاوية، والضابطية، وقرب جسري الموظفين والجديد في الفلوجة.واضاف البيان ان تلك الفرقة دمرت 6 عجلات ، وقتل من فيها في الكرمة والسجر.
وفي صلاح الدين أكد مصدر في شرطة المحافظة إنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه ضابط استخبارات برتبة رائد كان عائداً الى منزله مع مرافقه في حي القادسية وسط تكريت، ما أسفر عن إصابتهما بجروح بليغة".
وأضاف المصدر ، أن "قوة أمنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة الجهة المنفذة للهجوم".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش يُحكم قبضته على ماكينة داعش الإعلامية ومقتل 50 منهم في ديالي والفلوجة الجيش يُحكم قبضته على ماكينة داعش الإعلامية ومقتل 50 منهم في ديالي والفلوجة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab