الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا فرانسيس الأول
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

طلب عشاءً تقشفيًّا وفضّل قضاء أطول وقت مع النازحين السوريّين في المغطس

الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا فرانسيس الأول

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا فرانسيس الأول

الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا
عمان ـ إيمان أبو قاعود

أكّد وزير الدولة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنيّة، الدكتور محمد المومني أنَّ الاستعدادات لزيارة قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول إلى المملكة، المقررة في 24 أيار/مايو الجاري، وصلت إلى مراحلها النهائيّة.
وأضاف المومني، في تصريحات إلى الصحافيين، خلال جولة إلى منطقة المغطس، مساء الأحد، أنَّ "زيارة البابا إلى الأردن تعدُّ فرصة لكي يعرف العالم الكنوز الأثرية والدينية الموجودة في الأردن"، مؤكداً "توقعات الجهات الرسمية بزيادة عدد السياح إلى الأردن بعد زيارة البابا"، وموضحاً أنَّ "عدد السياح للمغطس سنوياً يبلغ 90 ألف سائح، ومن المتوقع زيادة هذا العدد بأضعاف، بعد الزيارة الباباوية".
وأشار إلى أنَّ "بابا الفاتيكان سيصل إلى عمان، السبت المقبل، حيث ستهبط طائرته في مطار الملكة علياء الدولي، و سيغادر إلى المكاتب الملكية ليلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله، والملكة رانيا العبد الله، لينتقل بعدها إلى ستاد عمان الدولي، بغية إقامة قدّاس ديني، من المتوقع أن  يحضره نحو 25 ألف شخص".
وأوضح أنَّ "البابا سيتوجه إلى المغطس، مكان عماد السيد المسيح، وسيلتقي في الكنيسة مع حوالي 600 شخص، من الأيتام والمعاقين واللاجئين السوريين، ينتقل بعدها بطائرة عسكرية إلى مدينة رام الله".
وتوقع المومني أن يتجاوز عدد الصحافيّين، الذين سيقومون بتغطية زيارة البابا، الـ950 صحافي، يمثلون وسائل إعلام عربية ومحلية ودولية.
وفي سياق متّصل، اعتبر وزير السياحة والأثار نضال قطامين زيارة البابا إلى الأردن "حدثًا تاريخيًا"، مؤكّداً الأهمية الدينية للأردن، ومعترفًا بـ"عدم كفاية الحملات الإعلاميّة، والترويج والتسويق، لموقع المغطس الهام"، لافتًا إلى أنَّ 288 كنيسة موجودة في الأردن، وتشهد على أهمية التعايش الديني.
وأكّد الناطق الرسمي باسم هيئة تنظيم زيارة البابا الأب رفعت بدر، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "شخصية البابا فرنسيس الأول، المحبة والمتسامحة، تجعلنا نتوقع منه كل شيء، لذا من الطبيعي اصطحابه لإمام مسلم وحاخام يهودي، خلال جولته"، كاشفًا عن أنَّ "البابا فضّل الجلوس أطول وقت ممكن مع اللاجئين والمعاقين والأطفال الأيتام، عوضًا عن العشاء الرسمي".

ولفت بدر إلى أنَّ "البابا طلب عشاءً تقشيفياً، يتمثل بالأسماك فقط، وأنه سيقيم في السفارة البابوية في عمان، ولم يطلب سيّارة مصفحة للتجوال فيها".
وبيّن المهندس، الذي صمّم منصة ستاد عمان الدولي، والتي سيقام فيها القداس الديني، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "المنصة ستكون عبارة عن خيمة، بغية أن تدلّ على التصميم الأردنيّ، والمحبة التي يتميّز بها البابا"، مشيرًا إلى أنَّ "لون المنصة الأبيض والأصفر، واللّوحات الخلفية، عبارة عن ألوان رمل وصحراء الأردن".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا فرانسيس الأول الحكومة الأردنيّة تعلن عن قرب انتهاء الاستعدادات لاستقبال البابا فرانسيس الأول



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab