الحوثيون يزيلون صور الرئيس هادي من شوارع صنعاء ويستعدون للتظاهرات
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مقتل وإصابة العشرات من مسلحيها في هجوم للقاعدة

الحوثيون يزيلون صور الرئيس هادي من شوارع صنعاء ويستعدون للتظاهرات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الحوثيون يزيلون صور الرئيس هادي من شوارع صنعاء ويستعدون للتظاهرات

عناصر من "أنصار الله" الحوثيين
صنعاء - عبد العزيز المعرس

بدأت جماعة " أنصار الله " الحوثيين "،  بإزالة صور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من شوارع العاصمة صنعاء في الوقت الذي يستعد أنصار الجماعة للتظاهر الثلاثاء مطالبين بإغلاق مكتب قناتي العربية والجزيرة في العاصمة ، حيث قتل وجرح العشرات من مسلحيهم في تفجير سيارة مفخخة استهدفت تجمعًا للحوثيين في البيضاء وسط اليمن .

 وأوضح مصدر أمني أن انتحاريًا فجر نفسه داخل سيارة كان يقودها أمام مقر مؤسسة المياه الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون في مدينة رداع، في محافظة البيضاء، أدت إلى مقتل وجرح العشرات.

وأفاد بأن قتلى وجرحى سقطوا في تفجير سيارة مفخخة استهدف، السبت، مقر مؤسسة حكومية يتمركز فيه مسلحون من جماعة "أنصار الله"، المعروفة إعلاميا باسم جماعة "الحوثي"، في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وصرح المصدر الأمني  لـ "العرب اليوم "  مفضلاً عدم نشر اسمه أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في تفجير انتحاري سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للحوثيين في مقر مؤسسة المياه الحكومية التي يتمركزون فيها فيما لم يعرف عدد الضحايا حتى الآن بسبب فرض المسلحين طوقاً أمنيًا حول المنطقة التي استهدفها الانفجار.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، يشن تنظيم "أنصار الشريعة"، جناح القاعدة في اليمن، هجمات عنيفة على مقرات وتجمعات للحوثيين المسيطرين على العاصمة صنعاء وعدة مدن منذ شهرين، أوقعت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

من جهة أخرى، أوضح شهود عيان أن آليات تابعة للحوثيين بدأت منذ مساء السبت إزالة صور الرئيس اليمني هادي وأعلام الجمهورية اليمنية في أعمدة الإنارة في عدد من الشوارع الرئيسية للعاصمة اليمنية صنعاء.

ووفقاً للشهود فإن معدات ثقيلة عليها شعارات لجماعة الحوثي تعمل منذ مساء السبت في منطقة ميدان السبعين وجولة ريماس وشارع الستين ، على إزالة أعلام الجمهورية وصور الرئيس هادي والتي كانت معلقة على أعمدة الانارة احتفاء بذكرى الثورة اليمنية أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وعيد الاستقلال، واستبدل الحوثيون صور هادي وأعلام الجمهورية بشعارات المولد النبوي الشريف.

ولم تصدر السلطات اليمنية تعليقاً حول الموضوع في الوقت الذي يستعد فيه أنصار الجماعة الشعبية في اليمن، الحوثيين التظاهر الثلاثاء في صنعاء مطالبين بإغلاق مكتب قناتي العربية والجزيرة.

وأعلنت جماعة أنصار الله " الحوثيين " أن الثلاثاء سيشهد تظاهرات وصفتها بالحاشدة للمطالبة بإغلاق مكتب قناتي العربية والجزيرة التي يتهم الحوثيون تلك القنوات بمساندة الجماعات المتطرفة إعلاميًا حسب زعمهم.

وأضحى الحوثيون لاعباً رئيساً في الساحة اليمنية عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء منذ 21 أيلول الماضي بعد أسابيع من الاضطرابات المناهضة للحكومة.

وتشعر الولايات المتحدة ودول غربية وخليجية أخرى بالقلق من غياب الاستقرار في اليمن والذي يعزز تنظيم القاعدة ، وأيدت التحول السياسي منذ عام 2012 الذي يقوده هادي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يزيلون صور الرئيس هادي من شوارع صنعاء ويستعدون للتظاهرات الحوثيون يزيلون صور الرئيس هادي من شوارع صنعاء ويستعدون للتظاهرات



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab