الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

هاجم متشدّدون منفذ الوديعة الحدودي مع السعوديّة والجيش يسترد السيطرة على نقطة تفتيش

الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء

الاشتباكات بين الحوثيون و القوات الحكومية اليمنية
صنعاء - عبد العزيز المعرس

توسّعت دائرة المعارك بين الحوثيّين من جهة، والجيش اليمني المدعوم من طرف عناصر قبلية إلى الجوف، ومناطق متاخمة للعاصمة صنعاء، خلّفت عشرات القتلى والجرحى، فيما شنَّ متشدّدون هجوماً على منفذ حدودي بين اليمن والسعودية، في حضرموت.
وأوضحت مصادر محلية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "مواجهات عنيفة اندلعت بين الجيش اليمني، المسنود بعناصر قبلية، ومسلحي الحوثيين، في همدان، ومدخل مدينة عمران الغربي، منذ صباح الجمعة".
وأشارت المصادر إلى أنَّ "15 شخصاً من الحوثيين والجيش ومسلحي القبائل، المحسوبين على حزب الإصلاح، قتلوا أثناء تلك الاشتباكات، وجرح أكثر من 19 آخرين، فيما نزح المئات من البلدات والمناطق التي تدور فيها المواجهات".
وأعلن مصدر عسكري يمني، الجمعة، عن أنَّ "الحوثيين هاجموا حاجزاًعسكرياً للجيش على مداخل عمران، بهدف السيطرة عليه، والدخول إلى المحافظة، لكن الجيش تمكن من صد الهجوم"، دون أن يتطرق إلى حجم الخسائر البشرية من الطرفين.
وأضاف "الجيش سيطر على نقطة تفتيش كانت تابعة للحوثيين في الطريق الرئيس بين صنعاء والجوف، كما سيطر أيضاً على موقع للحوثيين في منطقة صحراوية قريبة من محافظة مأرب، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في الصفراء، وقرب مدينة براقش الأثرية، الواقعة في المنطقة".
وأبرز المصدر أنَّ "جنديين، وثلاثة من رجال القبائل المساندة للجيش، قتلوا في المواجهات، بينما قتل من الحوثيين أكثر من 10 مسلحين، وتزامن ذلك مع هجوم شنّه مسلحون من تنظيم القاعدة على نقطة تفتيش تابعة للحوثيين، في بلدة الصفراء في محافظة الجوف شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل اثنين من الحوثيين، وإصابة آخرين".
يشار إلى أنَّ موقع "الصفراء" العسكري هو موقع تابع للجيش، سيطر عليه الحوثيون بعد هجوم شنّوه خلال عام 2011، مستغلين الاضطرابات الأمنية التي صاحبها انسحاب اللواء العسكري الذي كان يتمركز في تلك المناطق في الجوف.
وقتل جندي، وأصيب آخر بجروح، الجمعة، إثر هجوم شنّه مسلحون متشدّدون، يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم "القاعدة"، على  منفذ الوديعة، في محافظة حضرموت، على الحدود اليمنية السعودية.
وبيّن مصدر أمني يمني أنَّ "مجموعة مسلحة، تستقل سيارة لاندكروزر، شنّت هجوماً بالأسلحة الرشاشة، وقذائف (آر بي جي) على منفذ الوديعة، حدثت بعدها اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي، وإصابة آخر، وتدمير جزء من مبنى المنفذ".
ويخوض الجيش اليمني حربًا مستمرة مع تنظيم "القاعدة"، وفي 29 نيسان/أبريل الماضي، أطلق حملة عسكرية ضد معاقل التنظيم في محافظتي أبين، وشبوة  الجنوبية، أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم، وأسر 39 أخرين.

الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء

الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء الحوثيّون يوسّعون دائرة الاشتباكات مع القوّات الحكوميّة اليمنيّة إلى منطقة الجوف ومحيط صنعاء



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab