الداخلية السعودية تكشف عن اسم الانتحاري مرتكب حادث القطيف
آخر تحديث GMT09:47:49
 عمان اليوم -

بيَّنت أنَّه مطلوب أمنيًا لانتمائه لخلية متطرفة تتبع تنظيم "داعش"

"الداخلية" السعودية تكشف عن اسم الانتحاري مرتكب حادث القطيف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الداخلية" السعودية تكشف عن اسم الانتحاري مرتكب حادث القطيف

جريمة مسجد القديح
الرياض – العرب اليوم

كشفت وزارة "الداخلية" السعودية عن اسم الانتحاري الذي ارتكب جريمة تفجير مسجد إمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح في محافظة الطائف بحزام ناسف أمس الجمعة، مشيرةً إلى أنَّه يُدعى صالح بن عبدالرحمن صالح القشعمي، وهو مواطن سعودي الجنسية، من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية متطرفة تتلقى توجيهاتها من تنظيم "داعش" في الخارج.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ضمن بيان إلحاقي صدر يوم الجمعة، أنَّه بمباشرة الجهات المختصة إجراءاتها التحقيقية في هذه الجريمة النكراء "أتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة المتطرفة الآثمة في مسجد الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في بلدة القديح في محافظة القطيف.

وأضاف أنًّه تم كشف الخلية التي ينتمي إليها في أواخر شهر رجب الماضي وقبض على 26 من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية، كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص العينات من بقايا الجثة وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع "RDX".

وبيَّن أن نتائج التحقيقات أسفرت عن ثبوت تورط خمسة من عناصر هذه الخلية في ارتكاب جريمة إطلاق النار على إحدى دوريات أمن المنشآت أثناء قيامها بمهام الحراسة بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوب مدينة الرياض يوم الجمعة الموافق 19/7/1436هـ والتي نتج عنها قتل قائدها الجندي ماجد عائض الغامدي، والتمثيل بجثته بإشعال النار فيها، وهم: عبدالملك فهد عبد الرحمن البعادي، ومحمد خالد سعود العصيمي، وعبد الله سعد عبد الله الشنيب، ومحمد عبد الرحمن طويرش الطويرش، ومحمد عبدالله محمد الخميس.

وضبط بحوزتهم رشاشين من نوع "كلاشينكوف" داخل مزرعة في محافظة القصب، وأثبتت المضاهاة والفحوصات الفنية لهما بمعامل الأدلة الجنائية أنهما السلاحين المستخدمين في الجريمة، كما تم ضبط ثلاثة رشاشات أخرى مع 14 مخزنًا لها، وخمس بنادق، وتسعة مسدسات، و12 مخزنًا لها، وأسلحة بيضاء، و230 كجم من مادتي نترات الألمنيوم ونترات البوتاسيوم تدخل في صناعة الخلائط المتفجرة، نشرات تشرح كيفية إعداد الخلائط المتفجرة، وأخرى تتضمن فتاوى للفكر الضال.

وأضاف أنه تمثلت أدوار بقية الموقوفين من عناصر هذه الخلية وعددهم 21 موقوفا في تبنى فكر تنظيم "داعش" والدعاية له وتجنيد الأتباع لاسيما صغار السن، وجمع الأموال لتمويل عملياتهم، ورصد تحركات رجال أمن وعدد من المواقع الحيوية ، والتستر على المطلوبين أمنيًا وتوفير المأوى لهم ومن ضمنهم منفذ العملية الانتحارية ببلدة القديح الذي ظهر أن الموقوف عصام سليمان محمد الداوود كان يؤويه.

وأشار إلى أنَّ أسمائهم: أحمد عبدالله عيسى العيسى، وأسامة علي عبد الله العثمان، وأسيد عثمان احمد الدويش، ودخيل شبيب دخيل الدوسري، وسليمان عبد العزيز محمد الربع، وصالح إبراهيم صالح النمي، وصالح سعد محمد السنيدي، وعبد الرحمن فهد عبد الله التويجري، وعبد الله عبد العزيز الهذال، وعبد الله سليمان عبد الله الفرج، وعبد الله مشعل الكثيري، وعثمان إبراهيم عبد العزيز الخضيري، وعصام سليمان محمد الداوود، ومحمد حمد عبد الله الحميدي، ومحمد إبراهيم محمد الحمدان، ومحمد حمدان حمود الرحيمي المطيري، ومحمد عبد العزيز محمد الربع، ومعاذ عبدالمحسن عبدالله بن زامل، وعبد الله عبد العزيز محمد السعوي من مواليد 3/10/1420هـ، ويبلغ من العمر 16 عامًا، وعبد الله عبدالرحمن سليمان الطلق من مواليد 22/5/1421هـ، ويبلغ من العمر خمسة عشر عامًا، وصالح محمد صالح السعوي من مواليد 1/9/1421هـ، ويبلغ من العمر 15 عامًا.

وأكد المتحدث أنَّ الجهات الأمنية لا تزال تواصل تحقيقاتها في هاتين الجريمتين وتتبع كل ماله صلة بهما، والقبض على من يتبين تورطه فيهما سواء بالتحريض أو التمويل أو التستر.

وشددت وزارة الداخلية على أنَّ مثل هذه الأعمال المتطرفة التي تستهدف المصلين ودور العبادة والمواطنين الشرفاء نفذت بأدوات تدار بأيدي خارجية هدفها شق وحدة المجتمع وجره لفتنة طائفية، وأن استنكار المجتمع السعودي بكافة فئاته لهذه الجريمة النكراء ووقوفه صفًا واحدًا ضد هذا العمل الجبان يقول لهؤلاء خبتم وخاب مسعاكم، وثقتنا بالله عز وجل ثم بقوات الأمن في ملاحقة هؤلاء القتلة ومن يقف وراءهم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تكشف عن اسم الانتحاري مرتكب حادث القطيف الداخلية السعودية تكشف عن اسم الانتحاري مرتكب حادث القطيف



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab