الرئيس المصري يناقش مع كيري التسوية النهائية للقضية الفلسطينيّة
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

بيّن أهمية وضع حد لمعاناة الشعب وتحقيق آماله في دولة مستقلة

الرئيس المصري يناقش مع كيري التسوية النهائية للقضية الفلسطينيّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الرئيس المصري يناقش مع كيري التسوية النهائية للقضية الفلسطينيّة

الرئيس المصري يتناقش مع وزير الخارجية الأميركي
القاهرة - إيمان المهدي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الإثنين، في مقر رئاسة الجمهورية، وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، في حضور الوزير سامح شكري.

وأشاد وزير الخارجية الأميركي بدور مصر الفاعل في تنظيم وإنجاح مؤتمر إعادة إعمار غزة، وذلك في ضوء اضطلاعها بمسؤولية تحقيق الاستقرار في المنطقة، وبعد أن نجحت جهودها الدؤوبة للتوصل لوقفٍ لإطلاق النار، وإقرار الهدنة، فضلاً عن كونها قلب المركز الثقافي للعالم العربي.

وأكّد كيري "أهمية إحراز تقدم على صعيد العملية السياسية الفلسطينيّة الإسرائيليّة، لتعزيز جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة".

وكشف المتحدث الرئاسي السفير علاء يوسف أنَّ "السيسي أكد، أثناء اللقاء، أهمية التوصل إلى تسوية نهائية للقضية الفلسطينية، بغية وضع حد للمواجهات المتكررة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار والحفاظ على جهود إعادة الإعمار، فضلاً عن القضاء على أحد أهم المسببات التي تتخذها الجماعات المتطرفة كذرائع لتبرير أعمالها الإرهابية، أخذًا في الاعتبار استمرار القضية الفلسطينية دون تسوية لعقود طويلة، وأهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق آماله في إقامة دولته المستقلة".

وأضاف يوسف "تناول اللقاء عددًا من المواضيع بشأن العلاقات الثنائية والتطورات السياسية في مصر، حيث أكّد الوزير كيري دعم بلاده للإصلاحات الجارية في مصر، لاسيما جهود التحوّل الاقتصادي، مبرزًا أنه سيتم توريد طائرات (الأباتشي) إلى مصر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ومشيرًا إلى اعتزام وفد من المستثمرين زيارة مصر، بغية الوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة".

وتابع أنه "على صعيد تطورات الأوضاع الإقليمية، تم استعراض مختلف المواضيع وجوانب قضايا المنطقة، لاسيما في كل من العراق وسورية وليبيا، فضلاً عن سـبل مواجهة انتشار جماعات التطرف والإرهاب، وفي هذا الصدد، أكد الرئيس على أهمية وضع استراتيجية متكاملة تتضافر فيها جهود المجتمع الدولي لتنفيذها لمكافحة الإرهاب والقضاء على الجماعات المتطرفة التي تهدد مقدرات دول المنطقة، وتستهدف زعزعة أمنها واستقرارها، مشددًا على ضرورة عدم اقتصار هذه الاستراتيجية على الشق الأمني والعسكري، ولكن تمتد لتشمل الأبعاد التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

وأشار إلى أنه "تطرق اللقاء كذلك إلى بحث سبل مكافحة فيروس (إيبولا)، وتعزيز جهود المجتمع الدولي للحيلولة دون انتشاره، ومنع تفاقم الأوضاع، وتحول الأمر إلى كارثة وبائية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يناقش مع كيري التسوية النهائية للقضية الفلسطينيّة الرئيس المصري يناقش مع كيري التسوية النهائية للقضية الفلسطينيّة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab