الطيران الحربي الروسي ينفذ طلعات جوية على 285 موقعًا للتنظيمات المسلحة
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

بهدف قطع خطوط الإمداد وتدمير مستودعات الأسلحة ومقرات القيادة

الطيران الحربي الروسي ينفذ طلعات جوية على 285 موقعًا للتنظيمات المسلحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الطيران الحربي الروسي ينفذ طلعات جوية على 285 موقعًا للتنظيمات المسلحة

الطيران الحربي الروسي
دمشق - نور خوّام

أفادت مصادر مطلعة بأن الطيران الحربي الروسي، نفذ بالتعاون مع القوى الجوية السورية طلعات جوية على 285 هدفًا للتنظيمات المسلحة في حماة وإدلب وريف اللاذقية وريف دمشق وحلب ودير الزور، اعتبارًا من الجمعة الماضي.
 وأكدت المصادر تنفيذ 164 طلعة جوية الجمعة والسبت الماضيين منها 60 طلعة ليلية أسفرت عن تدمير 24 مقر قيادة وثلاثة معامل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية و21 مستودع ذخيرة ومحروقات، و233 موقعًا محصنًا وقاعدة ومعسكرًا للتنظيمات المتطرفة.

 وأضافت أنه خلال الساعات الـ 24 الماضية تم تنفيذ 59 طلعة جوية على 94 موقعًا للتنظيمات المسلحة، أسفرت عن تدمير ثلاثة مقرات قيادة وخمسة مستودعات ذخيرة وثلاثة أرتال من العربات المحملة بالأسلحة والذخيرة وستة مرابض مدفعية و38 معسكرًا وقاعدة تدريب و43 موقعًا ونقطة محصنة للمسلحين".
 وبينت أن الضربات الجوية تهدف إلى قطع خطوط امداد التنظيمات المسلحة، وتدمير مستودعات أسلحتهم وذخيرتهم.

 وأشارت إلى أن المعلومات الاستطلاعية تؤكد أن أفراد التنظيمات المسلحة يرفضون تنفيذ أوامر متزعميهم بالتوجه إلى مناطق العمليات العسكرية، بسبب الانهيار الكبير في معنوياتهم والناجم عن الضربات المركزة والخسائر الفادحة.
 وتؤكد التقارير الاستخباراتية أن حالة من الذعر والهلع تسود صفوف التنظيمات المسلحة في مختلف المناطق نتيجة الضربات الجوية حيث فر المئات منهم تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.
 وكشفت المصادر أن تنظيم "داعش" يفرض على مربي المواشي في بادية تدمر مبالغ مالية كبيرة تحت طائلة مصادرة ممتلكات كل من يتخلف عن دفع هذه المبالغ.

وشدد المتحدث العسكري باسم القوات الحكومية على فرْض السيطرة الكاملة على 50 قرية ومزرعة في ريف حلب الجنوبي وعدد من التلال والنقاط الحاكمة على اتجاه جب الأحمر ومحور سلمى في ريف اللاذقية، وتوسيع نطاق سيطرة الجيش في مزارع نولة وحرستا في الغوطة الشرقية.
 ولفت المتحدث إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت عملياتها في حرستا ومزارع نولة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، ووسعت نطاق سيطرتها في المنطقة، بعد أن قضت على عدد من المتطرفين ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

وأضاف أن وحدة من الجيش قضت على كامل أفراد مجموعة متطرفة تابعة لما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في منطقة داريا في الغوطة الغربية، في حين فرضت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على ضهرة الكسارة في ريف القنيطرة الشمالي.
وأبرز المتحدث العسكري باسم الجيش أن "وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها في ريف حمص الشمالي والشمالي الغربي، وسيطرت على قرية سنيسل وقرية المحطة ومساكن محطة جوالك وعدة أبنية في تيرمعلة".

وذكر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمعات للمتطرفين في حوش الزبادي وقريتي عز الدين والقنيطرات، وأحبطت تسلل مجموعات متطرفة من اتجاهات السمعليل وتلبيسة وعين الدنانير والسعن الأسود، ودمرت مقرات المتطرفين ومنصة إطلاق صواريخ خلال عملياتها على تجمعاتهم في الرستن ومحيط قريتي العامرية وعين حسين الجنوبي على اتجاه تلبيسة.
وبين أن سلاح الجو دمر عشرات الآليات بعضها مزود برشاشات والعديد من الأوكار للتنظيمات المتطرفة في رسم التينة وكفر زيتا وجنوب أثريا وعقيربات واللطامنة ولطمين وأوقع بينهم العديد من القتلى.

وأعلن منطقتي الوضيحي وحدادين في ريف حلب الجنوبي منطقتين آمنتين، وأنه بإمكان المواطنين العودة إلى مساكنهم، مشيرًا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرت على 50 قرية ومزرعة وعدد من الهيئات الحاكمة في مساحة تبلغ أكثر من 120 كيلومترا مربعا وتواصل ملاحقة فلول التنظيمات المتطرفة في منطقة العمليات في الريف الجنوبي.
ولفت المتحدث العسكري إلى أن سلاح الجو وجه ضربات مركزة على مواقع التنظيمات في المفلسة والحلبية وأم أركيلة وتل أحمر وقباسين والباب والشيخ أحمد ودير حافر وخان طومان ومحيط الكلية الجوية وشرق السفيرة ومحيط النيرب في ريف حلب.

وأفاد بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرت في ريف اللاذقية الشمالي على عدد من التلال والنقاط الحاكمة خلال عملياتها المتواصلة، بنجاح على اتجاه جب الأحمر ومحور سلمى، لافتًا إلى شن سلاح الجو في غارات مكثفة على مواقع وتجمعات المتطرفين في ناحية سلمى والمغيرية وترتياح وعكو، أسفرت عن تدمير مستودعات اسلحة وذخيرة ومقرات قيادة".
وختم المتحدث العسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت خلال الأيام القليلة الماضية عدة محاولات تسلل لتنظيم "داعش"، ودمرت له ثلاث عربات مفخخة قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في الجفرة في دير الزور.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي الروسي ينفذ طلعات جوية على 285 موقعًا للتنظيمات المسلحة الطيران الحربي الروسي ينفذ طلعات جوية على 285 موقعًا للتنظيمات المسلحة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab