الطيران الحربي السوري يستهدف ريف حماة وحمص وحلب ودرعا بالبراميل المتفجرة
آخر تحديث GMT11:21:02
 عمان اليوم -

حرّرت الكتائب المعارضة قريتي الرحمانية والمقبلة و"داعش" يسيطر على البوكمال

الطيران الحربي السوري يستهدف ريف حماة وحمص وحلب ودرعا بالبراميل المتفجرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الطيران الحربي السوري يستهدف ريف حماة وحمص وحلب ودرعا بالبراميل المتفجرة

طيران الاحتلال الإسرائيلي يهاجم بالصواريخ مواقع تابعة للمقاومة
دمشق ـ ريم الجمال

سقط قتلى وجرحى، الثلاثاء، جراء قصف جوي استهدف قرية الزكاة، وكفرزيتا، في ريف حماة، وبلدة الغنطو في حمص، وحي السكري في حلب، فيما سيطر الثوّار على قريتي المقبلة، والرحمانية، في ريف حلب، بالتزامن مع قصف واشتباكات في بلدة الزبداني في ريف دمشق، بينما أحكم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) سيطرته على أجزاء واسعة من مدينة البوكمال، وقصف الطيران الحربي، بالبراميل المتفجّرة، مناطق في مدينة نوى، وبصرى الحرير، في درعا.
وفتح الطيران الحربي، في محافظة إدلب (شمال سورية)، فجر الثلاثاء، نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة تفتناز، وجبل الزاوية، ونفذ غارة على مناطق في بلدة بنش، بينما سقطت، صباح الثلاثاء، قذائف "هاون" عدة، أطلقها تنظيم "جند الأقصى"، على مناطق في مدينة إدلب، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.
واشتبكت القوّات الحكومية في محافظة حلب، مع الكتائب المعارضة، على أطراف المدينة الصناعية في الشيخ نجار، تمكّن خلالها مقاتلو المعارضة من السيطرة على قريتي المقبلة، والرحمانية، في ريف حلب.
واستهدف الطيران الحربي مناطق في حي مساكن هنانو، واتستراد الصاخور - مساكن هنانو، فيما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في محيط دوار المالية، في حي جمعية الزهراء، ومناطق في حي الصاخور، ومناطق في بلدة كفرحمرة، وبلدة حريتان، ما أدى إلى استشهاد فتى.
وتعرّضت مناطق في قرية الزكاة في حماة (غرب سورية) لقصف بالبراميل المتفجرة، فجر الثلاثاء، وأنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، بينما استشهدت مواطنة وأصيب عدد من أطفالها وزوجها بجراح، جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.
وأسفر قصف القوّات الحكوميّة، فجر الثلاثاء، على مناطق في بلدة الغنطو في حمص، عن استشهاد طفلة، وإصابة سيدتين بجراح.
ودارت اشتباكات عنيفة، في محافظة درعا (جنوب سورية)، في محيط بلدة الشيخ مسكين، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة للجهة الغربية من بلدة عتمان، فيما ألقى الطيران المروحي، صباح الثلاثاء، برميلاً متفجرًا على منطقة في بلدة بصر الحرير، وآخراً على منطقة في أحياء درعا البلد، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا حتى اللحظة، كما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في مدينة نوى، ظهر الثلاثاء، دون أنباء عن خسائر بشرية.
وكشف مصدر عسكري سوري، في تصريح صحافي، عن أنَّ "وحدات من الجيش عثرت على 3 سيّارات مفخخة، اثنتان منها تحملان لوحة لبنانية، وعلى مخزن للأجهزة والأدوات الطبية، ومشفى ميداني، في وادي عين الحصين، في جرود القلمون، على الحدود السورية اللبنانية".
وقصف الطيران المروحي في ريف دمشق مناطق في مدينة الزبداني في القلمون، وفي منطقة وادي بردى، ومناطق في بلدة الطيبة في الغوطة الغربية، بينما نفّذ الطيران الحربي، بعد ظهر الثلاثاء، 4 غارات على أطراف مدينة دوما ومزارعها في الغوطة الشرقية.
وتدور اشتباكات عنيفة في محيط بلدة الطيبة، في الغوطة الغربية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تعرضت مناطق في حي الحجر الأسود، جنوب دمشق، لقصف عنيف.
وأبرز المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ "داعش" سيطر، بصورة كاملة، على مدينة البوكمال (شرق سورية)، وقرية الكسار، الواقعة إلى الشمال من بلدة الشحيل، معقل "جبهة النصرة" في سورية.
ولاتزال اشتباكات في قرية الزر، في الريف الشرقي لدير الزور، مستمرة، في محاولة من "الدولة الإسلامية" السيطرة على القرية الواقعة بين بلدتي البصيرة والشحيل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي السوري يستهدف ريف حماة وحمص وحلب ودرعا بالبراميل المتفجرة الطيران الحربي السوري يستهدف ريف حماة وحمص وحلب ودرعا بالبراميل المتفجرة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab