الطيران الدولي والعراقي يواصل قصف مواقع وأوكار المتطرفين في الأنبار
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

مقتل العشرات من "داعش" و"الحشد" في مواجهات وتفجيرات متعددة

الطيران الدولي والعراقي يواصل قصف مواقع وأوكار المتطرفين في الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الطيران الدولي والعراقي يواصل قصف مواقع وأوكار المتطرفين في الأنبار

طيران التحالف الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

قصف طيران التحالف الدولي والعراقي ومدفعية الجيش، مواقع تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من الأنبار، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.

وأعلن مصدر عسكري مطلع في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ الطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي ومدفعية الجيش قصفوا، الجمعة، مواقع لتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من مدينة الكرمة ومدينة الفلوجة شرق الرمادي، ما أسفرت عن تكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأكد المصدر أنَّ الطيران الدولي والعراقي قصف مواقع يحتشد فيها عناصر "داعش" في منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غرب الرمادي، ما أسفر عن تدمير مركبتين للتنظيم ومقتل وإصابة العشرات من عناصره.

وأفادت الشرطة الاتحادية الجمعة، بمقتل 48 متطرفا وتدمير 12 عجلة لـ"داعش" خلال عمليات عسكرية متفرقة في صلاح الدين والأنبار.

وأوضح الفريق رائد شاكر جودت في بيان، وصل " العرب اليوم"، أنَّ "الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 38 متطرفا وتدمير 12 آلية للعدو من ضمنها حفارة بوكلاين في قاطع عمليات الفتحة"، مشيرا إلى مقتل 10 متطرفين وتدمير عجلتين تحملان سلاح أحادية إثر هجمات شنتها قوات الاتحادية والحشد الشعبي في قاطع سبايكر.

وذكر مصدر في شرطة صلاح الدين لـ"العرب اليوم" أنَّ "فوج المغاوير الثاني بالشرطة الاتحادية تمكن من حرق سيارتين رباعية الدفع وقتل تسعة متطرفين والاستيلاء على أسلحتهم وستة صواريخ كاتيوشا في أطراف بيجي".

وأعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن تفجير ثلاثة أبراج يتحصن بها قناصة لـ"داعش" في حصيبة الشرقية في الرمادي.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان، أنَّ "نخبة من مغاوير الشرطة الاتحادية تسللوا مسافة 2 كم في عمق مناطق العدو في منطقة حصيبة الشرقية في الرمادي، وتمكنوا من تفجير ثلاثة أبراج مراقبة يتحصن بها قناصة تابعين لتنظيم داعش".

وفي سياق متصل، قالت مصادر عسكرية إنَّ ثمانية مقاتلين من الحشد الشعبي قتلوا وجرح 20 آخرون بتفجيرين وقعا غرب وشرق بيجي، مشيرا إلى أنَّ "سيارة مفخخة يقودها انتحاري رافقها هجوم شنه التنظيم على قرية القلق في منطقة الفتحة شرق بيجي".

وأضاف إنَّ "ستة قتلى من الحشد الشعبي سقطوا و 16 آخرين بهجوم الفتحة"، وبين أن "شفلاً مفخخا انفجر على قوات الحشد في بين منطقة الصينية وبيجي غربا ما أسفر عن مقتل اثنين وجرح 4 آخرين"، وأشار إلى أنَّ “القتال لا يزال مستمرا في منطقة الهنشي وآلبو جواري بشمال بيجي حتى الآن".

وفي ديالى، أعلنت ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى، الجمعة، عن إطلاق خطة أمنية لتطهير بساتينها من العبوات الناسفة وجيوب داعش وإعادة الحياة لأكثر من 400 دونم من البساتين المهجورة بسبب المخاوف الأمنية.

وبيَّن رئيس مجلس العبارة المحلي عدنان غضبان التميمي في بيان وصل "العرب اليوم" أنَّ الخطة الأمنية تتضمن شق ممرات وفتح الطرق المغلقة بالسواتر الترابية لمرور القوات العسكرية ومفارز عناصر الجهد الهندسي لمكافحة الألغام لتطهير بساتين العبارة والبساتين المشتركة مع ناحية أبي صيدا من عبوات الموت وتطهيرها من الجيوب المتطرفة التي سببت تأزما امنيا وحوادث أودت بحياة العديد من المواطنين.

ونوَّه التميمي بأنَّ "عبوات الموت في البساتين خلفت أكثر من 40 قتيلا وجريحا خلال الفترات الماضية بعد تصاعد النشاط المتطرف لجيوب متخقية في البساتين ما دفع مئات المزارعين إلى هجر بساتينهم خوفا من الهجمات المتطرفة".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الدولي والعراقي يواصل قصف مواقع وأوكار المتطرفين في الأنبار الطيران الدولي والعراقي يواصل قصف مواقع وأوكار المتطرفين في الأنبار



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab