الطيران الروسي والسوري ينفذان 36 طلعة على 49 موقعا لـداعش
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

استهدفت مناطق في أرياف حماة وإدلب واللاذقية ودمشق وحلب

الطيران الروسي والسوري ينفذان 36 طلعة على 49 موقعا لـ"داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الطيران الروسي والسوري ينفذان 36 طلعة على 49 موقعا لـ"داعش"

الطيران الروسي
دمشق ـ العرب اليوم

أكد مصدر عسكري تنفيذ 36 طلعة جوية على 49 هدفا لتنظيم "داعش" المتطرف خلال الساعات الـ24 الأخيرة، نفذها الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية في أرياف ادلب وحماة واللاذقية ودمشق وحلب.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير 11 مقرًا لقيادة التنظيمات المسلحة، ومعملا لتحضير المواد المتفجرة وثلاثة مرابض مدفعية وتسعة مستودعات للأسلحة والذخيرة وثمانية مواقع محصنة.

ولفت إلى تدمير مبنى لتدريب العناصر المسلحة ومستودع أسلحة وذخيرة للتنظيمات المتطرفة في منطقة "سلمى" شمال مدينة اللاذقية، إضافة إلى تدمير ثلاثة سيارات شاحنة كبيرة للمسلحين في تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وذكر أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مستودعي ذخيرة ومعمل لتصنيع المتفجرات ومقر قيادة للتنظيمات المسلحة في مرج السلطان في الغوطة الشرقية في ريف دمشق ودبابتين و5 عربات مصفحة قرب خان العسل في ريف حلب.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف قال في وقت سابق السبت، أن الطلعات الجوية للطيران الحربي الروسي أسفرت عن تدمير 11 مركزا قياديا ومعملا لتصنيع المتفجرات و3 مرابض هاون و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة وقاعدتين للمعدات العسكرية و15 معسكرا وقاعدة تابعة للمتطرفين و8 مناطق محصنة ومواقع دفاعية.

وأضاف الجنرال كوناشينكوف أن مقاتلة حربية من نوع "سو 24 ام" نفذت غارة في ضواحي بلدة سلمى في ريف اللاذقية دمرت خلالها مبنى يضم مركز تدريب للمتطرفين الانتحاريين من قبل مدربين أجانب وورشة لصنع المتفجرات.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن ضربات الطيران الروسي في منطقة تلبيسة في محافظة حمص أدت إلى تدمير مستودع للذخيرة تابع للمسلحين وثلاث شاحنات كانت موجودة في الموقع، وبين أن مقاتلات "سو24 ام"دمرت مستودعين للذخيرة وورشة لصنع المتفجرات في ريف دمشق.

وأغارت الطائرات الروسية على قاعدة تابعة لتنظيم "داعش" في محيط بلدة خان العسل في ريف حلب، ما أسفر عن تدمير مجموعة من الدبابات والمعدات المدرعة، حسب تصريحات كوناشينكوف، مبينا أن المعطيات التي وردت عبر طائرة دون طيار تشير إلى تعطل دبابتين و5 عربات مقاتلة تابعة للتنظيم .

وأكد تدمير 11 نقطة قيادة للتنظيمات المتطرفة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية ودمشق وحلب منها مقر قيادة جماعة "فيلق عمر" الذي دمرته طائرة مقاتلة من نوع "سو 2ام".

وكان رئيس هيئة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال أندري كارتابولوف أكد أمس الجمعة  أن الطيران الحربي الروسي نفذ منذ بداية عمليته في سورية 669 طلعة جوية دمر خلالها 456 موقعا للتنظيمات المتطرفة منها 380 موقعا لتنظيم "داعش".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الروسي والسوري ينفذان 36 طلعة على 49 موقعا لـداعش الطيران الروسي والسوري ينفذان 36 طلعة على 49 موقعا لـداعش



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab