تطهير ناحية سليمان بيك من المتطرّفين ومقتل 23 شيشانيًا من تنظيمداعش
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

الطيران العراقي يوجّه 23ضربة جوية على مواقع "الدولة الإسلامية"

تطهير ناحية سليمان بيك من المتطرّفين ومقتل 23 شيشانيًا من تنظيم"داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تطهير ناحية سليمان بيك من المتطرّفين ومقتل 23 شيشانيًا من تنظيم"داعش"

دبابات الجيش العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

وجّه طيران الجيش العراقي 23 ضربة جوية استهدفت تجمعات لتنظيم "داعش" في محافظة بغداد، والأنبار، وديالى، وأعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية ، أن "الطيران العراقي وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجه 16 ضربة جوية لتجمعات داعش في منطقة القره غول جنوب بغداد، والسجر في الأنبار".وأضاف البيان أن طيران الجيش وجّه 7   ضربات لتجمعات داعش في قلعة إنجانة في ديالى، وبروانة الواس في حديثة.وتابع البيان أن" مقاتلي الحشد الشعبي وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية قتلوا 65 متطرفًا من داعش بينهم قياديون وأسروا 27 آخرين واستولوا على 13 عجلة مختلفة في بلدة آمرلي.

وأشار البيان إلى "مقتل 30 متطرفًا من داعش اتخذوا من جامع مرادلي في بلدة آمرلي وكرًا لهم، مشيرًا إلى "مقتل  7 من داعش بينهم قناصون وحرق عجلة تحمل أحادية في قرية البو رضا في آمرلي أيضًا"

وأعلن جهاز مكافحة التطرف عن تطهير ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بالكامل من تنظيم "داعش"،ومقتل 23 مسلحًا كانوا يقاتلون في صفوف داعش يحملون الجنسية الشيشانية في ناحية سليمان بيك شرق تكريت. ومن بين القتلى 10 قناصين كانوا يتمركزون في الناحية.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة التطرف صباح النعمان إن "قوات النخبة رفعت العلم العراقي فوق مبنى الناحية الذي كان يمثل العقبة الكبرى أمام تطهير المناطق المحيطة في ناحية آمرلي".

وأكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أن "العمليات العسكرية في مناطق أطراف بغداد في اليوسفية واللطيفية مستمرة وهي عمليات تعرضية ونصب كمائن".وأضاف معن أن "تنظيم داعش يحاول أن يكون موجودًا من خلال بعض الأفراد أو العصابات في تلك المناطق"،

وتابع أن "مناطق حزام بغداد مسيطر عليها بشكل كامل"، معتبرًا"الحديث عن محاولة اقتحام بغداد من قبل المسلحين بأنه "يأتي من باب الحرب والدعاية النفسية".

وأعلن رئيس مجلس إسناد قضاء اللطيفية باسم مجبل أن  "هناك اشتباكات تحدث في كيلو 12 وكيلو 5 وكيلو 14 الغربي"وتابع مجبل أن "عناصر التنظيم مدججون بالأسلحة والأحاديات والعجلات ويصلها مد كبير وقوي، ولا نعرف من أين هذا الدعم "، مؤكدًا أن "المسلحين متمرسون في القتال لأن معظمهممن ضباط الجيش السابق والحرس الجمهوري وضباط المخابرات وهم يقودون العمليات العسكرية ضد القوات الأمنية وهناك مقاتلين من السودان والمغرب ومن أهالي المنطقة الذين كانوا مع تنظيم القاعدة "

 مشددًا على أن "المسلحين استفادوا من المجاري التي جفت بعد أحداث الفلوجة وعملوا منها مخابئ وملاجئ وسواتر لهم حتى أنهم يستهدفون منها طائرات السوخوي والمروحيات عن طريق الأحاديات".

وأطلق عناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في محافظة بابل، النار من أسلحتهم في اتجاه سيارة مفخخة يقودها عنصران من تنظيم "داعش" حاولا اجتياز ساتر ترابي في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن تفجير السيارة ومقتل العنصرين.

وأطلق مسلحون من عناصر تنظيم "داعش" ، قذائف هاون على منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية، (55 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الحشد الشعبي وإصابة اثنين آخرين بجروح

وفي العاصمة بغداد،انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب سوق شعبية  في منطقة سبع البور، شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح

وانفجرت عبوة ناسفة ، قرب أسواق تجارية في حي الشرطة في منطقة الدورة، جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح

وانفجرت عبوة ناسفة ايضًا ، في منطقة الحي الصناعي في قضاء أبو غريب، غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح

وكان الطيران الحربي الأميركي قصف أهدافًا لتنظيم " داعش"، منفّذًا غارات قرب سد الموصل، وقرب بلدة آمرلي شمال العراق، وأعلنت القيادة المركزية الأميركية أن طائراتها المقاتلة "نفّذت ضربتين جويتين أسفرتا عن إصابة إحدى الدبابات التابعة لتنظيم داعش قرب بلدة آمرلي بأضرار وتدمير عربة مسلحة قرب سد الموصل، و غادرت الطائرات الأميركية مناطق الغارات بسلام".وأضافت أن "الضربات الجوية جاءت في إطار المهمة الرامية لحماية الأفراد والمنشآت الأميركية ودعم الجهود الإنسانية وتعزيز قوات الأمن العراقية لتحقيق أهدافها".

و أعلن قائممقام حديثة في محافظة الأنبار، عبد الحكيم الجغيفي أن "الطيران الحربي الأميركي قصف مواقع عدة لعناصر تنظيم داعش في ناحية بروانة جنوب قضاء حديثة، ( 160كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح".

وأضاف الجغيفي، أن "القصف أسفر أيضًا عن تدمير عجلتين لعناصر داعش وتدمير مواقع للقناصين ومواقع أخرى لإطلاق قذائف الهاون تابعة للتنظيم أيضًا".

 وكشف مصدر أمني كردي مطلع في صلاح الدين، عن مقتل أحد أمراء تنظيم "داعش" ويدعى "مصعب عبد العزيز" المكنى بـ"أبي طيبة".

وفي محافظة ديالى ، أعلنت قوات البيشمركة حالة الإنذار القصوى في منطقة حوض حمرين شمال شرق بعقوبة بعد هروب عشرات من قادة وعناصر "داعش" من ناحية آمرلي والمناطق المجاورة لها الى حمرين مؤكدًا أن طيران الجو كثّف من طلعاته لمتابعة تحركات المسلحين.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في بستان زراعي قرب ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) ما أسفر عن مقتل مزارع وإصابة آخر بجروح".

وفي صلاح الدين ،تعرض منزلان سكنيان قرب  محطة لتصفية مياه الشرب في قرية المصلخة في قضاء بيجي (40كم شمال تكريت) لقصف ما أسفر عن مقتل امرأة وابنتها وإصابة 11 شخصًا بجروح متفاوتة".

وفي محافظة كركوك، عثرت قوة أمنية ، على ست جثث تعود لعناصر في الجيش والصحوة كانت مرمية على جانب الطريق في قضاء الحويجة، (65 كم جنوب غربي كركوك)، وعليها آثار طلاقات نارية في مناطق مختلفة من الجسم،وأعدم مسلحو داعش العناصرَ الستة بذريعة تعاونهم مع الحكومة العراقية وتزويد الاستخبارات العسكرية بمعلومات عن مواقع وجود المسلحين في قضاء الحويجة والأقضية التابعة لها لغرض قصفها عبر الطائرات"، مشيرًا إلى أن "الضحايا كانوا أعلنوا توبتهم لدى التنظيم سابقًا".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطهير ناحية سليمان بيك من المتطرّفين ومقتل 23 شيشانيًا من تنظيمداعش تطهير ناحية سليمان بيك من المتطرّفين ومقتل 23 شيشانيًا من تنظيمداعش



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab