الطيران المروحيّ السوريّ يرتكب مجزرة في مخيّم للاجئين قرب الحدود الأردنيّة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

قتل خمسين مدنيًا بينهم نساء وأطفال والحكومة تقصف حلب وريف دمشق

الطيران المروحيّ السوريّ يرتكب مجزرة في مخيّم للاجئين قرب الحدود الأردنيّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الطيران المروحيّ السوريّ يرتكب مجزرة في مخيّم للاجئين قرب الحدود الأردنيّة

الطيران المروحي السوري يستهدف مخيم اللاجئين
دمشق ـ ريم الجمال

قصف الطيران المروحي في محافظة درعا (جنوب سوريّة)، فجر الأربعاء، مناطق في مخيم للاجئين على الحدود السوريّة الأردنيّة، قرب بلدة الشجرة، حيث أكّد المرصد السوري لحقوق الإنيان أنَّ عدد الشهداء بلغ 12 مدنيًا، هم 9 أطفال، تتراوح أعمارهم بين الـ 4 والـ 16 عاماً، وفتاة في الــ17 من عمرها، وفتى في الـ 19 من  عمره، وسيدة، فضلاً عن عدد من الجرحى بعضهم في حالات خطرة، فيما أبرز المكتب الإعلامي في المنطقة أنَّ عدد الشهداء تجاوز الخمسين دون التطرّق إلى التفاصيل.
وتدور في محافظة ريف دمشق اشتباكات بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومسلحين من جنسيات عربية، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميّة من جهة أخرى، قرب بلدات رنكوس، وعسال الورد، وحوش عرب، في القلمون، وسط قصف عنيف من القوّات الحكوميّة على منطقة الاشتباك.
وتعرّضت، فجر الأربعاء، مناطق في عربين، وعدرا العمالية، وأطراف مخيم خان الشيح، وجرود وسهول بلدة رنكوس، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، ما أدى إلى سقوط جرحى.
واستشهدت في محافظة دمشق طفلة، جراء سقوط قذائف "هاون"، فجر الأربعاء، على مناطق في مدينة دمشق.
وسقط في محافظة حمص (غرب سورية) صاروخان، يعتقد بأنهما من نوع "أرض- أرض"، أطلقتهما القوّات الحكوميّة، فجر الأربعاء، على مناطق في حي الوعر، ما أدى إلى سقوط جرحى.
وهاجمت القوّات الحكوميّة في محافظة حماة، مناطق في بلدة عقرب، في الريف الجنوبي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما استشهدت سيدة من قرية كباسين، قرب بلدة السعن، في ريف مدينة سلمية، جراء قصف الطيران الحربي للقرية، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة كفرنبودة، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في البلدة.
واستهدفت القوّات الحكوميّة، في محافظة إدلب (شمال سورية) مناطق في بلدة عين لاروز، في جبل الزاوية، دون أنباء عن خسائر بشرية، كما استشهد رجل من مدينة إدلب داخل سجون القوّات الحكوميّة.
وقصف، في محافظة حلب، الطيران المروحي، فجر الأربعاء، مناطق في أحياء الليرمون، ومساكن هنانو، وبستان القصر، ومنطقة دوار الجندول، ومنطقة السكن الشبابي في حي بني زيد، ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في طريق حندرات، وحي الحيدرية، في حين قصف الطيران الحربي، بعد منتصف ليل الثلاثاء، مناطق في حي الشيخ خضر.
وجدّد الطيران المروحي، فجر الأربعاء، قصفه بالبراميل المتفجرة، لمناطق في حي مساكن هنانو، بينما قصفت القوّات الحكوميّة، صباح الأربعاء، مناطق في حيي الحيدرية ومساكن هنانو، تزامن مع إلقاء الطيران المروحي براميلاً متفجرة عدّة على مناطق في أحياء السكري، والحيدرية، والأنصاري، ومعلومات عن سقوط 3 شهداء على الأقل، وسقوط ما لا يقل عن 8 جرحى في حي الأنصاري، فضلاً عن أضرار في ممتلكات مواطنين.
وفي ريف حلب، فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في ضهرة عبد ربه، وبلدة كفرحمرة، ومناطق في بلدة عندان، فيما قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة المنصورة، وتعرّضت مناطق في قريتي عبطين وبلاس، في ريف حلب الجنوبي، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة.
واشتبكت القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، مع مقاتلي "جبهة النصرة"، ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة والمدنيّة المعارضة من جهة أخرى، في محيط جبل عزان، ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على المنطقة.
ودارت، فجر الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومسلحين من جنسيات عربية، ومقاتلي "حزب الله" اللّبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، والكتائب الإسلامية، في منطقة الشيخ نجار، فيما قصف الطيران الحربي، صباح الأربعاء، مناطق في بلدة مارع، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.
وفي محافظة دير الزور (شرق سورية)، تعرّضت مناطق في مدينة دير الزور، فجر الأربعاء، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحيّ السوريّ يرتكب مجزرة في مخيّم للاجئين قرب الحدود الأردنيّة الطيران المروحيّ السوريّ يرتكب مجزرة في مخيّم للاجئين قرب الحدود الأردنيّة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab