العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

مقتل وإصابة أكثر من 24 متطرفا على أطراف بغداد والأنبار

العراق يوقف عمليات "تحرير الرمادي" وقواته تستعيد سايلو سامراء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العراق يوقف عمليات "تحرير الرمادي" وقواته تستعيد سايلو سامراء

الجيش العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد قائد عمليات الأنبار في الجيش العراقي اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الجمعة، أن العمليات العسكرية الرامية لتحرير مدينة الرمادي من تنظيم "داعش"، توقفت بسبب الظروف الجوية المتردية.

وأوضح المحلاوي في تصريحات أوردتها وكالة "الأناضول" التركية أن "عمليات تحرير الرمادي توقفت بسبب الظروف الجوية المتأثرة بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرطوبة، التي أدت إلى انفجار مئات العبوات الناسفة والبيوت المفخخة في المدينة، والمناطق المحيطة بها وخصوصًا في المحور الشمالي منها".

وأضاف أن "الطيران الحربي العراقي توقف عن التحليق في محافظة الأنبار، بسبب الظروف الجوية منذ خمسة أيام، ولا يوجد سوى الطيران الحربي للتحالف الدولي".

ورجّح  "استئناف العملية العسكرية الأسبوع المقبل، بعد تحسن الظروف الجوية، حتى تعود المقاتلات العراقية للمشاركة في العمليات، وتوقف انفجار العبوات الناسفة والبيوت المفخخة الناجم عن الرطوبة والأمطار".

وتمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها من قتل خمسة متطرفين، وجرح ثلاثة آخرين، وتدمير أربع عجلات، وقتل من فيها، ومعالجة 22 عبوة ناسفة، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد.

وأوضح بيان للقيادة ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، أن "قوة في اللواء 60 تمكنت من قتل 3 متطرفين وتدمير مفرزة رشاشة وقتل من فيها في منطقة العطر غربي بغداد".

وأشار البيان إلى أن "قوة من لواء التدخل السريع الثاني من قتل 6 متطرفين في منطقة الصبيحات شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 59 من العثور على 8 عبوات ناسفة في منطقة اللاين شمالي بغداد".

ولفتت عمليات بغداد إلى أن "الفوج الثاني في اللواء 45 فقد تمكن من ضبط مخبأين يحويان على 12 عبوة ناسفة ومواد متفجرة أخرى في منطقتي المشاهدة، وبنات الحسن شمالي بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء 43 من ضبط عبوة ناسفة وقنبرتي هاون وقذيفة مدفع ضمن قاطع المسؤولية".

وأفادت خلية الإعلام الحربي الجمعة، بان طيران التحالف دك رتلا عسكريا تابعا لـ"داعش" في تلعفر غربي نينوى، وذكرت أن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ ضربة جوية لرتل لعناصر داعش يرتدون الزي العسكري تسفر عن قتل العشرات منهم في منطقة الحسنكوي في تلعفر".

وبيّنت قيادة عمليات الجزيرة إنها قتلت سبعة متطرفين من "داعش" ودمرت المنازل المتواجدين فيها بصاروخ "كورنيت" في منطقة العميرية في البغدادي.

وذكر متحدث في القيادة لـ"العرب اليوم" أن "القيادة فككت ستة منازل مفخخة وفجرت 15 عبوة ناسفة في نفس المنطقة غربي الرمادي".

وأضاف المتحدث أن "مفرزة معالجة فق7 فجرت 29 عبوة ناسفة وثلاثة صواريخ محلية الصنع (جهنم) وطهرت 4 منازل مفخخة في سيطرة ماجد والبغدادي ودمرت عجلة تحمل احادية وقتل من فيها بصاروخ كورنيت مقابل منطقة جبه البغدادي".

وأكدت مصادر أمنية في صلاح الدين أن القوات الأمنية استعادت سايلو سامراء بعد أن سيطر تنظيم "داعش" عليه، وذكرت أن "طيران الجيش قصف سيارة مفخخة داخل السايلو أخرى حاولت الهروب واحرقها وقتل من فيها".

وأضافت المصادر لـ"العرب اليوم" انه يتم الآن التقدم من قبل الجيش والشرطة الاتحادية باتجاه مدرسة خالد بن الوليد في شارع الشريف عباس غرب سامراء"، مشيرا إلى انه "يتم أيضا قصف المنطقة بالمدفعية الثقيلة وطيران الجيش يجوب الأجواء ويعالج أهداف التنظيم".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء العراق يوقف عمليات تحرير الرمادي وقواته تستعيد سايلو سامراء



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab