العليا للانتخابات تعلن أسماء اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

يصل عددهم داخل السفارات والقنصليات إلى 139

"العليا للانتخابات" تعلن أسماء اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "العليا للانتخابات" تعلن أسماء اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج

اللجنة العليا للانتخابات
القاهرة - وفاء لطفي

نشرت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية على موقعها الإلكتروني أسماء 139 لجنة انتخابية للمصريين في الخارج، وتشمل الدول التي ستجرى فيها انتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج ومقار السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في هذه الدول.

وأكدت اللجنة أن الدستور ينص في المادة 244 على تمثيل المصريين المقيمين في الخارج في أول مجلس للنواب ينتخب بعد إقرار الدستور، ونظم القانون ذلك في المادة 5 بتحديد الحد الأدنى من المرشحين المقيمين في الخارج في دوائر القوائم، بواقع مرشح واحد أساسي وواحد احتياطي في القوائم ذات 15 مقعدًا، و3 مرشحين أساسيين و3 مرشحين احتياطيين في القوائم ذات 45 مقعدًا.

وتجرى الانتخابات للمصريين في الخارج في السفارات والقنصليات المصرية في الدول الآتية:
 دولة أذربيجــــان والسفارة المصرية مقرها فى باكو، وفي أفغانستان والسفارة في كابول، وفي أكوادور والسفارة في كيتو، وأنجولا السفارة في لواندا أوروجواي والسفارة في مونتيفيديو، وأوزبكستان والسفارة في طشقند، وفي أوغندا والسفارة في كمبالا، وأوكرانيا والسفارة في كييف، وإيرلندا والسفارة في دبلن، وإثيوبيا السفارة في أديس أبابا، وإريتريا والسفارة في أسمرة، وإندونيسيا والسفارة في جاكارتا، وإيطاليا والسفارة في روما والقنصلية في ميلانو.

وفي أرمينيا والسفارة في يريفيان، وأسبانيا والسفارة في مدريد، وفي استراليا والسفارة في كانبرا والقنصلية في سيدنى وفي ملبورن، وفي اسرائيل والسفارة في تل أبيب، والأرجنتين السفارة في بوينس إيريس، والأردن السفارة في عمان والقنصلية في العقبة، والإمارات العربية المتحدة السفارة في أبو ظبى والقنصلية في دبى، وفي ألبانيا السفارة في تيرانا، والبحرين السفارة في المنامة، والبرازيل السفارة في برازيليا، والبرتغال السفارة في لشبونة، والهرسك السفارة في سراييفو، والتشيك السفارة في براغ.

وفي الجزائر السفارة في الجزائر، والدنمارك السفارة في كوبنهاجن، والسنغال السفارة في داكار، والسودان السفارة في الخرطوم، والسويد السفارة في ستوكهولم، والعراق السفارة في بغداد، والغابون السفارة في ليبرفيل، والفلبـين السفارة في مانيلا، والكاميرون السفارة في ياوندي، والكونغو السفارة في برازافيل، والكويت السفارة في الكويت، والمانيا السفارة في برلين، والمانيا القنصلية في فرانكفورت المانيا والقنصلية في هامبورج، والمجر السفارة في بودابست، وفي المغرب السفارة في الرباط، والمكسيك السفارة في مكسيكو سيتي.

وتوجد السفارة في المملكة العربية السعودية  في الرياض والقنصلية في جدة، وفي النرويج السفارة في أوسلو، والنمسا السفارة في فيينا، والنيجر السفارة في نيامي، والهند السفارة في نيو دلهي، والولايات المتحدة الامريكية السفارة في واشنطن والقنصلية في شكاجو وفي لوس أنجولس ونيويورك وهيوستن، وفي اليابـان السفارة في طوكيو، واليونان السفارة فى أثينا، وباكستان السفارة في إسلام أباد، وبريطانيا السفارة في لندن، وبلجيكا السفارة في بروكسل، وفي بلغاريا السفارة في صوفيا، وبنغلاديش السفارة في دكا، وفي بنما السفارة في بنما، وسيتي بنين السفارة فى كوتونو بوركينا فاسو السفارة فى واجادوجو بوروندى السفارة في بوجمبورا، وبولندا السفارة في وارسو، وبوليفيا السفارة في لاباز، وبيرو السفارة في ليما، وتايلاند السفارة في بانجكوك، وتركيا السفارة في أنقرة والقنصلية في إسطانبول، وفي تشاد السفارة فى ندجامينا، وتنزانيا السفارة في دار السلام، وتوجو السفارة في لومي، وتونس السفارة في تونس.

وفي جمهورية الصين الشعبية السفارة في بكين والقنصلية في شانجهاي، وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية السفارة في كنشاسا، وجنوب افريقيا السفارة في بريتوريا، وجنوب السودان السفارة في جوبا، وجواتيمالا السفارة في جواتيمالا، وفي جيبوتى السفارة في جيبوتى، وفي رواندا السفارة في كيجالي، وروسيا السفارة في موسكو، وفي رومانيا السفارة في بوخارست، وفي زامبيا السفارة في لوساكا.

وفي زيمبابوي تتواجد السفارة في هراري، وسريلانكا السفارة في كولومبو، وسلوفاكيا السفارة في براتسلافا، وسلوفينيا السفارة في لوبليانا، وسنغافورة السفارة في سنغافورة، وسويسرا السفارة في برن، وسيراليون السفارة في فريتاون، وشيلى السفارة في سنتياجو، أما صربيا السفارة في جمهورية بلجراد، وعمان السفارة في مسقط، وغانا السفارة في أكرا، وغينيا السفارة في كوناكري، أما غينيا الأستوائية فتوجد السفارة في مالابو، وفي فرنسا السفارة في باريس والقنصلية في مارسيليا.

وفي فلسطين السفارة في رام الله، وفنزويلا السفارة في كاراكاس، وفي فنلندا السفارة في هلسنكي، وفيتنام السفارة في هانوي، وقبرص السفارة في نيقوسيا، وفي قطر السفارة في الدوحة، وكازاخستان السفارة في آستانا، وكرواتيا السفارة في زغرب، وكندا السفارة في أوتاوا والقنصلية في مونتريال، أما كوبا فالسفارة في هافانا، وفي كوت ديفوار السفارة في أبيدجان، وكوريا الجنوبية السفارة في سول، وكوريا الشمالية السفارة في بيون.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تعلن أسماء اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج العليا للانتخابات تعلن أسماء اللجان الانتخابية للمصريين في الخارج



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab