العنابي يفوز على السعودية بهدفين لهدف وبلماضي تفوق على كارو
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

قطر بطلًا لكأس الخليج للمرة الثالثة في تاريخه

العنابي يفوز على السعودية بهدفين لهدف وبلماضي تفوق على كارو

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العنابي يفوز على السعودية بهدفين لهدف وبلماضي تفوق على كارو

منتخب قطر
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

تُوّج منتخب قطر بطلًا لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها الثانية والعشرين على حساب نظيره الأخضر في المباراة التي جمعت بينهما في استاد الملك فهد الدولي بنتيجة 2-1 للمرة الثالثة في تاريخه .

وشهدت المباراة تفوقًا للمدير الفني للمنتخب العنابي جمال بلماضي على المدير الفني لمنتخب السعودية لوبيز كارو الذي فشل في إدارة المباراة.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب العنابي وسط تحفظ من جانب منتخب السعودية، وفي الدقيقة الرابعة أهدركريم بوضياف فرصة التقدم لقطر بتسديدة قوية مرّت بجوار وليد عبد الله وسط غياب للمدافعين.

بعدها عاد الأخضر إلى المباراة وبادل قطر الهجوم عن طريق الثنائي نواف العابد و ناصر الشمراني، وتصدي دفاع العنابي لأول هجمة خضراء عن طريق نواف العابد في الدقيقة السابعة.

واعتمد لوبيز على الأجناب لبناء الهجمات خاصة الجهة اليسرى، في الوقت الذي تركزت هجمات االعنابي على لاعبي خط الوسط.

وترجم الأخضر السيطرة في الدقيقة 16 عن طريق سعود كريري الذي سجل الهدف الأول من ضربة ركنية سددها برأسه قوية على شمال حارس مرمى قطر قاسم برهان.

و لم يسعد الأخضر كثيرًا وتعادل المنتخب القطري بعدها مباشرة عن طريق المهدي علي الذي ارتقى عاليًا وسدد الركنية على يسار وليد عبد الله في صورة كربونية من الهدف السعودي في الدقيقة 18.

وبعد هدف التعادل سيطرت الحماسة على أداء اللاعبين، واتسم ببعض الخشونة وسقط سالم الدوسري على أرضية الملعب لإصابته بعد تداخل مع لاعب العنابي.

وأشهر الحكم العراقي البطاقة الصفراء لـمدافع الأخضر أسامة هوساوي في الدقيقة 30، بعدها سدد سعود كريري كرة قوية تألق قاسم برهان وتصدى لها.

ونشط من جانب العنابي كلًا من بوعلام خورخي وحسن الهيدوس، وعبدالكريم حسن بدون فاعلية تذكر على مرمى وليد عبد الله.

وأضاع سالم الدوسري كرة الهدف الثاني بعد انفراد تام بكرة أخطأ الدفاع العنابي في تقديرها من تمريرة نواف العابد، سددها الدوسري بشكل غريب خارج المرمي في الدقيقة 40.

وقبل نهاية الشوط الأول، كان الأخضر الأكثر خطورة على مرمى قاسم برهان في ظل الانسجام التام بين كلًا من ناصر الشمراني ونواف العابد والنشاط الملحوظ لسالم الدوسري و سلمان الفرج.
وفي غفلة من مدافعي الأخضر من كرة طولية لقاسم برهان وصلت لحسن الهيدوس وانفرد أمام مرمى وليد عبدالله سددها خارج المرمي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، تخطى بوعلام مدافع الأخضر وأرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبدالعزيز حاتم لتعمد الخشونة ضد نواف العابد.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض محمد موسى لاعب قطر لإصابته في ظل الحماس الموجود بين لاعبي المنتخبين، وأبعدَ دفاع الأخضر كرة عبد العزيز حاتم لحسن الهيدوس في الدقيقة 50.

وأغلق جمال بلماضي مفاتيح لعب الأخضر خاصة الناحية اليسرى، في الوقت الذي اكتفى لوبيز بالمشاهدة.

ومع الدقيقة 58، سجل بوعلام خورخي الهدف الثاني لمصلحة العنابي من ضربة حرة مباشرة أرسلها حسن الهيدوس لمنطقة جزاء الأخضر أعادها الدفاع بدون تركيز لتصل لبوعلام الذي سددها مباشرة لاتصد ولاترد  في غياب تام للمدافعين مرت من وليد عبد الله الذي فشل في التصدي لها، وكاد اللاعب نفسه أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لقطر من كرة مقصية استعراضية في الدقيقة 64.

وسحب لوبيز بوليد بوخشوين ليدفع بيحيى الهشري بحثًا عن السيطرة على منطقة وسط الملعب في الدقيقة 65، خاصة في ظل التفوق لاعبي العنابي.

وتصدى القائم لكرة خطيرة من سالم الدوسري في الدقيقة 67 في هجمة مرتدة منظمة أعقبتها تسديدة قوية من إبراهيم ماجد مرت بجوار وليد عبد الله.

وأجرى لوبيز التغيير الثاني بسحب ناصر الشمراني البعيد جدًا عن مستواه والذي لم يقدم جديد في الشوط الثاني ودفع بنايف هزازي الذي ساهم في زيادة الفاعلية الهجومية للأخضر بحثًا عن تعديل النتيجة.

ودفع جمال بلماضي بإسماعيل محمد بدلًا من مشعل عبد الله في الدقيقة 77 لإيقاف هجوم الأخضر ورد لوبيز وأنزل بالورقة الثالثة فهد المولد بدلًا من الدوسري في الدقيقة 79.

 وتبادل المنتخبان الهجمات الأخضر بحثًا عن التعادل والعنابي من أجل إحراز هدف الأمان،  وكان منتخب قطر الأكثر خطورة وهدد مرمى وليد عبد الله بأكثر من كرة خطيرة
وأنذر الحكم قاسم برهان حارس مرمى العنابي لإضاعته الوقت في الدقيقة 80 كما حصل بوعلام خورخي على البطاقة الصفراء بعد تداخله مع مدافع الأخضر
و أجرى جمال بلماضي تغييرًا بالدفع بماجد حسن بدلًا من حسن الهيدوس لتنشيط الناحية الهجومية في الوقت الذي اندفع الأخضر للأمام في الدقيقة 86.

وطالب لاعبو الأخضر احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 88، إلا أن الحكم أشارباستمرار اللعب.

وأضاف الحكم ثلاثة دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، وحاول الأخضر تعديل النتيجة بدون فائدة لتنتهي المباراة بفوز العنابي على نظيره الأخضر بنتيجة 2-1.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يفوز على السعودية بهدفين لهدف وبلماضي تفوق على كارو العنابي يفوز على السعودية بهدفين لهدف وبلماضي تفوق على كارو



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab