العواصم العربية تتزيّن في رأس السنة الميلادية والملايين يترقبون لؤلؤة الخليج
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

يستعرض "العرب اليوم" أبرز الفعاليات والبرامج الخاصة بالعام الجديد

العواصم العربية تتزيّن في رأس السنة الميلادية والملايين يترقبون "لؤلؤة الخليج"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العواصم العربية تتزيّن في رأس السنة الميلادية والملايين يترقبون "لؤلؤة الخليج"

احتفالات رأس السنة الميلادية
لندن - العرب اليوم

يودّع العالم مع تمام الساعة الـ12:00 ليلًا، عامًا حافًلا بالأحداث المهمة على مختلف الأصعدة الإقليمية والدولية، وفي المحافل السياسية والعلمية والفنية والاقتصادية كافة، من أقصى الشرق حتى آخر الغرب.

ويستعرض "العرب اليوم" أبرز الفعاليات والأنشطة الاحتفالية التي تشهدها العواصم العربية في ظلّ الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها، لاسيما بعد أن وصلت أسعار بطاقات حفلات رأس السنة إلى أرقام خيالية، تبقى الشاشات الصغيرة الخيار الأسهل للمواطن البسيط الذي يطمح لاستقبال العام الجديد بالغناء والرقص والفرح بعيدًا من أصوات الرصاص ومشاهد الموت المجاني.

وكعادته ليلة رأس السنة، يطل ميشال حايك هذا المساء عبر شاشة "أم تي في" ليقدم توقعاته للعام 2015، لبنانيًا وإقليميًا وعربيًا، حيث يتحدث عن غياب الرئيس في لبنان وما إذا كان سيطول أكثر، كما يتناول بلاد ما سمي بـ "الربيع العربي"، وماذا ينتظرها من أحداث، ويُعرّج على أسماء ستلمع وأخرى ستفقدها الساحة العربية.

ولا تخلو السهرة من الموسيقى والغناء مع كارلا حداد ووسام بريدي وضيوفهما: مادونا، وناجي الأسطا، وسعد رمضان، ونايا، وخوسيه فرنانديز.

وعما يخبئه العام المقبل مع ليلى عبد اللطيف، من خلال سهرة خاصة في برنامج "أجلى جلسة" على قناة "أل بس سي آي"، عنوانها الجمال، الطرب، الموسيقى، الحظّ، والجوائز، وتجمع النجمة مايا دياب والنجم ملحم زين، يرافقهما عازف الإيقاع والمؤلف الموسيقي روني برّاك، والمصمّم اللبناني نيقولا جبران، بضيافة الإعلامي طوني بارود.

 وستحمل سهرة رأس السنة أيضًا للجمهور أبرز توقّعات ليلى عبد اللطيف للعام 2015، يحاورها رجا ناصر الدين رودولف هلال.

ومن التوقّعات والفلك، إلى ألعاب الحظّ مع سينتيا زينون التي ستستقبل اتصالات المشاهدين لربح جوائز وهدايا تتضمّن سيارات، جوائز سفر، رحلات سياحيّة، مجوهرات، ساعات، مفروشات وجوائز مالية، وسترسم السهرة البسمة على وجوه المشاهدين مع أجمل المواقف الكوميدية الضاحكة والطريفة.

وفي سماء دبي، تلمع كالعادة بالألعاب النارية، التي تنظر إليها أنظار الملايين حول العام، حيث تنقل مؤسسة دبي للإعلام احتفالات العام الجديد، ابتداء من مساء الليلة حتى صباح الخميس، وذلك عبر مجموعة من التغطيات والفعاليات الخاصة على الهواء مباشرة من مواقع عدة في إمارة دبي، فضلًا عن نقل الاحتفالات بهذه المناسبة من عدد من العواصم والمدن العالمية.

 وصرّح المدير العام للقنوات في المؤسسة أحمد سعيد المنصوري، بأنَّ قنوات المؤسسة ستوفر النقل المباشر لمختلف القنوات العالمية التي سيكون باستطاعتها مشاركة دولة الإمارات في نقل هذا الحدث العالمي عبر إرسال خاص وفرته المؤسسة لتشاهده الملايين عبر العالم، وذلك من خلال جهود فرق عمل المؤسسة وما يزيد عن 160 موظفًا فيها باستخدام أعلى التقنيات الفنية العالمية و20 كاميرا وطائرتين مروحيتين لرصد كل تفاصيل هذا الحدث.

وأشار المنصوري إلى أنَّ قنوات المؤسسة ستقدم خدمة جديدة تتمثل في نقل وقائع الاحتفال من برج خليفة لتشارك العالم احتفالاته التي ستبدأ من عدد من المدن العالمية في أستراليا وآسيا وأوروبا والأميركيتين، وليشاهد العالم أضخم الألعاب النارية التي ستضيء سماء "لؤلؤة الخليج".

وأكد أنَّ قنوات المؤسسة ستوسع تغطيتها لهذه الاحتفالات من خلال البث المباشر من استوديوهات المؤسسة من موقع الحدث من تقديم سعود الكعبي ورؤى الصبان وإخراج يوسف صادر، بالإضافة إلى النقل المباشر من منطقة برج خليفة ومنطقة وسط مدينة دبي وعدد من الأماكن والمواقع المختارة لنقل نبض الشارع والجماهير وتلقي الاتصالات الهاتفية من المشاهدين.

كما تتضمن السهرة تقارير تلفزيونية مصورة حول مسيرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال العام 2014، وأهم إنجازات الإمارات، وأهم الأحداث العربية والعالمية، فضلًا عن مجموعة لقاءات مع فنانين وأدباء وشعراء.

وفي السياق نفسه، يودّع تلفزيون "المستقبل" العام 2014 ويستقبل العام 2015 مع ميشال قزي وكارين سلامة في سهرة تبدأ عند السادسة والنصف بتوقيت غرينتش وتستمر حتى ساعات الفجر الأولى، وستطغى عليها أجواء المرح وتستضيف مجموعة من الفنانين، إضافة إلى نقل مباشر للاحتفالات من وسط بيروت التجاري حيث تمكن المشاهدين متابعة ما يجري في العاصمة اللبنانية وصولًا إلى المفرقعات النارية منتصف الليل والتي تعلن حلول العام الجديد.

وكالعادة منذ أعوام، تطل كارمن شماس على مشاهدي "المستقبل" في هذه السهرة لتقدم جولة على عالم الفلك والأبراج.

وتعود الإعلامية المصرية هالة سرحان من الولايات المتحدة لتقدّم سهرة رأس السنة على شاشة "روتانا"، حيث تستقبل عددًا من كبار نجوم السينما المصرية.

كما تتضمن الحفلة التي تبدأ في السابعة مساء بتوقيت غرينتش، وتستمر حتى ساعات الصباح الأولى، مجموعة مسابقات وتوزيع جوائز ومقتطفات من أهم المنتجات السينمائية التي أنتجتها "روتانا".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العواصم العربية تتزيّن في رأس السنة الميلادية والملايين يترقبون لؤلؤة الخليج العواصم العربية تتزيّن في رأس السنة الميلادية والملايين يترقبون لؤلؤة الخليج



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab