الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل وتعتبرها ردًا على جرائم الاحتلال
آخر تحديث GMT10:00:16
 عمان اليوم -

أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين جرّاء استهداف سيارة إسرائيليّة

الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل وتعتبرها ردًا على جرائم الاحتلال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل وتعتبرها ردًا على جرائم الاحتلال

الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل
غزة ـ محمد حبيب

رحّبت فصائل فلسطينيّة عدّة في قطاع غزة، بعملية الخليل التي قُتل فيها مستوطن إسرائيليّ وأُصيب عدد آخر، باعتبارها ردًا على جرائم الاحتلال.
وأعلن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" فوزي برهوم، أن حركته تُبارك عملية الخليل البطوليّة، وتعتبرها نتيجة لكل ممارسات الاحتلال الإجراميّة بحق الشعب الفلسطينيّ ومُقدّساته، وأن العملية هي "تأكيد على أن عمليات القمع والاغتيالات والتنسيق الأمنيّ كافة، لن تكسر إرادة شعبنا، ولن تثني المقاومة عن ممارسة دورها في حماية شعبنا والدفاع عنه".
واعتبرت كتائب "الشهيد عز الدين القسّام"، الجناح العسكريّ لحركة "حماس"، أن عملية الخليل التي نفّذها مقاوم فلسطينيّ، مساء الإثنين، هي نموذج للثأر الفلسطينيّ.
وقال الناطق باسم "كتائب القسّام" أبو عبيدة، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعيّ "تويتر"، "إن عملية الخليل هي نموذجٌ واحدٌ لما يمكن أن يقوم به شعبنا عندما يُقرّر الثأرَ للشهداء والأسرى، وهي ردٌ طبيعيّ على جرائم الاحتلال الإسرائيليّ المتواصلة ضد الشعب الفلسطينيّ والمسجد الأقصى المبارك".
وباركت حركة "الجهاد الإسلاميّ" في فلسطين، عملية مقتل المستوطن التي وقعت قرب حاجز ترقوميا العسكريّ جنوب غرب الخليل، وقالت في بيان لها، "إن هذا الفعل الجهاديّ المبارك هو دليل حي على حيوية الشعب الفلسطينيّ، وردُ فعل طبيعي على جرائم جيش الاحتلال والمستوطنين بحق أرضنا وشعبنا، وندعو إلى استمرار خيار المقاومة والمزيد من العمليات لمواجهة الاستيطان".
وحيّت "كتائب المقاومة الوطنيّة" الجناح العسكريّ لـ"الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين"، منفذي "عملية ترقوميا" في الخليل ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وأكّدت أن "خيار المقاومة هو الذي سيُجبر الاحتلال على الرحيل، وأن هذا الطريق من العمليات هو أحد السُبل النضاليّة التي تتخذها الكتائب للنيل من الاحتلال".
وأصدرت "كتائب المجاهدين" في قطاع غزة، بيانًا باركت فيه العملية، واعتبرتها "رد فعل طبيعي على جرائم المستوطنين".
وأشار الناطق بلسان "لجان المقاومة الشعبية" (أبو مجاهد)، إلى أن هذه العملية رسالة إلى طاقم المفاوضات الفلسطينيّ الذي يستعدّ لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، مضيفًا "لقد كان من الخطأ أن يقوموا بخطوة مثل هذه من دون اتفاق وطنيّ، وإن شعبنا لا يزال مُتمسّكًا بالمقاومة، ولا يؤمن بالمفاوضات العبثيّة".
وأشادت "حركة الأحرار" الفلسطينيّة بعملية الخليل، معتبرة إياها رد فعل طبيعيّ على جرائم الاحتلال الصهيونيّ بحق أبناء الشعب الفلسطينيّ وبحق المقدّسات، داعية إلى مزيد من هذه العمليات "البطوليّة"، مؤكّدة أن "نجاح تنفيذ هذه العملية دليل على أنها أكبر من محاولات التصفية والاستئصال التي يشنّها العدو الصهيونيّ وأعوانه على المقاومة الفلسطينيّة في الضفة المحتلة".
وقد قُتل مستوطن وأصيب عدد آخر، بينهم حالات خطرة، جرّاء استهداف المقاومة الفلسطينيّة، مساء الإثنين، لسيارة للمستوطنين غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة، وهذا هو أول مستوطن صهيونيّ يُقتل في الضفة الغربيّة منذ بداية هذا العام.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل وتعتبرها ردًا على جرائم الاحتلال الفصائل الفلسطينيّة تُرحّب بعملية الخليل وتعتبرها ردًا على جرائم الاحتلال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab