القوات الإسرائيلية تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء ذكرى النكبة
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

المشاركون يتعهدون بإفشال سياسات الاحتلال لمنع دخولهم "الأقصى"

القوات "الإسرائيلية" تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء ذكرى النكبة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات "الإسرائيلية" تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء ذكرى النكبة

الاحتلال يعترض مسيرة عند مشارف القدس
غزة – محمد حبيب

اعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مسيرة من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى سيرًا على الأقدام، والتي انطلقت من مدينة حيفا في اتجاه مدينة القدس المحتلة في الذكرى الـ67 للنكبة.

وأكد منظمو المسيرة أن قوات الجيش "الإسرائيلي" والشرطة اعترضت المسيرة عند مشارف مدينة القدس المحتلة وحاولت منعها من التقدم دون مبررات أو دواعٍ تذكر.

واعترضت 7 عربات رباعية الدفع تابعة للجيش وأكثر من 25 جندي المسيرة وحاصروا المشاركين فيها؛ بدعوى عدم التنسيق معهم وأنها دخلت حدود منطقة 67 الواقعة تحت سيطرتهم، وينتظرون إذنًا من الشرطة للسماح لها بالتقدم نحو القدس.

كانت مسيرة حاشدة انطلقت من مدينة حيفا إلى المسجد الأقصى المبارك سيرًا على الأقدام، بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح.

وأكد الشيخ صلاح في كلمته أن "المسيرة جاءت في الوقت الذي يتعرض فيه المسجد الأقصى إلى اعتداءات وغطرسة من قِبل الاحتلال، لذلك نقول إن غطرسته وغباءه في الوقت نفسه ومحاولاته السيطرة على الأقصى ستفشل؛ لأن هذه المسيرة ستشكل من أرواحنا ودمائنا وأنفسنا درعًا بشريًا يحمي القدس والأقصى".

وأوضح أن هذه المسيرة تنطلق من حيفا الساحلية، ولن تنتهي إلا بزوال الاحتلال، وستشكل بداية خلاص القدس والمسجد الأقصى من هذا الاحتلال".

وفي السياق ذاته، أكد المشاركون في المسيرة أن سياسات الاحتلال في منع أهل القدس والداخل من دخول الأقصى ستفشل "وسنستخدم كل طريقة من أجل نصرة القدس والأقصى"، مشددين على أن المسيرة تحمل رسالة ونداء للأمة العربية والإسلامية بضرورة أن تنتصر للقدس والأقصى، وأن المسيرة ستصل القدس في الموعد المحدد لها، ولن يمنعهم أي شيء من تحقيق أهدافها.

وستمر المسيرة بمحطات عدة على مدار 6 أيام، وستقطع مسافة 200 كم تقريبًا وصولًا إلى الأقصى في الموعد المحدد لها الخميس المقبل.

وبحسب المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى "كيوبرس" فإنه سيتم استقبال المسيرة في كل محطة مع المبيت، ثم يتواصل سيرها إلى المحطة التالية حتى الوصول إلى الأقصى، بحسب الترتيب التالي السبت الماضي الانطلاق تم الساعة 9:00، ثم المبيت في أم الفحم، المسافة 47 كم /10ساعات.

ويوم الأحد الماضي تم الانطلاق من أم الفحم بعد صلاة الفجر، والمبيت في زيمر، المسافة 28كم/ 5:38 ساعات، ويوم الاثنين الماضي تم الانطلاق من زيمر بعد صلاة الفجر، والمبيت في مدينة الطيرة، المسافة 31 كم/ 6:30 ساعات.

وذكر المركز أن يوم الثلاثاء الماضي تم الانطلاق من مدينة الطيرة بعد صلاة الفجر، والمبيت في اللد، المسافة 28 كم /6:00 ساعات، ويوم الأربعاء كان الانطلاق من اللد بعد صلاة الفجر، والاستراحة في عمواس 21كم /4:30 ساعة + أبو غوش "المبيت" ، 15كم/3:30 ساعات.

وأضاف أن يوم الخميس المقبل سيكون الانطلاق من أبو غوش بعد صلاة الفجر، وصولًا إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث سيكون المبيت في القدس القديمة  17كم/4:00 ساعات.

وسيصل المشاركون في المسيرة إلى الأقصى الخميس المقبل، وسيكون باستقبالهم أهل القدس، فيما سيتم بعد صلاة الجمعة تكريم المشاركين كافة الذين سينطلقون بعد ذلك إلى قرية اجزم المهجرة؛ للمشاركة في مهرجان العودة للتأكيد على أن النكبة تذكرهم بمأساة الأقصى والقرى المهجرة، وأن الشعب الفلسطيني مع القدس والأقصى ومع حق العودة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الإسرائيلية تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء ذكرى النكبة القوات الإسرائيلية تعترض مسيرة عند مشارف مدينة القدس لإحياء ذكرى النكبة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab