القوات الحكومية تتقدم في الزبداني واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

معلنةً سيطرتها بشكل كامل على حي الزهرة والحارة الغربية

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات الحكومية تتقدم في الزبداني واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني
دمشق ـ نور خوّام

واصلت القوات الحكومية وعناصر "حزب الله" اللبناني صباح الاثنين، تقدمها نحو وسط مدينة الزبداني من حي الجمعيات باتجاه ساحة العجان وساحة المحطة وسط المدينة ،حيث سيطرت على 46 كتلة بناء، كما سيطرت بشكل كامل على حي الزهرة والحارة الغربية.

ويستمر القصف المدفعي و الجوي العنيف على مواقع المسلحين المعارضين شرق المدينة كما تعرضت بلدة مضايا لقصف جوي محدود لم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما تستمر المفاوضات بين بعض وجهاء المدينة و مندوبين عن الحكومة للوصول إلى صيغة توقف القتال و تحقن دماء أبناء المنطقة.

وفي وادي بردى يستمر الهدوء والاستقرار بعد البدء في تطبيق بنود وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية و المسلحين المحليين ، وأنباء عن فتح بعض الطرقات و دخول المواد الغذائية إلى قرى الوادي .

في الغوطة الشرقية ، قصفت الطائرات الحربية، منتصف ليل أمس الأحد، أطراف مدينة دوما بعدة صواريخ شديدة الانفجار، ودارت صباح الاثنين اشتباكات عنيفة على محور تل كردي بعد محاولة عناصر "جيش الإسلام" اقتحام اللواء 39، بينما تستمر الاشتباكات في حرستا على محور إدارة المركبات  في ظل قصف مدفعي و صاروخي مكثف من طرف القوات الحكومية.

واستهدفت غارات الطيران الحربي صباح الاثنين، مدن دوما وحرستا وعربين، دون ورود أنباء عن إصابات، في حين ألقت المروحيات، براميل متفجرة على مدينة داريا وسط قصف بقذائف الهاون على المدينة، مما أدى إلى مقتل 6 من عناصر المعارضة.

وفي ريف إدلب قصف "جيش الفتح"  بلدة الفوعة بصواريخ "فيل" محققين إصابات أدت إلى سقوط قتلى و جرحى لم يعرف عددهم، بالتزامن مع ذلك قصفت الطائرات الحربية  مواقع جيش الفتح و حركة أحرار الشام في محيط البلدة، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوفهم.

في محافظة حماة، قصفت القوات الحكومية مدينة اللطامنة في ريف المحافظة الشمالي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، في حين استهدفت مروحياتها بالبراميل المتفجرة، قرية "القاهرة" في الريف الغربي، وأوقعت أضرار مادية دون إصابات.

وأغارت المقاتلات الحربية الحكومية صباح الاثنين، على أحياء (صلاح الدين، الأنصاري الشرقي، والزبدية)  في محافظة حلب في حين قصفت فصائل المعارضة بقذائف "هاون" حيي (الأعظمية، وسيف الدولة) في مدينة حلب.

وشن طيران التحالف الدولي، غارات عدّة، على مواقع تنظيم "داعش" في قرية "أم حوش" في ريف حلب الشمالي، دون معرفة حجم الخسائر في صفوفه.

وفي محافظة دير الزور، قصفت القوات الحكومية ، بصاروخ أرض - أرض، منتصف ليل أمس الأحد، موقع لتنظيم "داعش" في شارع التكايا، في جانب نادي اليقظة في مدينة دير الزور، دون ورود أنباء عن إصابات، وقصفت  بشكل عنيف، بالمدفعية الثقيلة، بلدتي الجنينة، والحصان في الريف الغربي للمدينة.

وأغارت الطائرات الحربية، على محيط ناحية كنسبا في جبل الأكراد، في ريف المحافظة اللاذقية الشرقي، دون وقوع إصابات بشرية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة القوات الحكومية تتقدم في الزبداني واشتباكات عنيفة في محيط العاصمة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab