القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية في منطقة الحميرة
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

مقتل عشرات العناصر من تنظيم "داعش" المتطرف خلال 24 ساعة

القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية في منطقة الحميرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية في منطقة الحميرة

تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، مقتل العشرات من عناصر تنظيم"داعش"المتطرف في المعارك التي تخوضها القوات المشتركة خلال الساعات 24 الماضية.

وذكرت قيادة العمليات في بيان ورد "العرب اليوم" أن "العمليات العسكرية التي تقودها قواتنا الأمنية الباسلة والشجعان من الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيورة تتواصل في مختلف قواطع العمليات التي كانت نتائج خلال الساعات 24 الماضية "، مشيرة إلى أن "القوات الأمنية في قاطع عمليات الأنبار تمكنت مفارز الصواريخ فيها من دك أوكار المتطرفين في منطقة حصيبة الشرقية وقتلت 5 من مجرمي داعش ودمرت هاون".

وأضافت أن "القوات الأمنية اسكتت مصادر نيران للعدو في منطقة الحميرة وأدى الحادث إلى إصابة مقاتل، فيما ردت قطعاتها في منطقة الصبيحات على محاولة بائسة للعدو واسكتت مصادر نيرانها".

وأشار إلى أن "طيران التحالف شن غارتين في الرمادي أسفرتا عن قتل 12 إرهابيًا وتدمير 5 سواتر للعدو ومنصتي صواريخ و8 زوارق وموقع معادي ورشاشتين ثقيلتين، كما عالجت أهداف المحور الشمالي ودمرت قنطرة يستخدمها داعش ودمر 3 أوكار يتجمع فيها متطرفون في البو فراج والجرايشي، بينما نفذت مفارز الصواريخ فعالية في منطقة جبة أسفرت عن قتل 4 متطرفين وتدمير 4 عجلات واحدة منهن تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها".

وتابعت أن "قيادة عمليات الجزيرة عالجت مفارزها القنابل غير المنفلقة ونفذت عمليتها بفعالية في منطقة شرق البغدادي / سيطرة ماجد أسفرت عن تفجير 91 عبوة ناسفة محلية الصنع للعدو المنهزم و3 أحزمة ناسفة لم يتمكن عناصر داعش وضعها على أجسادهم و3 صواريخ من النوع المسمى عند المتطرفين بصاروخ جهنم محلية الصنع، بينما فككت 4 منازل منفخخة وعجلتين مدنيتين وتطهير 8 دور وطريقين فرعيين وتم خلال هذه العملية أيضًا العثور على معمل للتفخيخ ورشاشتين أحاديتين وعتاد داخل أحد الدور السكنية".

واستطرد البيان، أن "قيادة عمليات صلاح الدين تواصل قطعاتها فعالياتها البطولية شرق دجلة ( قرب الهياكل ) واشتبكت مع عناصر داعش هناك وقتلت العشرات منهم"، لافتة إلى أن "لواء المشات 74 الفرقة 15 ( المقر المسيطر )  والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكن من تكبيد العدو خسائر بعد تطهير طريق منشأة المثنى  ومسك الأبراج وتأمين الاتصال بالقوات الموجودة في الأبراج (45-65) حيث تم قتل 14 متطرفًا وحرق عجلة تحمل رشاشة أحادية واستشهد خلال هذه العملية 7 أبطال روت دمائهم أرض العراق".

وأبرز البيان، "استمر صقور الجو بطلعاتهم لدك أوكار داعش حيث نفذ طيران القوة الجوية طلعة على قاطع عمليات سامراء الذي نفذ فيه طيران الجيش 8 طلعات  و12 طلعة أخرى على قواطع العميات الأخرى  بينما نفذ طيران التحالف الدولي 10 طلعات في مناطق الرمادي، سنجار، تلعفر، الشرقاط، الموصل وأسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير 8 مواقع معادية و5 سواتر للعدو و8 زوارق ومنصتي صواريخ ورشاشتين ثقيلتين وموقعين للهاونات".

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة، أن "عناصر داعش حاولت التعرض على المواضع الدفاعية لقوات البيشمركة ومن ثلاثة محاور من جهة البعاج داخل قضاء سنجار مستغلا سوء الاحوال الجوية، إلا أن العناصر المتطرفة لاقت مصيرها المحتوم بعد ضربات موجعة، أسفرت عن قتل 36 متطرفًا وجرح 17 آخرين".

بدورها قالت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد"العرب اليوم" إن "طيران الجيش وجه ضربة جوية أدت إلى قتل ١٢ عنصرًا من تنظيم داعش مختبئين داخل سايلو سامراء وحرق عجلة وقتل من فيها غرب سامراء".

وأضافت أن "طيران الجيش وجه ضربة جوية تسفر عن  قتل عدد من عناصر داعش المتطرف متجمعين داخل وكر وتدمير عدد من العجلات بالصواريخ الموجهة في منطقة تلال حمرين".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية في منطقة الحميرة القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية في منطقة الحميرة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab