القوات العراقية تجري عملية تسلل وتقتل وتصيب 71 متطرفا خلال 24 ساعة
آخر تحديث GMT11:48:42
 عمان اليوم -

الطيران العراقي ينفذ بمساندة التحالف الدولي 35 غارة جوية

القوات العراقية تجري عملية تسلل وتقتل وتصيب 71 متطرفا خلال 24 ساعة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية تجري عملية تسلل وتقتل وتصيب 71 متطرفا خلال 24 ساعة

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي في العمليات المشتركة، السبت، مقتل وإصابة أكثر من 71 من مسلحي "داعش" على الأقل خلال العمليات العسكرية في الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أن "القوات الأمنية في قاطع عمليات الانبار باشرت قطعات المحور الشمالي بالتقدم نحو أهدافها المرسومة، وعالجت قطعات المحور الشرقي عجلة تحمل سلاح إطلاق صواريخ في منطقة حصيبة الشرقية، كما عالجت مجموعة متطرفة بالصواريخ، في غضون ذلك باشرت قطعات المحور الشرقي وقطعات جهاز مكافحة التطرف بالتقدم نحو أهدافها المرسومة في المحور أعلاه"، مشيرة إلى أن "طيران القوة الجوية نفذ طلعة جوية ضمن قاطع العمليات ونفذ طيران التحالف طلعتين في مدينة الرمادي أسفرتا عن مقتل سبعة متطرفين وتدمير رشاشة ثقيلة وهاون ومخزن للأسلحة وساتر للعدو".

وأوضحت أن " القطعات المشاركة في عملية تحرير بيجي رصدت خلال هذه العملية مجموعة عجلات للعدو في منطقة الديوم باتجاه الجزيرة حاولت التقرب من قطعاتنا الأمنية حيث تم معالجتها بالأسلحة كافة، وأسفرت هذه العملية عن مقتل ثلاثة متطرفين كانوا داخل عجلة في منطقة عين الفرس، وتدمير عجلة أخرى ومقتل ثلاثة متطرفين كانوا داخلها في المنطقة أعلاه، إلى ذلك دمر طيران القوة الجوية وكرا  للعدو وقتل 8 متطرفين كانوا بداخله وعالج حفارة تقوم بعمل ساتر ترابي على طريق بيجي – موصل في ناحية مكحول".

وأضافت "نفذت مفارز المعالجة الهندسي في قيادة عمليات الجزيرة فعالية لتطهير ناحية البغدادي الجهة الشرقية وسيطرة ماجد، أسفرت عن تفجير 21 عبوة ناسفة محلية الصنع وتطهير أربعة طرق فرعية من الشارع الرئيسي باتجاه التلال وتطهير 5 محال تجارية و8 منازل".

وبينت أن "قطعاتنا أجرت فعالية نوعية حيث تسللت من سدة الثرثار باتجاه جزيرة وطبان التي يتخذها العدو سابقا معبرا لدخول السدة حيث تم رصد حركة وتجمع للمتطرفين في احد الاوكار وتم مهاجمته من قبل قطعاتنا وقتل 7 متطرفين والاستيلاء على أسلحتهم وعتادهم، إلى ذلك نفذت مفارز معالجة القنابر غير المنفلقة فعالية في منطقة الثرثار، أسفرت عن تطهير الطريق المحاذي لنهر الثرثار ،وعثرت على 6 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة".

وأشارت إلى أنه "في قيادة عمليات سامراء،  قتل طيران القوة الجوية في هذا القاطع  10 متطرفين ودمر عجلة وشفل مفخخ في جزيرة سامراء في فتحة الشريف عباس".

وأفاد بيان الخلية بأن "قيادة عمليات بغداد تمكنت من تطهير الأبراج والطرق التي استولت عليها عصابات داعش بالكامل قرب منشأة المثنى وكانت نتائج هذه العملية قتل 11 متطرفا و3 قناصين وتدمير مفرزة هاون و3 أحاديات وقتل أعدادها وتدمير 3 أوكار للعدو وتم التماس قطعات الحشد الشعبي التي كانت هناك وإخلاء 9 عجلات مختلفة ومعالجة 42 عبوة ناسفة، إلى ذلك تم رصد مجموعة متطرفة حاولت التقرب من إحدى الأوكار للإخلاء جثث قتلاهم، حيث تم معالجتهم وقتل 14 داعشيا كما حاولت مجموعة أخرى من العدو التقرب من المكان أعلاه حيث لاقوا مصيرهم المحتوم وتم قتل 8 متطرفين منهم أسفرت هذه العملية أيضا عن استشهاد مقاتلين اثنين وجرح ضابطين".

وواصل البيان "استمر صقور الجو بدك العدو المنهزم إذ نفذ طيران القوة الجوية 9 طلعات في مختلف قواطع العمليات، ونفذ طيران الجيش 17 طلعة وغارت طائرات التحالف 9  مرات على مناطق الرمادي، الموصل، تلعفر، سنجار، أسفرت عن قتل أعداد من المتطرفين وتدمير 19 موقع للعدو ومستودعي أسلحة وساتر ورشاشه ثقيلة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تجري عملية تسلل وتقتل وتصيب 71 متطرفا خلال 24 ساعة القوات العراقية تجري عملية تسلل وتقتل وتصيب 71 متطرفا خلال 24 ساعة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab