القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء والطريق السريع
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

نفذت قوات التحالف الدولي 13 ضربة جوية ضد "داعش"

القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء والطريق السريع

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء والطريق السريع

القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء
بغداد ـ نجلاء الطائي

سيطرت القوات الأمنية العراقية على محيط القضاء وطريق سريع غربه، وعادت الحياة الطبيعية إلى معظم مناطق سامراء، الخميس، بعد حظر شامل للتجوال فرضته القوات الأمنية على خلفية التفجيرات الانتحارية التي شهدتها المنطقة.

يأتي ذلك فيما أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي، تنفيذ 13 ضربة جوية استهدفت مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسورية.

وأضافت القوة في بيان لها، أنَّ "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا خلال اليومين المنصرمين خمس ضربات بطائرات مقاتلة وقاذفات قرب مدينة كوباني استهدفت مواقع قتال ومنطقة عمليات، في حين أصابت ضربة أخرى قرب الحسكة منشآت نفطية".

وتابعت أنَّ "ضربات جوية قرب مدن الرطبة وتلعفر وكركوك والفلوجة وعين الأسد وسنجار العراقية أصابت وحدات ونقطة تفتيش وعربات لداعش".

وفي السياق الميداني؛ أعلن قائممقام سامراء في محافظة صلاح الدين، محمود خلف، أنَّ "قوات الجيش تمكنت، من استعادة السيطرة على محيط القضاء والخط السريع الواقع غربه، خلال هجمات نفذتها في سامراء".

وأضاف خلف في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "العرب اليوم"، الخميس،، أنَّ "الوضع مسيطر عليه حاليًا ولا داعي للقلق"، لافتًا إلى أنَّ "الحياة عادت إلى طبيعتها في معظم مناطق سامراء".

وكان مصدر أمني في قضاء سامراء، أعلن أنَّ القوات الأمنية فرضت حظرًا شامل للتجوال في المدينة جنوبي تكريت على خلفية التفجيرات الانتحارية التي طالت مداخلها وسقوط قذائف الهاون عليها.

وأضاف المصدر إلى "العرب اليوم" أنَّ "تفجيرين آخرين بصهريجين مفخخين انفجرا على السيطرات الأمنية لقوات الجيش وأبناء الحشد الشعبي في الشارع الرئيسي لسامراء من الجهة الغربية".

وأشار إلى أنَّ "اشتباكات عنيفة تجري بين القوات الأمنية مدعومة بأبناء الحشد الشعبي وبين عناصر تنظيم "داعش" في منطقتي الإسحاقي ومكيشيفة في محاولة من التنظيم للسيطرة على الطريق الرئيسي وقطع الإمدادات العسكرية عن المدينة".

وكشف المصدر الأمني عن قتل وإصابة 25 من القوات الأمنية والمدنيين بانفجار ثلاثة صهاريج يقودها انتحاريون من "داعش" استهدفت السيطرات الرئيسية عند مدخل مدينة سامراء.

وفي الأنبار؛ قتل 23 من عناصر تنظيم "داعش" وجرح عشرات آخرين خلال محاولتهم التعرض لمناطق شرق حديثة وناحية البغدادي غرب المحافظة.

وأوضح مصدر أمني أنَّ "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة الشرطة ومقاتلي العشائر صدت هجومًا لعناصر "داعش" من ثلاثة محاور على منطقة البوحياة شرق قضاء حديثة غرب الأنبار"، مؤكدًا أنَّ "العملية أسفرت عن مقتل 8 من عناصر "داعش" وجرح العشرات وفرار المتبقي منهم".

ونظمت القوات الأمنية وأبناء العشائر استعراضًا عسكريًا في ناحية عامرية الفلوجة جنوب المدينة، الخميس.

وأوضح رئيس مجلس ناحية العامرية، شاكر محمود، أنَّ "شرطة وأفواج طوارئ ومقاتلي عشائر الأنبار نظموا احتفالًا واستعراضًا لقواتهم في ناحية عامرية الفلوجة, وذلك لإبراز قدرة وجاهزية القوات الأمنية في مواجهة خطر تنظيم "داعش" المتطرف على الناحية".

وأضاف محمود أن "الاحتفال شهد حضور قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي ونائب مجلس الأنبار فالح العيساوي, وعددًا من أعضاء المجلس وقيادات في الجيش وشيوخ ووجهاء الناحية".

وفي غرب محافظة الأنبار؛ قُتل 65 عنصرًا من تنظيم "داعش" بينهم قياديون عرب وعراقيون بقصف شنه طيران التحالف الدولي غرب الرمادي.

وكشف مصدر أمني أنَّ "طيران التحالف الدولي قصف، تجمعات تابعة لتنظيم "داعش" في منطقة الكصيريات جنوب شرق قضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)".

وفي العاصمة؛ فجّر انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا نفسه على مصلين داخل حسينية في منطقة حي العدل (غرب بغداد) ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين.

فيما ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة تفتيش للجيش إلى 14 قتيل وجريح.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء والطريق السريع القوات العراقية تستعيد السيطرة على محيط سامراء والطريق السريع



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab