القوات العراقية تستعيد منطقتين في عامرية الفلوجة وتؤكد مقتل 14 متطرفا
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

العثور على أول مقبرة جماعية في سنجار بعد تحريرها من تنظيم "داعش"

القوات العراقية تستعيد منطقتين في عامرية الفلوجة وتؤكد مقتل 14 متطرفا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية تستعيد منطقتين في عامرية الفلوجة وتؤكد مقتل 14 متطرفا

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن تحرير منطقتين في عامرية الفلوجة غرب بغداد، خلال عملية عسكرية شنتها الفرقة الثامنة بإسناد من طيران الجيش ومشاركة قوة مدرعة من الفرقة التاسعة.
وصرَّح مدير مركز شرطة عامرية الفلوجة في محافظة الأنبار الرائد عارف الجنابي, السبت, بأنَّ "عملية عسكرية مشتركة من قبل قوات الجيش والحشد من أبناء العامرية وأفواج الطوارئ وشرطة العامرية وأبناء الصحوة انطلقت صباحا, لتحرير منطقة تلال البودعيج الملاصقة لخط الصد غرب ناحية العامرية ، جنوب الفلوجة".

وأضاف الجنابي, أن "عامرية الفلوجة تتعرض دائما إلى قصف من هذه المنطقة يقوم بها تنظيم داعش", مشيرا إلى أن "قواتنا استطاعت تحرير تلك المنطقة والمعركة مستمرة مع تنظيم داعش لملاحقة عناصر التنظيم الهاربين"، مضيفا أن "هناك إسناد كبير من طيران الجيش"، لافتا إلى انه "تم قتل ثمانية عناصر من التنظيم ولدينا شهيد واحد من أبناء العشائر في الحشد".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن قواتها تمكنت من قتل 8 متطرفين، وجرح 2 آخرين، وتدمير عجلتين مسلحتين برشاشة أحادية وقتل من فيهما، بالإضافة إلى تدمير ثلاثة أوكار للعدو وقتل من فيها، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد.

وأضافت القيادة في بيان ورد "العرب اليوم"، أن "قواتها تمكنت من تدمير سلاح أحادية ومنزل للمتطرفين، وقتل من فيه، في منطقة في قرية البوعزيز، شمالي بغداد"، وتابعت أن "قناصا من فوج مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى تمكن من قتل متطرف في منطقة النعيمية. فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 53 من قتل 3 متطرفين وجرح آخر، وتدمير عجلة لهم، في منطقة الرشاد، شمالي بغداد".
وأشار البيان إلى "تفكيك 3 عبوات ناسفة، في مناطق: الثوار شمالي بغداد، والحرية، والأمين الثانية، شرقي بغداد، فضلًا عن ضبط أسلحة واعتدة ومواد متفجرة، في مناطق: البوعساف، والثائر، وعبدالله الجدي، وشبيشة الجنوبية".

وفي سياق متصل، شهدت بغداد، السبت،مقتل أربعة مدنيين بينهم طبيب، اثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة في شمال ووسط وجنوب العاصمة العراقية.
وانفجرت عبوة ناسفة ، صباح السبت، في منطقة الكريعات، شمال بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب مصدر امني.

وأضاف المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت، صباح السبت، في منطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة"، وتابع أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حديثة تعود لطبيب انفجرت، صباح اليوم، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
كما شهدت بغداد، وفقا للمصدر، "انفجار عبوة ناسفة قبيل منتصف ليل ،أمس الجمعة، عند مدخل سوق البياع جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة شخصين يعملان كحارسين للسوق".

وفي محافظة النجف عثرت قوة أمنية، السبت، على جثة مصور بقناة فضائية في دار قيد الإنشاء شمالي النجف، بعد 3 أيام من اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.
وقال المصدر، إن "قوة أمنية عثرت، السبت، على جثة مصور قناة الفرات الفضائية عماد الجبوري في دار قيد الإنشاء تعود لضابط برتبة رائد في استخبارات محافظة النجف، ويدعى مؤيد الحكيم، في قرية الغدير، شمالي المحافظة"، مشيرا إلى أن "الجثة كانت عليها آثار طلقات نارية".

وأضاف أن "الجبوري كان قد اختطف، مع سيارته التي كان يستقلها، قبل 3 أيام من قبل مسلحين بعد خروجه من مقر القناة في المحافظة".
وفي سنجار التي تمكنت قوات البيشمركة من تحريرها بمساندة من الطيران الحربي الدولي، عثرت تلك القوات ، السبت، على مقبرة جماعية في سنجار تضم رفات 22 جثة مجهولة الهوية.
وذكر مصدر من البيشمركة، أن هذه  أول مقبرة جماعية يتم العثور عليها في قضاء سنجار غرب الموصل بعد تحريرها، معتقدًا أن تكون هناك مقابر أخرى جار البحث عنها.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستعيد منطقتين في عامرية الفلوجة وتؤكد مقتل 14 متطرفا القوات العراقية تستعيد منطقتين في عامرية الفلوجة وتؤكد مقتل 14 متطرفا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab