القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على بيجي وتستعد لاقتحام تكريت والعلم
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

تزامنًا مع انطلاق عملية أمنية لـ"تطهير" السعدية وجلولاء في ديالى

القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على بيجي وتستعد لاقتحام تكريت والعلم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على بيجي وتستعد لاقتحام تكريت والعلم

القوات الأمنية العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات الأمنية العراقية، الثلاثاء، من تحرير قرية البو جواري وحي المصافي شمال قضاء بيجي، مؤكدة بذلك تحرير كامل القضاء من مسلحي "داعش"، فيما تستعد لاقتحام مدينة تكريت وناحية العلم.

وأعلن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين أنَّ القوات الأمنية تمكنت من الدخول إلى أعماق قرية البو جواري وحي المصافي شمال قضاء بيجي شمال تكريت، موضحًا أنَّ تلك القوات تمشّط المنطقة بمساندة الجهد الهندسي لرفع وتفكيك العبوات الناسفة وللبحث عن المنازل المفخخة.

وأكد المصدر أنَّ قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي وقائد الشرطة اللواء الركن حميد النامس دخلا مصفى بيجي، مشيرًا إلى أنَّ القوات الأمنية تُمشّط بعض الجيوب في القضاء والتي مازالت تحت سيطرة تنظيم "داعش"، موضحًا أنَّ القوات الأمنية تستعد لاقتحام مدينة تكريت وناحية العلم بمساندة أبناء العشائر".

ومن جانبه، أفاد شيخ عشائر الجيسات إحدى عشائر قضاء بيجي الشيخ حامد الحاجم، الثلاثاء، بأنَّ مقاتلي أبناء عشائر بيجي من الجيسات والجبور يسيطرون على الأرض بصورة كاملة في مناطق الحجاج والبو طعمة جنوب القضاء، مبينًا أنَّ أبناء العشائر يشاركون القوات الامنية بالسيطرة على الأرض داخل مركز القضاء.

وأضاف أنَّ "عناصر داعش هربوا إلى المناطق الصحراوية شرق بيجي والى محافظة نينوى، ومن بقي منهم تم قتله وجثثهم تملأ الطرقات"، داعيًا النازحين من أهالي بيجي إلى العودة، نافيًا وجود حالات نهب للدور كما تناقلت بعض وسائل الإعلام.

من جهته، كشف رئيس مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي، أنَّ القوات الأمنية بدأت في ساعة متقدمة من صباح الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية لتحرير ناحيتي السعدية وجلولاء شمال شرقي بعقوبة من سيطرة تنظيم "داعش"، مضيفًا أنَّ قائد فوج الطوارئ الثامن المقدم علي الباوي وأحد مرافقيه قتلا بتفجير عبوة ناسفة أثناء عملية التقدم باتجاه الناحيتين.

وفي ربيعة شمال غرب الموصل، أكد مصدر في قوات "البيشمركة"، أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت، الثلاثاء، بين عناصر "داعش" وقوات "البيشمركة" الموجودة في قرية عوينات ومنطقة تل حيال التابعتين لناحية ربيعة شمال غربي الموصل، مبينًا أنَّ "البيشمركة" تمكنت من صد الهجوم وأجبرت المسلحين على الفرار.

وفي كركوك، ذكر مصدر أمني أنَّ تنظيم "داعش" قصف بقذائف الهاون الحي العسكري التابع لمنطقة كردستان شمال مدينة كركوك، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية، مبيناً أنَّ القذائف أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم وتحديدًا منطقة مريم بيك جنوب كركوك.

وأضاف المصدر، أنَّ عناصر "داعش" قصفوا بقذائف الهاون محطة كهرباء تازه، جنوب كركوك، من دون وقوع خسائر بشرية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على بيجي وتستعد لاقتحام تكريت والعلم القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على بيجي وتستعد لاقتحام تكريت والعلم



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab