القوّات الكردية تسيطر على جزء من مدينة جلولاء والأمن العراقي يستعد لتطهير المقداديّة
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

قصف طيران الجيش العراقي تجمعات لعناصر "داعش" في صلاح الدين وكركوك

القوّات الكردية تسيطر على جزء من مدينة جلولاء والأمن العراقي يستعد لتطهير المقداديّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوّات الكردية تسيطر على جزء من مدينة جلولاء والأمن العراقي يستعد لتطهير المقداديّة

مستشفى الفلوجة العام
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكّدت وزارة الداخلية الكردية "البيشمركة"، السبت، أنَّ قواتها تبسط سيطرتها على كامل الشطر الأوسط والشمالي من مدينة جلولاء، في محافظة ديالى، في حين سيطرت القوات الأمنية الاتّحادية على كامل محيط ومقر اللواء 20 من الجيش العراقي، (الفيلق الثاني في عهد النظام السابق)، الواقع في قرية منصورية الجبل، شمال المقدادية، بينما أعلن الجيش العراقي عن مقتل المسؤول المالي والإداري لتنظيم "داعش"، وثلاثة من قياديي التنظيم، أثناء اشتباكات مسلحة في الفلوجة.
وكشف أمين عام وزارة "البيشمركة" الفريق جبار ياور أنَّ "الشطر الجنوبي في جلولاء لا يزال خاضعًا لسيطرة العناصر المسلحة، بينما تبسط قوات البيشمركة والأجهزة الأمنية الأخرى السيطرة على المنطقة الوسطى والشمالية من المدينة".
وأوضح ياور أنّ "مركز العمليات العسكرية موجود في مدينة جلولاء، وقرار تنفيذ عملية عسكرية لتحرير الشطر الجنوبي من المدينة يخضع لرؤية القادة الأمنيين الميدانيين".
وسيطرت القوات الأمنية على كامل محيط ومقر اللواء 20 من الجيش العراقي،الواقع في قرية منصورية الجبل، شمال المقدادية، فيما أعلنت شرطة ديالى عن انطلاق حملة أمنية واسعة، بغية تطهير مناطق شمال المقدادية، حنبس، وسنسل، والجزيرة، وشاقراق شمل، والشريط الزراعي لمنطقة الصدور، من مسلحي "داعش".
وأبرز مصدر في شرطة محافظة ديالى أنَّ "مدير مفوضية ديالى عامر لطيف يحيى فُقد أثره مع عنصر حمايته، منذ الساعة التاسعة من صباح الجمعة، أثناء توجهه إلى بستان له في ناحية بهرز، جنوب بعقوبة".
وأضاف المصدر أنّ "عائلة يحيى أبلغت الشرطة بفقدانه مع إغلاق هاتفه النقال"، موضحًا أنَّ "البحث جار عنه حتى هذه اللحظة".
وفي الأنبار، اشتبكت قوة من فرقة التدخل السريع الأولى، صباح السبت، مع عناصر تنظيم "داعش"، الذين كانوا متحصنين داخل أحد المنازل في مدينة الفلوجة، وتمكنت من قتل المسؤول المالي والإداري للتنظيم، ويدعى "أبو رحمة"، مع اثنين من معاونيه.
وبيّن مصدر أمني أنّ "العملية جاءت على خلفية ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود المتشددين في المنطقة المذكورة".
وأكّد المصدر ذاته أنَّ "قوة من الفرقة ذاتها بمساندة لواء منشآت 30 الآلي اشتبكت، صباح السبت، مع مسلحي داعش، في منطقة الصقلاوية، شمال الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من قياديي التنظيم، وهم أبو عقرب، ونجم أبو صاحب، وحامد رمانة".
وأعلن مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام عن أنّ "مستشفى الفلوجة العام استقبل، صباح السبت، ثلاث جثث، و18 جريحًا، بينهم نساء وأطفال، سقطوا إثر تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف الهاون، في مناطق الجغيفي، والعسكري، والضباط، والنزال، والشهداء، والجولان، وجبيل من المدينة".
وأشارت قيادة عمليات صلاح الدين، في بيان لها إلى أنَّه "تم تطهير طريق جامعة تكريت، المؤدي إلى مركز تموين، ونقل الفرقة الرابعة في منطقة الشيشن جنوب المدينة".
وأضاف البيان أنّه "تمّ تطهير معسكر التموين والنقل التابع للفرقة الرابعة، والاستيلاء على أكثر من 250 سيارة عسكرية متنوعة، مع خمس من نوع همر".
وقصف طيران الجيش، وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية، تجمعات لتنظيم "داعش"، قرب دائرة كهرباء ناحية سليمان بيك، في قضاء الطوز، شرق محافظة صلاح الدين.
وانفجرت عبوة ناسفة، في كركوك، كانت موضوعة على جانب الطريق، ظهر السبت، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في شارع الكورنيش، قرب الجسر الرابع، جنوب كركوك، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة، فيما استهدف طيران الجيش تجمّعات لتنظيم "داعش"، في محكمة الرياض، جنوب غربي محافظة كركوك.
وفي العاصمة بغداد، انفجرت عبوة ناسفة، السبت، قرب سوق شعبي في قضاء المحمودية، جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن مقتل وإصابة ستة أشخاص، في انفجار عبوة ناسفة أخرى قرب الحي الصناعي، جنوب غربي بغداد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الكردية تسيطر على جزء من مدينة جلولاء والأمن العراقي يستعد لتطهير المقداديّة القوّات الكردية تسيطر على جزء من مدينة جلولاء والأمن العراقي يستعد لتطهير المقداديّة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab