القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

تفجيرات بسيارات مفخخة تضرب 3 محافظات عراقية

القوات الكردية وأبناء عشائر "شِمّرْ" يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات الكردية وأبناء عشائر "شِمّرْ" يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة

مقاتلوا أبناء العشائر العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

ضربت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة محافظات بابل وكربلاء والبصرة في وسط وجنوب العراق، اليوم الثلاثاء، فيما أحكمت القوات الكردية وبمساندة من عشائر شمر السيطرة على ناحية ربيعة غربي محافظة نينوى بإسناد جوي أميركي.

القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة

وانفجرت سيارة مفخخة ، في ناحية الكفل، (16 كم جنوبي الحلة)، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين والحاق أضرار مادية، وانفجرت سيارة ثانية قرب منشأة حطين في ناحية الإسكندرية (45 كم شمال الحلة)، أسفرت عن أضرار مادية من دون وقوع خسائر بشرية.

وفي كربلاء أعلن رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة، علاء الغانمي، أن "تفجير السيارة المفخخة في منطقة باب طويريج وسط المحافظة، بعد ظهر اليوم، أسفر عن إصابة ستة أشخاص فقط".

وانفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة داخل مرآب أهلي يقع في منطقة الداكير ضمن سوق العشار بحدود الساعة الثانية ظهرًا، أسفر عن إصابة مدنيين بجروح، إضافة الى تدمير واحتراق ما لا يقل عن عشر سيارات، وتضرر عدد من المحال التجارية القريبة.

وفي ناحية ربيعة (120 كلم غرب الموصل) أحكمت القوات الكردية (البشمركة) ومقاتلين من عشائر (شمر) السيطرة الكاملة على الناحية، بعد أن شنت هجومًا واسع النطاق بمختلف صنوف الأسلحة وبغطاء جوي أميركي.

القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة

وفي صلاح الدين، قصفت قوة من الجيش، اليوم الثلاثاء، عدة مباني يتمركز بها مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" بمدافع الهاون وراجمات الصواريخ في معهد الدور التقني وفلكة الدور ومستشفى الدور الجديدة وسط قضاء الدور (25 كم جنوب شرق تكريت)، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، فيما لم ترد حصيلة دقيقة عن الخسائر

وفجّر عناصر "داعش" منزل وديوان عضو مجلس محافظة صلاح الدين السابق، حسين الشطب السامرائي، الواقع في ناحية المعتصم جنوب شرقي قضاء سامراء، جنوب تكريت، مما أسفر عن انهيارهما بالكام.

القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة

وتم التفجير عن طريق زرع عبوات ناسفة داخل المنزل والديوان وتفجيرها عن بعد، ولا توجد خسائر بشرية.

واشتبكت قوة أمنية مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي، مع عناصر تابعين لتنظيم "داعش" في منطقة عوينات جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل متطوع وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

واختطف مسلحوا داعش، اليوم الثلاثاء، الشيخ جسام حمود صايل وهو أحد شيوخ ووجهاء عشيرة البو عبيد ونجله، بعد أن اقتحموا منزله في منطقة البو عبيد (غرب تكريت)".

ويأتي اختطاف الشيخ صايل، بعد رفضه وأبناء عشيرة العبيد في صلاح الدين لتواجد مسلحي "داعش" في مناطقهم، وطردهم من منطقة ربيضة (شرق تكريت).

وفي محافظة كركوك، أسفرت المعارك التي اندلعت، بين قوات مشتركة من "البيشمركة" والشرطة العراقية والحشد الشعبي من جهة ومسلحي تنظيم "داعش" من جهة أخرى بهدف تحرير قرى تابعة لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك) من عناصر التنظيم، عن مقتل عنصرين من "البيشمركة" وإصابة 11 آخرين.

في وقت تتقدم قوات "البيشمركة" والشرطة إلى عمق المنطقة التي تعتبر واحدة من أهم معاقل تنظيم داعش.

وفي العاصمة بغداد، انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الثلاثاء، بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

كما اقتحم مسلحون مجهولي الهوية محلاً تجارياً في الشارع التجاري في منطقة السيدية (جنوبي بغداد) واغتالوا صاحب المحل مستخدمين أسلحة كاتمة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة القوات الكردية وأبناء عشائر شِمّرْ يعلنون السيطرة الكاملة على ربيعة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab