القوات المشتركة تحكم قبضتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

مقتل 30 عنصرًا من القوات الحكومية في هجوم على أوتستراد السلام

القوات المشتركة تحكم قبضتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات المشتركة تحكم قبضتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع "داعش"

معارك عنيفة في الحسكة
دمشق ـ ميس خليل

سيطرت القوات الكردية والقوات الحكومية صباح الأربعاء على قمة جبل عبد العزيز جنوب محافظة الحسكة بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" المتطرف لتقطع طرق إمداد التنظيم من الشدادي إلى ريف تدمر، وسيطرت القوات المشتركة أمس الثلاثاء على قرى القاهرة ودشيشة وسكر والأحمير وتل خليفة في السفوح الشرقية لجبل عبد العزيز وتتقدم على طريق تل نمر - تل ابيض وأنباء عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم و انسحاب من تبقى إلى ريف مدينة الرقة

واستهدف تنظيم "داعش" حاجز يوغا في ريف رأس العين أمس بسيارة مفخخة أسفرت عن مقتل ثلاثة من وحدات الحماية الكردية، واندلعت بعدها اشتباكات عنيفة قتل فيها تسعة عناصر من الطرفين قبل تدخل طائرات التحالف الدولي وإجبارها عناصر التنظيم على التراجع.

وبدأ أمس الثلاثاء العمل بقانون التجنيد الإجباري في منطقة عفرين في ريف حلب، وهي ضمن مناطق الإدارة الذاتية الكردية في سورية، ويشمل التجنيد كل الذكور من عمر 18 حتى 30 عامًا بغض النظر عن القومية التي ينتمون لها سواء كانوا عربًا أو أكرادًا، ومن يتخلف عن أداء واجب الدفاع الذاتي يخضع لمحاكمة عسكرية .

وارتفع عدد الشهداء الذين قضوا في مجزرة نفذتها طائرات القوات الحكومية الحربية باستهدافها أمس لمناطق في بلدة دركوش إلى 22 على الأقل، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، في حين قصف الطيران المروحي فجر الأربعاء مناطق في بلدة سراقب ما أدى لأضرار مادية.
 
وهز انفجار منطقة "الجوادي" في محافظة الحسكة صباح  الأربعاء، وتبين لاحقا أن الانفجار ناتج عن عملية انتحارية، حيث تمكن انتحاري تابع لتنظيم "داعش" من تفجير نفسه داخل مركز للتجنيد تابع للوحدات الكردية في المنطقة بعد أن قتل حراس المركز بمسدس كاتم للصوت، وتفيد المعلومات بسقوط أكثر من ثمانية قتلى من بينهم رئيس المركز.

وتدور منذ فجر الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط مدينة تدمر وسجنها ومنطقة فرع أمن الدولة ومديرية المنطقة عند الأطراف الشمالية لمدينة تدمر، في ريف حمص الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف متبادل بينهما، بقذائف الهاون والمدفعية

وقصفت القوات الحكومية فجرًا مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ويشهد ريف القنيطرة الأوسط قصفا جويا مستمرا منذ عدة أشهر وقصفا من قبل القوات الحكومية سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

وسقط بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء صاروخ يعتقد بأنه من نوع ارض - ارض على منطقة في حي الكلاسة، أدى لاستشهاد مواطنة وسقوط جرحى وأضرار مادية في المنطقة، في حين فتحت الكتائب الإسلامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محور الفرنلق في جبل التركمان وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وأكدت مصادر عسكرية إغلاق طريق دمشق – القنيطرة "أوتستراد السلام" بشكل كامل صباح الأربعاء بعد الهجوم الذي نفذه عناصر "جبهة النصرة" على أحد حواجز اللواء 68 بالقرب من بلدة خان الشيح، وأسفر عن مقتل نحو 30 عنصرًا من القوات الحكومية .

وأفادت مواقع إعلامية تابعة لـ"جبهة النصرة" أن عناصرها اقتحموا الحاجز وقتلوا كل عناصره ودمروا دبابة "T55"، في حين تشهد المنطقة قصفا عنيفا من مدفعية القوات الحكومية كما تتعرض بلدة خان الشيح لقصف مدفعي وجوي مكثف، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

وتستمر الاشتباكات في الغوطة الشرقية بين عناصر "جيش الإسلام" والقوات الحكومية في محيط اللواء 39 قرب مدينة عدرا العمالية، وتتعرض المناطق الممتدة من تل كردي إلى ميدعة لقصف مدفعي عنيف لمنع تقدم "جيش الإسلام"،في حين تتعرض بلدات عربين ودير سلمان وجوبر ودير العصافير وحرستا ودوما لقصف من الطائرات الحربية .

وأعلنت القوات الحكومية في القلمون أنها سيطرت بالتعاون مع "حزب الله" اللبناني على عدة تلال جديدة قرب بلدة فليطة، في حين سقطت في العاصمة دمشق قذيفتي هاون في منطقة "المالكي " أدت لمقتل شخص و جرح 10 آخرين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تحكم قبضتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش القوات المشتركة تحكم قبضتها على جبل عبد العزيز بعد معارك مع داعش



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab