القوات المشتركة تصد هجمات التنظيم من محاور عديدة في صلاح الدين
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

"داعش" المتطرف يستغل سوء الظروف السيئة بالأحوال الجوية

القوات المشتركة تصد هجمات التنظيم من محاور عديدة في صلاح الدين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات المشتركة تصد هجمات التنظيم من محاور عديدة في صلاح الدين

القوات المشتركة العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنت عناصر" داعش" المتطرفة خلال استغلالها لسوء الأحوال الجوية، ليلة أمس الثلاثاء، هجمات من محاور شمالي العلم وغربي سامراء وغربي تكريت، وذلك في الوقت الذي توجه فيه أكثر من 2000 مقاتل إلى منطقة الفتحة لمساندة القوات الأمنية في صد هجمات التنظيم الارهابي، تزامنًا مع وصول أعداد كبيرة من مقاتلي الحشد الشعبي لناحية العلم.

وأوضح مصدر عسكري مطلع لـ"العرب اليوم" بأن تنظيم "داعش" استغل الظروف السيئة للأحوال الجوية، لتهاجم القوات الامنية في محور حقلي علاس، وعجيل النفطيين، فضلًا عن محور الفتحة، شمالي العلم، ومنطقة الديوم غرب تكريت، والعوجة وغرب سامراء، وعلى تلال حمرين شرق ناحية العلم".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن "معارك عنيفة تجرى منذ ليلة أمس الثلاثاء، بين القوات الأمنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي، وبين عناصر "داعش" وذلك في محاولة من التنظيم المتطرف لتعويض هزائمه المتكررة في مناطق بيجي ومصفاة النفط وعدد من مناطق صلاح الدين".

وتابع المصدر، أن "أئمة المساجد في مناطق ربيضة والعلم، دعت الشباب عبر مكبرات الصوت للتجمع وحمل السلاح استعدادا لأي طارئ خشية اقتحام المجاميع المتطرفة لمناطقهم، في وقت توجه أكثر من 2000 مقاتل من أبناء العشائر الى منطقة الفتحة لمساندة القوات الامنية وصد هجمات عناصر "داعش" المتطرفة".

وأكد المصدر، بأن "مدفعية الجيش وراجماته بدأت تدك في قصف عنيف ومكثف عناصر "داعش" على محاور هجماته، بينما تدخل طيران القوة الجوية ومروحياته المقاتلة في صد هذه الهجمات".

وكشف أن "القوات الأمنية تشدد اجراءاتها الامنية على مداخل مدينة سامراء واغلاق منطقة القاطول خوفا من وقوع هجمات قد تستهدف المدينة من قبل عناصر تنظيم "داعش"، وقتل أحد اكبر قيادي تنظيم "داعش" غرب جزيرة سامراء المدعو أبو طلحة القطري.

وذكر الإعلام الحربي في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، الأربعاء أن " أبطال الحشد الشعبي ، تمكنوا من قتل القيادي "الداعشي"، المدعو أبو طلحة القطري  بقصف صاروخي استهدف أحد أوكارهم غرب جزيرة سامراء".

وقتل عشرة من عناصر القوات المشتركة بهجوم نفذه تنظيم "داعش" بعجلة مفخخة يقودها انتحاري، في قضاء سامراء، جنوبي تكريت، بعد أن تمكنت القوات المشتركة من تفجير عجلة مفخخة أخرى قبل ان تصل إلى هدفها.

وأشار المصدر إلى أن "عناصر تنظيم "داعش" نفذوا، قبل ظهر اليوم، هجوما عنيفا بأربع عجلات مفخخة يقودها انتحاريون على منطقتي العباسية والشريف عباس، شمالي قضاء سامراء"، مبيناً أن "عجلتين علقت في الأرض بسبب الوحال وتم تفجيرها من قبل القوات الأمنية، وأخرى انفجرت قبل ان تصل إلى هدفها، والعجلة الرابعة انفجرت مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة والحشد الشعبي، مما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر القوات المشتركة".

وأضاف المصدر، أنه " في الوقت نفسه تسلل مسلحون من عناصر التنظيم الى منطقة الحاوي المواجه لمنطقة الحويش، غربي سامراء واحرقوا سيارة للقوات الأمنية ومازالوا يتحصنون في أحد منازل المدنيين في المنطقة"، مشيراً إلى، أن "طيران الجيش يجوب سماء المنطقة في محاولة لصد المسلحين، لكن لا قصف لحد الآن بسبب تحصنهم بين المدنيين".
وأفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الثلاثاء، بمقتل ثلاثة من من عناصر تنظيم "داعش" المتطرف أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة جنوبي مدينة الفلوجة.

وأوضح المصدربأن "القوات الامنية والقوات الساندة لها تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من تنظيم "داعش" أثناء قيامهم بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق المؤدية الى منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة".
وتابع "القوات الامنية والقوات الساندة لها رصدت حركة عناصر التنظيم وقامت باستهدافهم ما أدى إلى مقتلهم في الحال، دون وقوع أي اصابات بشرية في صفوف القوات الامنية والقوات الساندة لها".

وأكدت مصادر أمنية بأن عبوة ناسفة انفجرت في العاصمة، كانت موضوعة على جانب الطريق استهدفت عجلة مدنية بداخلها عناصر من الحشد  في منطقة النصر والسلام التابعة لقضاء ابو غريب ، ما أسفر عن مقتل عنصر من الحشد واصابة ثلاثة، بالإضافة إلى عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مطعم شعبي بمنطقة الكفاح وسط العاصمة بغداد، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تصد هجمات التنظيم من محاور عديدة في صلاح الدين القوات المشتركة تصد هجمات التنظيم من محاور عديدة في صلاح الدين



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab