القوات المشتركة تقتل العشرات من المتطرفين وتطهر مناطق في الرمادي
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

الطيران العراقي والدولي ينفذان 34 غارة جوية على مواقع" داعش"

القوات المشتركة تقتل العشرات من المتطرفين وتطهر مناطق في الرمادي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوات المشتركة تقتل العشرات من المتطرفين وتطهر مناطق في الرمادي

تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قوة المهام المشتركة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 11 ضربة استهدفت تنظيم "داعش" في سورية و17 ضربة في العراق يوم الثلاثاء.

وذكرت قوة المهام المشتركة في بيان لها، أن الضربات التي وجهها التحالف في سورية كانت قرب الهول ودير الزور والحسكة ومارع وتدمر ودمرت مركبات ومواقع قتالية وعبوتين متفجرتين بدائيتي الصنع.

وأضافت القوة في البيان أن الضربات في العراق تركزت حول سنجار والحويجة والرمادي وأيضًا قرب كشك والموصل والبو حيات مما تسبّب في تدمير مركبات وأنظمة مسلحة.

ومن جانبها، أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأربعاء، نتائج العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الخلية في بيان رود "العرب اليوم" نسخة منه، إن "قوة من قطعات قيادة الأنبارتمكنت من تطهير الطريق في منطقة الحميرة ومسك النقطة فيه ورفع العلم العراقي عليها وأسفرت العملية عن العثور على 5 عبوات ناسفة تمت معالجتها ".

وأضافت أن "مدفعية الميدان دكت وبالتنسق مع طيران الجيش مجموعة عجلات لداعش تحمل رشاشات أحادية في عبرة البو شجل، حيث تم تدمير 8 عجلات وقتل وجرح أعداد كبيرة من المتطرفين، كما دمرت الصواريخ آلية نوع حفارة وقتل من فيها حيث كانت تقوم بعمل سواتر للعدو في منطقة حصيبة الشرقية".

وأوضحت أن "طيران التحالف الدولي دمر 4 أهداف و3 أوكار وطريق إمداد في منطقة البو ذياب، في حين دمر خندق وقتل مجموعة متطرفة قرب طريق المرور السريع، ودمر شفل وقتل مجموعة متطرفة في منطقة شمالي الخط السريع، ودمرت مدفعية القيادة أعلاه مدفع بعد قيام العدو بسحبه من نفق جسر فلسطين وأسفرت العملية عن قتل 6 متطرفين وجرح أكثر من 5 أشخاص حيث تم طلب إسناد جوي والقضاء على باقي المتواجدين من عناصر "داعش" بالقرب من المكان".

وتابعت أنه "تم رصد مجموعة من "داعش" تتكون من 9 متطرفين يحملون أسلحة من نوع قناص حيث تم قتلهم جميعًا بعد استهدافهم بالصواريخ ضمن قاطع قيادة عمليات الأنبار، كما دمر طيران التحالف تجمعًا لعصابات "داعش" شمال الزنكورة غرب الرمادي".

وتمكنت قوات جهاز مكافحة (الإرهاب) من قتل اثنين وجرح آخر من عناصر "داعش" حاولوا التسلل من جهة جبال مكحول باتجاه الطاقة الحرارية في مدينة بيجي".وفقًا للبيان.

وفي قيادة عمليات صلاح الدين، ذكر البيان، أن "قطعاتها تمكنت من قتل العشرات من متطرفي "داعش" خلال عملية نفذتها في مناطق ( الديون باتجاه الجزيرة والعوينات )".

ويأتي هذا بينما شرعت قيادة عمليات الجزيرة بعملية تطهير المنازل ورفع العبوات وفتح الطرق للمناطق المحررة في البو حياة, كما تمكنت قطعات القيادة في المحور الأول من قتل 10 متطرفين وتدمير عجلة مفخخة كانت متمركزة على محور التقدم كما فجرت 37 عبوة ناسفة وعالجت منزلين مفخخين ودمرت معمل تفخيخ وعثرت على 8 صواريخ واستولت على رشاشة bkc, كما قتلت قطعات المحور الثاني ٣ متطرفين ودمر طيران التحالف تجمعًا للعدو في منطقة البو حياة حيث تم قتل المجموعة المتطرفة بالكامل".

وأبرزت الخلية، أن "طيران القوة الجوية نفذ 13 طلعة بينما نفذت قيادة القوة الجوية 4 طلعات, في حين نفذ طيران التحالف 17 طلعة شملت مناطق ( الرمادي , وسنجار, وتلعفر, والموصل, والبغدادي, والحبانية ) أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير 33 موضعًا معاديًا ومواد تفجير و9 أوكار و5 مستودعات أسلحة وعجلتين وثلاث مستودعات متنوعة وحفارة ورشاشتين ثقيلتين ومدفع مقاوم للطائرات كما دمرت طريقًا يستخدم من قبل العناصر المتطرفة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تقتل العشرات من المتطرفين وتطهر مناطق في الرمادي القوات المشتركة تقتل العشرات من المتطرفين وتطهر مناطق في الرمادي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab