تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير استعداداً لإفطار جماعي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

أنصار "مرسي" يستعدون للمشاركة في "جمعة الزحف"

تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير استعداداً لإفطار جماعي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير استعداداً لإفطار جماعي

القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا

القاهرة ـ أكرم علي تزايدت أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير، وذلك قبيل المشاركة فى الإفطار الجماعي الذي دعت إليه حركة "تمرد"، للحفاظ على مكتسبات الثورة والتأكيد على مطالبها. وكثفت اللجان الشعبية من تواجدها على مداخل الميدان، أثناء التجهيز للإفطار الجماعي، ودفعت وزارة الداخلية، مساء الجمعة، بثلاث سيارات أمن مركزي ومصفحة، إلى ميدان سيمون بوليفار- القريب من ميدان التحرير، وذلك لتأمين الإفطار الجماعي الذي تنظمه القوى السياسية والثورية في ميدان التحرير.
وتوافد عدد من القوى الوطنية والثورية، على رأسها حملة "تمرد"، و"التيار الشعبي" المصري، و"جبهة الإنقاذ"، إلى ميدان التحرير، لهدف تأكيد استمرار الاحتشاد السلمي للشعب المصرى لضمان استكمال ثورته التى بدأها في 25 كانون الثاني/يناير 2011، وتصحيح مسارها الذي بدأ في 30 حزيران/يونيو الماضي، والحفاظ على مكتسباتها ومتابعته.
وقال خطيب ميدان التحرير وعضو جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية" الشيخ جمعة محمد علي، خلال خطبة الجمعة، "إن جماعة (الإخوان المسلمين) لم تراع حرمة الدماء، وتجاوزات في أفعالها، واستخفت بالشعب المصري باسم الدين والشريعة الإسلامية، وهو ما جعل المصريون ينتفضون يوم 30 حزيران/يونيو، للتخلص من حكم الجماعة، الذي لم يراع حقوق الشعب"،
في المقابل تزايد أيضا أعداد المشاركين في اعتصام ميدان رابعة العدوية، بعد عصر الجمعة، بوصول مسيرات تضم الآلاف من المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي من مختلف أنحاء القاهرة.
ورفع المتظاهرون، أعلام مصر وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، بعدما أهابت المنصة الرئيسة في الميدان بالمشاركين عدم رفع أي أعلام حزبية أو حركات ثورية في فعاليات "جمعة الزحف"، التي دعا إليها تحالف القوى الوطنية المكون من 40 حزباً وحركة سياسية تنتمي غالبيتها للتيار الإسلامي.
وتعالت على المنصة الرئيسة أمام رابعة العدية هتافات مؤيدة لدكتور مرسي، وتجمع آلاف المتظاهرون لترديد الهتافات، فيما تبث المنصات الفرعية الأغاني الوطنية، وأدى الآلاف صلاة الجمعة في اعتصام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر والشوارع المحيطة، وأكد المعتصمون أن الوفود القادمة من المحافظات بدأت في التوافد على رابعة العدوية منذ ظهر الخميس، للمشاركة في فعاليات "جمعة الزحف".
وقال نقيب الدعاة في الأزهر الشريف الدكتور جمال عبدالسلام، في خطبة صلاة الجمعة، "إنه يتعين علينا الاستعانة بالله والصبر والدعاء المستمر لينصرنا الله ويرجع إلينا الرئيس الشرعي محمد مرسي، وأن السلمية سمة للقوة مستشهدًا بقصة نبي الله موسى مع فرعون الذي طغى وتجبر وانتصر عليه موسى بالدعاء والصبر والسلمية"، " حسب قوله.
وأضاف عبدالسلام، أن "الشريعة لن تنتصر من خلال الاستقواء بدول خارجية، وطريق التمكين هو الله وصفاء القلب، وعلينا أن نعبد كما أمرنا الله"، مستشهدًا بغزوة الأحزاب.
كما تجمع أنصار مرسي في محيط جامعة القاهرة في ميدان النهضة (وسط الجيزة)، للمشاركة في فعاليات "جمعة الزحف"، وسط انتشار أمني مكثف من قبل قوات الجيش وقوات الشرطة، تحسبًا ﻷي أعمال إرهابية تستهدف مبنى مديرية اﻷمن.
فيما طالب شباب الجماعة المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، بضرورة عدم الانصياع أو طاعة أوامر الجماعة، لأن هدفها هو "شق الصف المصري والتفريق بين أبناء الشعب الواحد".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير استعداداً لإفطار جماعي تزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير استعداداً لإفطار جماعي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab